تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الجمعة، ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة، حيث تسود  أجواء صيفية رطبة مع ارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط، ونسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، درجات حرارة بلغت العظمى منها 34 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 37 درجة ، وسرعة الرياح 36 كم/ الساعة.

،ويسود اليوم الجمعة، طقس صيفي شديد الحرارة على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما تسبب في زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما بلغ ارتفاع امواج البحر الأبيض المتوسط من (1.5إلى 2.5)م.

شهدت شواطئ عروس البحر المتوسط، الإسكندرية،  إقبالاً هائلاً من المصطافين ورحلات اليوم الواحد حيث توافد عشرات الآلاف من من مختلف أنحاء البلاد للاستمتاع بمياه البحر  ،وازدحمت الشواطئ، خاصةً في القطاع الشرقي، حيث قام المصطافين بالمبيت على الرمال منذ فجر امس لكى تلحق باماكن على الشواطئ خوفا من اكتمال العدد وغلق الشواطئ ،، حيث تجاوزت نسب الإشغال 70%، مما أدى إلى امتلاء العديد من الشواطئ عن آخرها، وتزينت سواحل الإسكندرية بألوان الفرح، حيث اصطفّت العائلات على الرمال البيضاء، بينما لعب الأطفال بمرح في مياه البحر، وعلت أصوات الضحك واللعب في أجواء ساحرة.

ساعد ارتفاع درجات الحرارة، وهدوء البحر في القطاع الشرقي، على خلق أجواء مثالية لقضاء وقت ممتع على الشاطئ. وانتشرت مظاهر الاستجمام على طول الكورنيش، حيث استمتع البعض بالسباحة في مياه البحر، بينما فضل آخرون الاسترخاء على الكراسي الشمسية، أو ممارسة الألعاب الرياضية على الرمال.

 

من جانب اخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن نسب الإشغال في شواطئ القطاع الشرقي تتراوح ما بين 60 إلى 90%، بينما حقق شاطئ بحري نسبة إشغال بلغت 100%، وبلغت نسب إقبال شواطئ القطاع الغربي بين 60 إلى 70%.

رفعت الإدارة، اليوم الجمعة، الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، والتي تعني أن السباحة آمنة تماما، بينما جرى رفع الرايات الصفراء التحذيرية في شواطئ القطاع الغربي والتي تعني  أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر.

كما حذرت الإدارة أيضًا من اصطحاب الحيوانات عند الدخول إلى الشاطئ، أو اصطحاب الممنوعات مثل مواقد الغاز، والشيشة، والكحوليات، حيث سيتم مصادرتها فوراً، مع منع الخروج للكورنيش بالمايوه حيث أطلقت الإدارة العام الماضي مبادرة لمنع خروج المصطافين ورواد الشاطئ، إلى الطرق الرئيسية والسير على الكورنيش بملابس البحر " المايوه" حفاظا على الآداب العامة والمظهر الحضارى اللائق بمدينة الإسكندرية، كما حذرت من لعب الكرة على الشواطئ، إلا فى المناطق المخصصة لذلك وفى الشواطئ ذات المساحة الرملية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الطقس ارتفاع درجات الحرارة زحام بشواطئ الاسكندرية اقبال المصطافين هيئة الأرصاد الجوية السواحل الشمالية الغربية القطاع الشرقی شواطئ القطاع

إقرأ أيضاً:

حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود منخفض جوي متمركز على مسطح البحر المتوسط يؤثر امتداده على معظم الأنحاء برياح جنوبية جافة وحارة.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية الغربية لتسجل 36 درجة والقاهرة لتسجل 37 درجة.

وأوضحت الهيئة، وجود ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 37: 38 درجة وعلى جنوب الصعيد 41: 43 درجة.

وتسود خلال هذه الفترة أجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

مقالات مشابهة

  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي متمركز في مسطح البحر المتوسط خلال ساعات
  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • انخفاض أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في الأسواق
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024