في مدينة بروكسل، لم يعد السياح يقومون بجولات على متن عربات تجرها الخيول، إنما على متن عربات كهربائية.

اعلان

ابتداءً من شهر تموز/ يونيو، أصبحت بروكسل أول مدينة أوروبية تنتقل بالكامل إلى السيارات الكهربائية لأغراض سياحية.

وضع مدير العربات الكهربائية في بروكسل  ثيبولت دانثين حداً للأنشطة السابقة في عام 2022، بعد فوز مشروعه، وأطلق على إثره عربتين كهربائيتين هذا الصيف.

أوضح دانثين: "نظراً للمشاكل اللوجستية والتحديات في الموارد البشرية. كان من الصعب العثور على مدربين".

وأضاف أن العلاقة مع الحيوانات اليوم مختلفة ومن غير المقبول أن يكون هناك نشاط تجاري معهم.

في السنوات الأخيرة، زادت الانتقادات ضد استخدام العربات التي تجرها الخيول لأغراض سياحية.

في العام الماضي، مات حصان في إشبيلية أثناء جولة سياحية لعربة تجرها خيول وسط موجة حر.

المشكلتان المتفاقمتان: كيف تستعد بلجيكا للتصدي للفيضانات والجفاف؟بلجيكا تترقّب طرح المنافس الأوروبي لفيزا وماستر كارد قريبًاملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات

قال دانثين: "لم يكن لدي أدنى شك في أننا مع العربات الكهربائية، سنظل نجذب الناس. لأن الناس اليوم يريدون الحصول على تجربة فريدة مع العائلة أو الأصدقاء".

استثمر رجل الأعمال مئات الآلاف لمركبتين تم إطلاقهما في تموز/ يونيو وتصنيعهما في بولندا، وسيتم تسليم الثالثة هذا الصيف.

يُطلق على العلامة التجارية اسم أندرسون، في إشارة إلى روبرت أندرسون، أول من قام بتزويد العربات التي تجرها الخيول بالكهرباء في عام 1832.

يقول ساري، طالب الأنثروبولوجيا من بروكسل: "أعتقد أن التحول من العربات التي تجرها الخيول إلى هذه العربات الكهربائية الجديدة أفضل، ليس فقط لأن الخيول أحدثت الكثير من الضوضاء وأيضًا الكثير من الروائح في المدينة، ولكن هذا أفضل بالنسبة للحيوانات أيضاَ".

محلات الشوكولاتة في بلجيكا تعرض تشكيلات احتفالية فاخرة لعيد الفصحبلجيكا تضع تلغرام تحت المجهر لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبيبلجيكا تفرض حظراّ على بيع السجائر الإلكترونية بدءاّ من 2025

تقول أورورا، سائحة إيطالية: "نستطيع مع هذه العربات الكهربائية أن نتخيل نسخة أخرى من المدينة".

نظرًا لاهتمامها بنموذج النقل السياحي البديل هذا، فقد اتصلت مدن أخرى بدانثين.

في الماضي، كانت الخيول ستبقى في الإسطبل مع ارتفاع درجة الحرارة، لكن اليوم يمكن للسياح الشروع في جولة لاكتشاف بروكسل، دون القلق بشأن الحرارة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بروكسل: التحقيق مع 7 أشخاص وتفتيش 14 منزلاً تحسّبا لأعمال إرهابيّة "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها وقفة تضامنية مع غزة أمام المجلس الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل البيئة النقل سياحة بروكسل بلجيكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: إسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران وحزب الله ينشر فيديو منشأة "عماد 4" يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" يعرض الآن Next مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسبانيا البرازيل فيضانات - سيول إيران جو بايدن أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا غزة إجلاء أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في أوكرانيا غزة إجلاء أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة النقل سياحة بروكسل بلجيكا روسيا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسبانيا البرازيل فيضانات سيول إيران جو بايدن أوكرانيا السياسة الأوروبية العربات الکهربائیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً للقانون

تعتزم المفوضية الأوروبية استخدام كافة الصلاحيات القانونية المتاحة لمنع المجر من نقل المهاجرين غير النظاميين بالحافلات إلى بروكسل، وهو ما يعتبر تصعيداً كبيراً في الخلاف المستمر بين المفوضية ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وجاء تهديد بودابست كرد فعل على الغرامة التي فرضتها محكمة العدل الأوروبية على المجر بقيمة 200 مليون يورو، والتي ترفض الأخيرة دفعها. وصرح متحدث باسم المفوضية، الثلاثاء، بأن أي خطوة من هذا النوع ستكون "خرقاً واضحاً" لقانون الاتحاد الأوروبي، إلى جانب أنها تمثل تهديداً لمبدأ التعاون والثقة المتبادلة بين الدول الأعضاء، وتؤدي إلى تقويض أمن منطقة شنغن.

المفوضية الأوروبية أكدت أنها على تواصل مع الحكومة المجرية والدول المجاورة لمنع تنفيذ هذا القرار، مؤكدة أنها مستعدة لاستخدام كافة أدواتها القانونية لضمان احترام القانون الأوروبي.

 

ويأتي ذلك في سياق تصاعد التوترات بين بودابست وبروكسل حول قرار محكمة العدل الأوروبية الذي فرض عقوبات مالية على المجر بسبب سياساتها المتعلقة باللجوء.

 

وزير الخارجية الإيراني: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يوافق عليه الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم أن طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يتم التوصل إليه، شريطة أن يحظى بموافقة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة. 

 

وفي تصريح صحفي، أكد عراقجي أن موقف إيران ثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن "أي اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن يراعي مطالب الفلسطينيين ولا يتم فرضه عليهم من قِبل أطراف خارجية". 

 

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن "إيران تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله، وتؤكد ضرورة أن يكون القرار النهائي بيدهم وبيد فصائل المقاومة التي تمثل إرادة الشعب الفلسطيني".

 

تأتي هذه التصريحات في وقت تتكثف فيه الجهود الدولية للتوصل إلى تهدئة في غزة بعد أسابيع من التصعيد العسكري.

 

الضغط العسكري تسبب بقتل الرهائن في غزة

 

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عائلة الأسيرة القتيلة كرمل جات، التي كانت محتجزة لدى حركة حماس في غزة، قولهم إن مقتل الرهائن جاء نتيجة الضغط العسكري الذي تمارسه إسرائيل على القطاع. وأكدت العائلة أن "استمرار العمليات العسكرية كان السبب المباشر لمقتل الرهائن".

 

وشددت العائلة على أن الحل الوحيد لإعادة باقي الرهائن المحتجزين في غزة هو إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، مضيفة أن "ما يجب علينا فعله الآن هو العمل على إتمام صفقة تضمن عودة جميع الرهائن إلى ديارهم بأمان".

 

مقالات مشابهة

  • بزشكيان: مذكرات التفاهم التي أُبرمت اليوم تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين
  • المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً للقانون
  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟
  • سباقات الخيول والمرماح.. بدء احتفالات المولد النبوي الشريف بمنشأة العمارى بالأقصر
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • من هو معلق مباراة فرنسا ضد بلجيكا اليوم الإثنين في دوري الأمم الأوروبية؟
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية