لجريدة عمان:
2024-09-11@13:50:28 GMT

استقرار أسعار الذهب

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

استقرار أسعار الذهب

"رويترز": استقرت أسعار الذهب اليوم وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فيما يترقب المتداولون خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر الأسبوع المقبل للحصول على إشارات حول حجم الخفض. واستقر الذهب تقريبا في المعاملات الفورية عند 2455.

50 دولار للأوقية، لكنه ارتفع بأكثر من واحد بالمائة منذ بداية الأسبوع. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2493.00 دولار. وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى شركة كيه.سي.إم تريد "لا تزال توقعات ارتفاع أسعار الذهب قائمة في ظل الانخفاض المتوقع في أسعار الفائدة العالمية. ولا يزال المعدن النفيس بصدد تحقيق صعود محتمل إلى 2500 دولار". وأضاف "لكن في غياب زيادة الطلب على الملاذات الآمنة، قد يتطلب الأمر تراجع الدولار وعوائد السندات حتى يصل الذهب إلى مستوى 2500 دولار". وقضت البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع على المخاوف بشأن ركود محتمل، لكن المتداولين على ثقة بأن الاحتياطي الاتحادي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي حول السياسة النقدية لشهر يوليو يوم الأربعاء، وسيتحدث باول عن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل في ندوة جاكسون هول. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمائة إلى 28.19 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2بالمائة إلى 954.25 دولار، بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوعين الخميس. وتراجع البلاديوم 0.3 بالمائة إلى 941.78 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

استقر سعر الجنيه الذهب في مصر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عند مستويات 27120 جنيها جنيها، عقب ثبات أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27120 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصرى، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

سعر الذهب العالمي

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0301 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأونصة. فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.2 بالمئة على أساس شهري في أغسطس، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو. وقال يب جون رونج كبير محللي السوق لدى آي.جي "من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتمنح الضوء الأخضر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة... ومع عدم حدوث أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب مستوى 2660 دولارا في الأشهر المقبلة".

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

من المؤكد تقريبا أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون بنسبة 70 بالمئة خفضا بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30 بالمئة لخفض 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأونصة. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية