افتتح النهضة موسم دوري عمانتل بفوز على ضيفه النصر بهدف دون رد، سجّله بدر العلوي في الدقيقة 46 في المباراة التي جمعتهم بالمجمع الرياضي بالبريمي. كانت البداية حذرة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للنهضة والاعتماد في اللعب على الأطراف ومحاولة الاختراق من العمق، وبرز من البداية مهاجم النهضة ناصر الرواحي، حيث وصل إلى المنطقة الخطرة وسدد كُرتين متتاليتين في الدقيقتين 12 و14 حيث سدد الأولى بجانب القائم والثانية فوق العارضة.

وكسب النصر ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 17 تصدى لها حارس النهضة عبدالله المعمري وأبعدها دفاع النهضة، وفي المقابل كسب النهضة ضربة حرة مباشرة لم تُنفّذ بالشكل المطلوب.

وأثّرت الرطوبة ودرجة الحرارة العالية التي وصلت إلى 43 درجة على أداء اللاعبين، ومنح حكم المباراة اللاعبين دقيقة لشرب الماء والتقاط الأنفاس، وكسب النهضة ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 34 لم تُنفذ بالشكل المطلوب.

وحاول كلا الفريقين تسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول وخاصة النهضة الذي تمكّن مهاجموه من الوصول إلى المنطقة والاختراق من العمق والأطراف، وتمكّن دفاع النصر ومن خلفهم الحارس إبراهيم الراجحي من صد هجمات النهضة، وفي الدقيقة 45 كسب ضربة ركنية تصدى لها دفاع النصر ببسالة، ومنح حكم المباراة دقيقتين وقتا إضافيا كسب خلالها النهضة ضربة مباشرة لم تُنفّذ بالصورة المطلوبة لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني تمكّن النهضة من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 46 من هجمة منظمة وصلت إلى بدر العلوي الذي سددها قوية لم يتمكن حارس النصر من صدها لتسكن الشباك.

وبعد هدف النهضة، نشط فريق النصر وبادر بالهجوم وتمكن مهاجموه من تسديد كرتين خطيرتين إلا أن حارس النهضة تمكن من صدهما، وسدد لاعب النصر مصعب المعمري كرة قوية أمسكها حارس النهضة، ورد عليه بدر العلوي بكرة من بعيد عند ملاحظته تقدم حارس النصر ولكن الكرة ذهبت بعيدا.

واستمر النصر في الهجوم مستغلا تراجع النهضة إلى الخلف، وكسب ضربة حرة مباشرة، وسُددت قوية مرت من الجميع إلا أنها ذهبت إلى خارج الملعب، وأجرى مدرب النصر أحمد سالم تغييرا في صفوف لاعبيه من أجل تعديل النتيجة والعودة إلى المباراة، في المقابل أجرى مدرب النهضة كاتالين دينو تعديلا في صفوف الفريق للمحافظة على نتيجة المباراة، لتنتهي المباراة بفوز النهضة بهدف دون رد وكسب أول 3 نقاط مع بداية مشوار الدوري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الصين تتقدم على السعودية بهدف مبكر

تقدم منتخب الصين على السعودية بالهدف الأول في المباراة الجارية الآن على ملعب استاد داليان ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث، من تصفيات كأس العالم.

جاء الهدف عن طريق النجم شنغلونغ جيانغ في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية والصين الآن في تصفيات كأس العالم مانشيني يستقر على تشكيل السعودية أمام الصين في تصفيات كأس العالم يبدأ المنتخب السعودي المباراة بالتشكيل الأتي..

حارس المرمى: محمد العويس.

الدفاع: سعود عبدالحميد، حسان تمبكتي، علي البليهي، حسن كادش

الوسط: عبد الإله المالكي، محمد كنو، ناصر الدوسري

الهجوم: عبد الله الحمدان، فراس البريكان، سالم الدوسري.

وسقط منتخب السعودية في فخ التعادل أمام ضيفه منتخب إندونيسيا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وتتواجد السعودية والصين في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما منتخبات اليابان والبحرين وإندونيسيا وأستراليا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. موقف حارس النصر بينتو ماثيوس من مواجهة الأهلي في كلاسيكو السعودية
  • منتخب إنجلترا يفوز على فنلندا بثنائية هاري كين
  • ألمانيا تتعادل مع هولندا بهدف لكل فريق في دوري الأمم الأوروبية
  • الصين تتقدم على السعودية بهدف مبكر
  • حارس الصين يوجه رسالة قبل لقاء الأخضر
  • حكم مباراة النصر والأهلي في دوري روشن السعودي
  • الأهلي يستعيد رياض محرز قبل مواجهة النصر في دوري روشن
  • عاجل.. ضربة موجعة قوية للنصر قبل مواجهة أهلي جدة في الكلاسيكو
  • كرواتيا تهزم بولندا بهدف وتستعيد توازنها في دوري الأمم الاوربية
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم