احتفظ المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بالموعد السابق الذي حدده في الثامن العشرين من الشهر الجاري من أجل إطلاق معسكر الأحمر في إطار تحضيراته للجولتين الأولى والثانية للمرحلة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ووضع المدرب عدة احتمالات وخيارات خاصة بعد الأخبار التي انتشرت بشأن احتمالية تأجيل انطلاق الدوري المحلي، ولكن بعد اجتماع رئيس اتحاد القدم مع أندية دوري عمانتل الاثنين الماضي والذي خلص لتثبيت انطلاق الدوري في موعده اليوم الخميس 15 أغسطس اعتمد الموعد الذي تم تحديده سلفا بحسب الخطة التي سلمها المدرب لاتحاد القدم.

ومن المنتظر أن يُعلن المدرب عن القائمة بعد نهاية الجولة الثانية للدوري، وآخر تجمع للمنتخب كان في معسكر إسبانيا خلال الفترة من 2-23 يوليو الماضي، حيث ضمت حينها قائمة المنتخب كلا من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم الراجحي، ولخط الدفاع: خالد الغطريفي وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الشموسي وجواد العزي، ولخط المنتصف: سلطان المرزوق وحارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وناصر الرواحي ومصعب المعمري، وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري ومحسن الغساني وعصام الصبحي ومحمد بن مبارك الغافري ومحمد بن حميد الغافري.

وسيبدأ منتخبنا مبارياته في التصفيات في الخامس من سبتمبر المقبل على ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة" الساعة السابعة بالتوقيت المحلي "الثامنة مساءً بتوقيت سلطنة عمان"، ويستقبل في الجولة الثانية نظيره الكوري الجنوبي على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند الساعة السادسة من مساء العاشر من سبتمبر المقبل، وستكون مواجهة الخامس من سبتمبر هي الرسمية الخامسة للمدرب تشيلافي مع منتخبنا الوطني بعد أن قاد الأحمر للفوز مرتين على ماليزيا والصين تايبيه وتعادل أمام قرغيزستان يونيو الماضي، كما قاد من قبل منتخب بلده في 56 مباراة دولية منها 44 مباراة رسمية في 4 استحقاقات قارية وهي تصفيات وبطولة أمم أوروبا 2020 ودوري الأمم بالإضافة لتصفيات مونديال 2022.

الدوحة تُجهز العراق

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن المنتخب العراقي سيخوض معسكرا في الدوحة بداية من 25 أغسطس الجاري وحتى بداية الشهر القادم، وحدد الإسباني خيسوس كاساس قائمة تضم 21 لاعبا لهذا المعسكر ضمت كلا من: جلال حسن وحسين حسن وعلي كاظم وأكام هاشم وريبين سولاقا ومصطفى سعدون وصفاء هادي وأمجد عطوان وحسن عبد الكريم ولؤي العاني وأحمد يحيى ومناف يونس وأحمد مكنزي وباشانغ عبدالله وسعد ناطق وزيد تحسين وأسامه رشيد ومحمد الطائي ومحمد ماجد وهيران أحمد ومهند علي.

من جهته، أوضح مدرب العراق خيسوس كاساس في تصريحات للاتحاد العراقي، أن القائمةَ الحالية لن تكون نهائية، وستكون مقتصرة فقط على معسكر الدوحة، ومنها سيكون اختيار مجموعة من اللاعبين قبل أن تتمَ إضافتهم إلى قائمة نهائية أخرى خاصة بمواجهتي منتخبنا والكويت المقبلتين ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026. وأشار إلى إن انتهاء مباريات الدوري في الشهر الماضي جعل معظم اللاعبين حاليا في راحة سلبية، وسنكون بحاجة إلى مشاهدتهم في الوقت الحالي، وسنحرص على إعدادهم قبل اختيارنا لمجموعة من اللاعبين المحترفين المُستمرين مع أنديتهم لنصل إلى اختيارات نهائية قبل موعد مباراة منتخب عُمان.

وفي إطار متصل بالمجموعة الثانية والتي تضم أيضا منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت ومنتخبنا الوطني، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم أن المنتخب الأردني سيخوض مباراتين وديتين أمام كوريا الشمالية يومي 27 و 29 أغسطس الجاري في العاصمة عمّان، ضمن التحضيرات للمشاركة في الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، وينتظر أن يبدأ منتخب الأردن تجمعه في عمّان السبت 24 أغسطس، على أن يلتقي كوريا الشمالية وديا عند السابعة مساء الثلاثاء 27 من الشهر ذاته، لتتجدد المواجهة بذات التوقيت مساء الخميس 29 منه.

وتستعد كوريا الشمالية لمواجهة أوزبكستان وقطر في مستهل التصفيات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع (ستة منتخبات) لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من جولة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم، في المقابل ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس العالم 2026 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

بعثة الزمالك تطير إلى نيروبى للقاء الشرطة الكينى في الكونفيدرالية

تطير فى الثانية عشرة ظهر غد الخميس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نيروبى استعدادا للقاء الشرطة الكينى بعد غد فى ذهاب دور الـ٣٢ لكأس الكونفيدرالية الأفريقية. 

يرأس البعثة أحمد خالد حسانين عضو المجلس ويصحبها أحمد سليمان المشرف العام على الكرة.. وقرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني اصطحاب ٢٣ لاعبا للسفر من بينهم ثلاثة حراس مرمى هم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود الشناوي.

بالإضافة إلى ثلاثى المنتخب الوطني أحمد سيد زيزو وناصر ماهر ومحمد شحاته كما سيتواجد لأول مره فى البطوله الإفريقيه الثنائي عبد الله السعيد وسيف جعفر بينما يغيب اللاعبون الجدد الفلسطيني عمر فرج والذى وصل إلى القاهرة أمس بعد إنتهاء مهمته مع منتخب بلاده والمغربي محمود بن تايك. 

 

والسنغالي سيدى نداى والذى وقع لمدة أربعة مواسم ومحمد حمدى القادم من إنبى لعدم أحقيتهم في المشاركة في هذا الدور من الكونفيدرالية لعدم قيدهم قبل 31 اغسطس، حيث وضع المدير الفني برنامج تدريب خاص لهم لحين العوده والانضمام إلى التدريبات الجماعيه لتحهيزهم لمباراة السوبر الأفريقى أمام الأهلي يوم ٢٧ سبتمبر بالمملكه العربيه السعودية .

 

الزمالك يعقد جلسة مع يوسف أوباما

عقد الدكتور حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، جلسة مع يوسف أوباما لاعب الفريق الأبيض السابق من أجل تسوية مستحقاته لدى القلعة البيضاء.

وشهدت الجلسة التي جمعت بين المندوه ويوسف أوباما، تسوية كافة المستحقات الخاصة باللاعب، بعد انتهاء عقد اللاعب مع نادي الزمالك بشكل رسمي بنهاية الموسم الماضي.

وحرص الدكتور حسام المندوه على توجيه الشكر ليوسف أوباما، على الفترة التي قضاها مع القلعة البيضاء، وعلى جهده الكبير مع نادي الزمالك، على مدار سنوات عديدة، لاسيما وأنه أحد أبناء النادي.

يأتي ذلك في ظل سعي مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب على تسوية كافة المستحقات الخاصة باللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق.

مقالات مشابهة

  • بعثة الزمالك تطير إلى نيروبى للقاء الشرطة الكينى في الكونفيدرالية
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد الآسيوي يختار حسن كادش نجمًا للقاء الأخضر
  • طرق مشاهدة مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا مجانا
  • ديربي الخليج.. العراق أمام الكويت بذكريات الماضي
  • تعرف على موعد مباراة بوتسوانا ومصر والقنوات الناقلة
  • وسيلة مجانية لمتابعة مباراة مصر وبوتسوانا دون إنترنت.. «اتفرج ببلاش»
  • موعد مباراة مصر وبوتسوانا بعد تعديل الكاف
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال