قالت الإعلامية لما جبريل، إن استحداث مهرجان للمسرح، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، أمر جيد جدا، وجاء بالنفع الكبير على المهرجان، مشيرة إلى أن جميع المسرحيات التي جرى عرضها، سواء «الشهرة»، أو «السندباد» أو «التليفزيون»، جميعها رفعت شعار كامل العدد.

عودة المسرح الصيفي مرة أخرى

وأضافت لما في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنها سعيدة بعودة المسرح الصيفي مرة أخرى، من داخل واحدة من إحدى المدن الذكية كما يُطلق عليها، وهي مدينة العلمين الجديدة، مشددة على أن مهرجان العلمين الجديدة يوظف كل قوته الناعمة لخدمة الزائرين والسائحين في المدينة.

وتابعت: «الحقيقة عودة موسم المسرحيات الصيفية شيء ضروري جدا، وعودتها في مهرجان العلمين بمدينة العلمين له مردود كبير ورائع، وتجربة من المؤكد ستتكرر وستزيد في السنوات المقبلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لما جبريل مهرجان العلمين الشركة المتحدة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام

 

يختتم مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى دورته الحادية والثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران اليوم الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسيبدا الحفل فيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني.

حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

 

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم: النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

 

معلومات عن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح  

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • أول فيلمين من مصر.. «رفعت عيني للسما» و«الفستان الأبيض» يشاركان في مهرجان الجونة السينمائي
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • جبريل: تدشين الآليات الجديدة دفعة لعمل وتطوير الميناء
  • بعد انقطاع 10 سنوات.. عودة مهرجان المسرح الخليجي
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين