لجريدة عمان:
2024-09-11@13:47:32 GMT

الطريف الشمالية بطلاً لدوري الشباب بنادي صحار

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

الطريف الشمالية بطلاً لدوري الشباب بنادي صحار

توّج فريق الطريف الشمالية بلقب دوري الشباب بعد تغلبه بركلات الترجيح 6/5 على الغشبة في المباراة النهائية. كان اللقاء حافلا بالإثارة والنديّة، حيث تمكّن فريق الطريف الشمالية من تسجيل هدف السبق بقدم كابتن الفريق زياد بن علي المقبالي في الدقيقة 9 من عمر المباراة بتسديدة من خارج خط ال18، حيث استغلّ تقدم الحارس وأسقطها في المرمى.

بعدها تمكن الغشبة من تسجيل هدف التعادل عن طريق مهاجم الفريق زكريا راشد المقبالي عن طريق تسديدة من كرة ثابتة في الدقيقة 35، وكانت السيطرة للغشبة في معظم وقت الشوط الأول.

وجاء الشوط الثاني مغايرا للشوط الأول؛ حيث شكّل فريق الطريف الشمالية خطورة على مرمى الغشبة عن طريق اللعب من العمق ولكن بدون فاعلية، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وتم اللجوء إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح فريق الطريف الشمالية بنتيجة 6-5 ليفوز بعدها باللقب.

وفي الختام تم توزيع الجوائز الفردية، حيث حصد لقب هداف البطولة زكريا بن راشد المقبالي من فريق الغشبة برصيد 9 أهداف، كما حصل على جائزة أفضل لاعب زياد بن علي المقبالي من فريق الطريف الشمالية، وحصل رضا سلمان الشيزاوي على جائزة أفضل حارس. وقد أدار اللقاء الحكم إبراهيم السدرني وعاونه كل من إبراهيم الأشخري وحمد البلوشي وعاصم المعمري حكما رابعا، وعلي المقبالي مراقبا للمباراة وأحمد العجمي منسقا عاما.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهم ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدور الحيوي التي تقدمه الرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنهم يسعون لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب. 

تطوير الرياضة المدرسية

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وشدد الاجتماع على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب. 

وأضاف وزير الشباب أنهم يعملون على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، ومصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب قطر يعلق على التعادل مع كوريا الشمالية
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • قطر تتعادل مع كوريا الشمالية تحت أمطار غزيرة
  • منتخب قطر يكتفي بالتعادل مع كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم
  • في الأجواء الممطرة.. قطر تتعادل مع كوريا الشمالية
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة قطر ضد كوريا الشمالية في تصفيات المونديال
  • إبراهيم دياز يُعبد طريق التهديف ويقود أسود الأطلس للفوز على ليسوتو
  • مانشيني: المنتخب الصيني فريق جيد وعلينا استغلال الفرص لتحقيق النقاط الثلاث
  • بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى