ثمّن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا خطاب الرئيس محمود عباس أبومازن أمام البرلمان التركي، وما جاء فيه من تأكيد على الثوابت الفلسطينية وحقوق شعبنا، ووصفه بالخطاب التاريخي والمهم في هذه المرحلة الخطيرة والفاصلة، التي يتعرض فيها شعبنا لحرب إبادة جماعية في ظل صمت دولي.

وأكد الاتحاد في بيان، صدر عنه اليوم الجمعة، أن خطاب الرئيس تأكيد على رفض شعبنا للاستسلام والتنازل عن حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، رغم مواقف بعض الدول المتواطئة والداعمة للاحتلال في عدوانه المجرم على أبناء شعبنا وأطفاله ونسائه ومقدراته وممتلكاته.

وأشاد الاتحاد، بقرار الرئيس التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، داعيًا فصائل العمل الوطني والإسلامي لدعم الرئيس في توجهه والمسارعة لتعزيز الوحدة الوطنية، لقطع الطريق على مخططات الاحتلال الإسرائيلي في توسيع الشرخ بين أبناء شعبنا وتسهيل اجتثاث وجودنا من أرضنا.

وأكد الاتحاد العام للجاليات، أن التصدي لحرب الإبادة الجماعية في غزة ومواجهة جميع المؤامرات وتعزيز مناعتنا الوطنية، يتطلب المسارعة في تحقيق الوحدة الوطنية تحت راية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشار الاتحاد إلى بذله مساعي وجهودًا لزيادة رقعة الحراك الشعبي على الساحة الأوروبية لحث الدول والحكومات الأوروبية على إجبار إسرائيل على وقف الإبادة الجماعية التي تمارسها ضد أبناء شعبنا، وأن تقوم بخطوات عملية تساهم في وقف العدوان الإسرائيلي فورًا، ومعاقبتها على انتهاكها القانون الدولي وارتكابها جرائم حرب واضحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة أوروبا البرلمان التركى اتحاد الجاليات الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"قبيلة الحويطات": دم ابننا ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني

عمان - صفا قالت قبيلة الحويطات عامة وذوي الشهيد الأردني ماهر ذياب الجازي خاصة، إن "ما قام به ابننا هو ردة فعل طبيعية لإنسان غيور على دينه ووطنه وعروبته تجاه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يجري في غزة من قتل وتشريد وإبادة". وأضافت في بيان يوم الاثنين، أن "دم ابننا الشهيد ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني، ولن يكون شهيدنا هو آخر الشهداء". وأشارت إلى أن قبيلة الحويطات وعلى مر التاريخ كانت وما زالت السد المنيع الحاضرة بصف الوطن وقيادته مدافعة عنه مناصرة لقضايا أمتنا العربية والإسلامية شأنها شأن قبائل وعشائر الأردن كافة. وتابعت "ما حصل على معبر الكرامة هو نتيجة الأعمال الشيطانية والمجازر التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته الحالية تجاه أبناء فلسطين كافة وغزة تحديدًا والتي لا يقبلها إنسان ولا يتصورها عقل". وأوضحت أن المسؤولية الكاملة لما حدث تقع على عاتق نتنياهو، وهو المسؤول الأول والأخير عما جرى. وأكدت أن قبيلة الحويطات وعلى امتداد رقعة الوطن كما كانت دومًا باقية على العهد مع الأمة قلبًا وقالبًا والسيف الضارب ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر
  • غوغل تخسر قضية بالمليارات أمام محكمة العدل الأوروبية في قضية احتكار كبرى
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا
  • 2.7 و 14.4 مليار دولار..العدل الأوروبية تسلط غرامات ثقيلة على آبل وغوغل
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: استمرار حرب الإبادة الجماعية جعل المنطقة في مهب الريح
  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية
  • "قبيلة الحويطات": دم ابننا ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني
  • الخارجية: نطمئن شعبنا على سلامة جاليتنا في فيتنام