تفقد اليوم الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني مطار العلمين الدولي للاطمئنان على ماتم من تجهيزات وترتيبات لوجستية بالمطار، وكذلك الاطمئنان على تسخير كافة الإمكانيات لتقديم جميع التيسيرات اللازمة للضيوف المشاركين في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤

رافقه خلال الجولة الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات والطيار وائل النشار مستشار وزير الطيران لشئون أمن المطارات، وكان في استقبالهم اللواء شريف عبد الناصر مدير مطار العلمين.

وذلك في إطار متابعة الاستعدادات واللمسات النهائية للوقوف على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الوفود المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤، المقرر إقامته بمدينة العلمين الجديدة أوائل شهر سبتمبر القادم..

بدأ الوزير جولته بمتابعة انتظامية العمل وحركة التشغيل بالمطار، حيث تفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والبنوك العاملة داخل صالة الوصول والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، ومنطقه الأسواق الحرة للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى تفقد جميع الاستراحات الخاصة بدرجة رجال الأعمال، لمتابعة استعدادات المطار لاستقبال ضيوف المعرض والإطمئنان على كافة الترتيبات، موجهًا بضرورة اتخاذ بعض الاجراءات التي تدعم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين فى هذا الحدث الهام.

كما تفقد أيضًا الخدمات التى تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشددًا بضرورة تكثيف وتوزيع عدد المنسقين العاملين بالمطار بجانب تواجد فرق العمل من العلاقات العامة على مدار الساعة للمشاركة فى استقبال الضيوف وتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم بسهولة ويسر، مؤكدًا أن الدولة المصرية تحرص على توفير كل ما يلزم من إمكانيات وقدرات لنجاح هذا المعرض، الذي يمثل فرصة هامة لتسليط الضوء على التطور الكبير فى مجال صناعه النقل الجوى.

وأشار الوزير إلى أن انطلاق المعرض بمدينة العلمين الجديدة بقيمتها كمدينة عالمية، وإحتضانها لهذا الحدث الكبير يدعم من مكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية، خاصة في ضوء ما تتمتع به من إمكانيات وموقع استراتيجي متميز، يجعلها رمزًا بارزًا لما تحققه الدولة المصرية من إنجازات تنموية يشير إلى رؤيتها المستقبلية الواعدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الطيران المدنى المعرض الشركة المصرية مطار العلمين الدولى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجامعى الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور الأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

وأكد  الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الاجتماع على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد  ، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي.

كما أكد علي أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوفير الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه "الجيزاوي" بضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا علي أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصي استفادة  لخدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية في استاد جابر الدولي
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • محافظ الجيزة يتابع تجهيزات إنشاء معرض "أهلاً مدارس" بأرض دار الكتب
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • عاجل.. وزير التموين: 1060 منفذًا للسلع بأسعار مخفضة في كافة أنحاء الجمهورية
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد