أُسدل الستار بمحافظة مسندم على فعاليات وبرامج الأنشطة الصيفية لنادي بخاء، والتي استهدفت أكثر من 300 مشارك من الجنسين، ورعى حفل الختام محمد بن عبدالله الشريف الشحي مدير المدرسة المحمدية بولاية بخاء، بحضور إبراهيم بن حسن الشحي نائب رئيس نادي بخاء وأعضاء مجلس إدارة النادي، وذلك على مسرح نادي بخاء.

ألقى سعود بن علي الشحي كلمة المشاركين، قال فيها: نقدم الشكر لمجلس إدارة نادي بخاء، ولكل من كان له دور بارز في رفع المستوى الثقافي والرياضي بما يعود علينا بالنفع وإكسابنا العديد من المهارات والمعارف التي تعمل على تنمية كافة الجوانب الشخصية الشاملة.

وأضاف: هناك العديد من اللحظات السعيدة التي ستبقى في الذاكرة من خلال ما تعلمناه في البرنامج الصيفي. وقد عززت أهداف البرنامج ولامست طموحاتنا ورغباتنا، وقد أكملنا ثلاثة أسابيع مارسنا فيها جملة من الأنشطة والفعاليات في مختلف المجالات.

وتضمّن برنامج هذا العام جملة من البرامج المتنوّعة، منها: حصص تدريبية لتعليم قواعد السباحة ومراحلها للمبتدئين، بالإضافة إلى أساسيات اللغة الإنجليزية. كما تضمّن البرنامج الصيفي مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات، منها: برنامج التايكواندو، حيث تم تعريف المشاركين بالمبادئ الخمسة لهذه الرياضة وهي: اللياقة والنزاهة والمثابرة وضبط النفس وتعليم مهارات الدفاع عن النفس.

وشاركت جميع الفئات العمرية في البرنامج الصيفي وفي برامج رياضية أخرى من خلال تجمّع براعم وأشبال كرة القدم، بهدف تنمية مهاراتهم الرياضية وصقل مواهبهم، بالإضافة إلى برنامج الشطرنج والدراجات الهوائية والذكاء الاصطناعي، ودورات في اللغة الإنجليزية في مهارات القراءة والكتابة، ومسابقات التحدي للقدرة والتحمل، بالإضافة إلى رحلات ترفيهية إلى خارج المحافظة، ومعسكر شبابي لتنظيف تل غمضاء بالتعاون مع فريق بخاء الخيري وبحضور عدد من المتطوعين. وكانت هناك ألعاب منوّعة، مثل: البادل وكرة الطاولة وتجربة ركوب الخيل والدراجات الهوائية والكاراتيه.

وبعد ختام الفعاليات، قالت حور بنت أحمد الورسي الشحية: شاركت في برنامج الشطرنج، وبرنامج الذكاء الاصطناعي، وبرنامج مهارتي بيدي، كما اكتسبت مهارات جديدة في فن الطبخ واستخدام لمسات رائعة في طريقة التزيين بألوان مختلفة، واستمتعت ببرامج صيف بخاء كثيرا، وتعلمت طريقة صنع الأساور بأشكال جميلة.

وفي سياق متصل، أشار عبدالعزيز بن تركي الظهوري إلى أنه شارك في برنامج الكاراتيه، ومسابقة القرآن الكريم ضمن برنامج صيف بخاء، وقد تعلمت فنون الكاراتيه والمهارات المتعلقة بها، وتمنى أن أطوّر من أدائي بشكل أقوى خلال المشاركات القادمة.

ومن جانبها قالت سلامة بنت سالم الظهورية: كانت لي فرصة المشاركة في برنامج اللغة الإنجليزية، والكاراتيه، وكان صيف بخاء هذه السنة جميلا جدا، واستمتعت كثيرا في برنامج الرحلة العلمية الترفيهية، حيث ذهبنا إلى مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري وحديقة حيوانات شبه الجزيرة العربية.

بينما قال طلال بن عيسى الشحي: شاركت في برنامج السباحة الذي اختصّ بتعلم مهارات وفنون السباحة من أجل اكتساب وإتقان الأمور المتعلقة بها، وأرجو أن أشارك في برنامج صيف بخاء للعام القادم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی برنامج

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لتطوير مهارات المشرفين التربويين

نفّذت وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للإشراف التربوي برنامجا تدريبيا بعنوان: "أساسيات التقويم الذاتي للأداء المدرسي" لتطوير مهارات الفئات الإشرافية، استهدف المشرفيين والمشرفين الأوائل والإداريين من ديوان عام الوزارة وذلك بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وقد سلّط البرنامج الضوء على إجراءات التشخيص في عمليات الإشراف التربوي من خلال تقديم أوراق عمل متنوعة دارت محاورها حول مفردات التشخيص (المجال، المعيار، المؤشر والدليل)، ومهارات صياغة الأدلة وفق مؤشرات التشخيص، وأدوات التقييم الذاتي، حيث تم تدريب المشاركين على منهجية الفرق الإشرافية، وتعزيز

الاتجاهات حول الشراكة في الإشراف الجماعي، والمهارات والمعارف التي تحسّن أداء الموظّف في مجال عمله، وخضع المشاركون لتطبيق عملي كل حسب تخصصه من مواد مختلفة.

هدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بإجراءات عمل فرق الإشراف التربوي، وإكسابهم مهارات التقييم الذاتي المدرسي وأسس متابعته؛ ليتمكنوا من الإلمام بآليات تقديم الدعم الفني والإداري للمدارس، وتوظيف أدوات وتقارير التقييم الذاتي في تحسين الأداء المدرسي، وبالتالي التمكن من آليات وأدوار التقييم الخارجي.

ويمثل التطوير المهني للمشرفين الأوائل والمشرفين أحد المنطلقات الأساسية في تطبيق منهجية الفرق الإشرافية، كذلك يعد أداة فاعلة في ترجمة أهداف المنهجية ذاتيا وخارجيا، وتعد مهارات تشخيص واقع المدارس من المرتكزات الرئيسية لعملية التقييم الخارجي الذي تقوم به هيئة الاعتماد الأكاديمي، وبالتالي فإن صقل المشرفين بهذه المهارات ينعكس على جودة التقييم الذاتي للمدارس.

مقالات مشابهة

  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية
  • برنامج تدريبي لتطوير مهارات المشرفين التربويين
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"