شفق نيوز:
2024-09-11@13:36:06 GMT

ارتفاع تاريخي بسعر الذهب: أكثر من 2500 دولار للأونصة

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

ارتفاع تاريخي بسعر الذهب: أكثر من 2500 دولار للأونصة

ارتفاع تاريخي بسعر الذهب: أكثر من 2500 دولار للأونصة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ااسعار الذهب ارتفاع غير مسبوق

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية تقترب من مستويات تاريخية وتراجع الدولار.. ما علاقة ترامب؟

سجلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعات كبيرة مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 11-9-2024، حيث تقترب أسعار المعدن الأصفر من أعلى مستوياتها التاريخية، حيث أثارت المناظرة بين مرشحين الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب حالة من عدم اليقين مما دفع الدولار الأمريكي إلى التراجع وزاد من الطلب على الذهب مما رفع بشكل كبير من أسعاره، وفق تقرير لجولد بيليون.

أسعار الذهب العالمية

وسجل سعر أونصة الذهب ارتفاع لليوم الثالث على التوالي لترتفع اليوم بنسبة 0.3%، وتسجل أعلى مستوى عند 2529 دولار للأونصة بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 2516 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند 2524 دولار للأونصة، وفق تقرير لجولد بيليون.

وأشار التقرير إلى أن  أسعار الذهب اقتربت من المستوى التاريخي الذي تم تسجيله في أغسطس الماضي عند 2531 دولار للأونصة، وبشكل عام تبقى تداولات الذهب داخل نطاق عرضي في انتظار الحافز المناسب للخروج من هذه المنطقة.

تراجع الدولار الأمريكي عالميا

ولفت إلي تراجع الدولار الأمريكي مع بداية جلسة اليوم بعد المناظرة الرئاسية في أواخر يوم الثلاثاء، حيث شهدت المناظرة هجوم كلا من المرشحين ضد شخص وسياسات الآخر، مما زاد من توقعات بعدم الاستقرار فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية هذا العام، ودفعت هذه الفكرة إلى زيادة عدم اليقين خاصة وأن كل من هاريس وترامب قدموا خططًا مختلفة على نطاق واسع للاقتصاد.

وأوضح أن الذهب حصل على دعم مباشر من تراجع مستويات الدولار الأمريكي في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، هذا بالإضافة إلى تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل عدم اليقين الحالي في الأسواق.

وجاء ارتفاع الذهب ظل داخل نطاق محدد من التداولات بين 2470 – 2530 دولار للأونصة وهي المستويات التي حددت حركة الذهب خلال الأربع أسابيع الأخيرة، يرجع هذا إلى الحذر أيضًا لدى المستثمرين قبل قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي للتضخم المقرر صدوره في وقت لاحق من جلسة اليوم.

ومن المتوقع أن تساهم قراءة مؤشر التضخم في قرار البنك الفيدرالي الأمريكي القادم بخصوص أسعار الفائدة وأن تمنح البنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الثقة لبدء خفض أسعار الفائدة

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمية تقترب من مستويات تاريخية وتراجع الدولار.. ما علاقة ترامب؟
  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟
  • ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • عالمياً.. الذهب يتماسك قرب 2500 دولار
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية