بوابة الوفد:
2024-09-11@13:27:36 GMT

إقبال المصطافين على شواطئ جمصة بالدقهلية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

شهدت شواطئ مدينة جمصة إقبالا من المواطنين وإرتفعت نسبة الإشغالات فى الفنادق والشقق السكنية ، وترتفع نسبة الإشغال يوم الخميس والجمعة تزامنا مع أجازة نهاية الأسبوع وخاصة رحلات اليوم الواحد من الدقهلية والمحافظات المجاورة، وذلك للهروب من موجة الحر الشديد و كونها وجهة سياحية مثالية للجميع لما تتمتع به من مقومات طبيعية توفر تجارب متميزة مليئة بالترفيه والتشويق وكذلك لهدوء شواطئها  المعروفة بالجودة العالية، ونعومة رماله، ومياهها الصافية، وانخفاض نسبة الرطوبة فيها، وهو شاطئ عام مفتوح لكل المواطنين عدا بعض الشواطئ الخاصة القليلة .

وأوضح اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة جمصة ، في بيان اليوم، أنه جار تكثيف الحملات الأمنية على أماكن تجمعات المواطنين، والحملات المرورية بالشوارع الرئيسية، ومنع سير السيارات بطرق الكورنيش بكافة المدن خاصة خلال الفترة المسائية لتدفق المواطنين والسائحين عليها هربًا من الحر، إضافة إلى تواجد فرق إنقاذ على الشواطئ العامة للتدخل السريع في حالة وجود حالات غرق، ومنع المصيفين من نزول البحر بالمناطق الخطرة، بجانب تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم للظهور بالمظهر الحضاري اللائق.

 وأكد رئيس مدينة جمصة، أن قوات الأمن كثفت  من تواجدها بمداخل ومخارج مدينة مصيف جمصة وعلى الشواطئ، لضبط المخالفين وتحرير محاضر لأصحاب الدراجات النارية ومصادرتها، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وحمايتهم.

وتابع رئيس مدينة جمصة ، أنه شدد على الكافتيريات والمحال التجارية بتوفير مل احتياجات المعدين والمصطافين بأسعار مناسبة للجميع مشيراً إلى أن متطلبات الزائرين للمصيف متواجدة من سلع استهلاكية وخبز ووسائل ترفيه.

وأضاف ، أن غرفة العمليات بالمصيف تراقب كل ما يدور بشواطئه، وتتلقى الشكاوى وتستجيب بحلها، مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية ، مع استمرار حملات النظافة بالشاطئ مستمرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نسبة الإشغالات بالشوارع الرئيسية الدراجات النارية ضبط المخالفين الدقهلية حملات النظافة سلع استهلاكية شواطئ مدينة جمصة رحلات اليوم الواحد تكثيف حملات النظافة مدینة جمصة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” محرِّك رئيس يعزِّز المعروض العقاري

البلاد ــ الرياض

حققت الوطنية للإسكان NHC تنمية عمرانية مستدامة بمساهمتها المستمرة في تعزيز المعروض العقاري بالمملكة، ما قادها إلى أن تكون القوة المحورية لقطاع الإسكان وأكبر مطور عقاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال ضخ أكثر من 160 ألف وحدة سكنية متنوعة، تتوزع في مشاريعها بمختلف مناطق المملكة، وتسهم في رفع نسبة التملك، وذلك ضمن خططها وإستراتيجياتها في طرح عددٍ من المشاريع السكنية الضخمة التي جاءت لتحقق الموازنة بين زيادة الطلب على السكن وبين زيادة المعروض العقاري لتلبية هذا الاحتياج وفق نهجٍ عمراني مستدام.

وتناول تقرير صندوق النقد الدولي إلى الجهود المبذولة في تعزيز المعروض العقاري بالمملكة، مؤكداً ارتفاع نسبة التملك السكني إلى 64%، مدعومًا بتنوع الحلول السكنية والتمويلية التي توفرها الشركات العقارية بما فيها الوطنية للإسكان، التي أسهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الارتفاع، كما أشاد التقرير برضا المواطنين عن الخدمات السكنية المقدمة، حيث وصلت نسبة الرضا إلى 90%، مما يعكس الأثر الإيجابي لإستراتيجيات تطوير القطاع العقاري في المملكة.

وتتصدر الوطنية للإسكان الحدث العقاري بإعادة تشكيل المشهد الحضري بالمملكة من خلال إنشاء ضواحي ومجتمعات متكاملة توفر بيئة حيوية مثالية للعيش، مما يعزز من تنوع الخيارات السكنية المتاحة ويزيد من المعروض العقاري في السوق، تستند هذه لمشاريع على مفهوم التطوير الشامل الذي يتجاوز حدود الوحدات السكنية إلى بناء نظام معيشي متكامل يعزز مفاهيم جودة الحياة، ويرتقي بتجربة العيش إلى مستويـاتٍ جديدة.

وعملت الوطنية للإسكان بشكل مستمر للموازنة بين العرض والطلب في مختلف مناطق المملكة، ففي مدينة الرياض تطوّر أكبر ضاحيتين عمرانيتين “خزام والفرسان”.
وحظيت المنطقة الشرقية بمشاريع متنوعة في مختلف مدنها ومحافظاتها، حيث عملت الوطنية للإسكان على تطوير ضاحية الواجهة بالدمام ومجتمع قمرة بمحافظة القطيف.
وشهدت منطقة مكة المكرمة نصيبًا وافرًا من المشاريع التي تطورها الوطنية للإسكان، شملت 4 ضواحي وهي: ضاحية بوابة مكة، وضاحية الجوهرة، وضاحية سدايم، وضاحية خيالا.

وشملت النهضة العمرانية منطقة المدينة المنورة، بتطوير الوطنية للإسكان لضاحية الدار ومجتمع المكيمن حيث تسهم هذه المشاريع المتنوعة من تقديم خيارات سكنية بتصاميم ومساحات متعددة تلبي كافة الاحتياجات وسط جملة من المرافق والخدمات المتكاملة، لتعزز نمط الحياة للسكان.
يذكر أن هذا الكم الهائل من المشاريع سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على السكن وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المملكة، وذلك للإسهام في تحسين مستوى جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع ورفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70% تماشيًا مع مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • مكامير الفحم بالدقهلية كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • رئيس جامعة المنصورة: استطعنا محو أمية 143 ألف شخص في 17 قرية بالدقهلية
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • 3 أسلحة يعول عليها مدرب العراق كاساس لتحقيق الفوز على الكويت اليوم
  • “الوطنية للإسكان” محرِّك رئيس يعزِّز المعروض العقاري
  • إصابة شخص في حادث على طريق جمصة بالدقهلية
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • الجزائر.. عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية بنسبة 94.65 %