أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، الإرهاب المنظم والجرائم اليومية التي ترتكبها عصابات المستوطنين المتطرفين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كان آخرها هجومها المروع هذا اليوم، على قرية جيت شرق قلقيلية، من خلال إطلاق النار العشوائي على المدنيين، وإتلاف ممتلكاتهم وإحراق منازلهم ومركباتهم وأراضيهم الزراعية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.


وعدت المنظمة ذلك امتداداً للعدوان الإسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الجرائم الآثمة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب سوريا.. وإصابة 17 شخصًا في السلميةجريمة جديدة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف خيام للنازحين بخان يونس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعاون الإسلامي" تدعو لمحاسبة المستوطنين المتطرفين على جرائمهم بالضفة الغربية- رويترزوقف العدوانوطالبت المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، تحمل مسؤولياته تجاه ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضمان الوقف الفوري والشامل لهذا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشريف.
وجددت منظمة التعاون الإسلامي دعوتها المجتمع الدولي إلى ضرورة إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، بتفكيك جميع المستوطنات الاستعمارية ومليشياتها الإرهابية في الأرض الفلسطينية المحتلة ورفع الحماية السياسية و القانونية عنها و تصنيفها كمنظمات إرهابية، وإنهاء منظومة الاحتلال الاستعماري غير الشرعي لأرض دولة فلسطين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة التعاون الإسلامي المستوطنين هجمات المستوطنين الضفة الغربية التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

رام الله - صفا

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، وتم رصد 17 عملا مقاوما ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطي" 3 اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، و4 ع مليات تفجير عبوات ناسفة، وتصدي للمستوطنين، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 9 نقاط متفرقة بالضفة.

وشهدت القدس المحتلة عملية تفجير عبوات ناسفة عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس، فيما تصدى أهالي أم صفا لاقتحام المستوطنين واعتداءاتهم، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وخاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس، تخللها تفجير عبوات ناسفة، وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال على دوار المسلخ، وتفجير عبوات ناسفة في رأس العين، فيما اندلعت مواجهات في قرية عراق برين قضاء نابلس.

وشهد مخيم طولكرم اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المقاومين لاقتحامات ومداهمات قوات الاحتلال، تزامنا مع اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في المدينة.

واندلعت مواجهات أخرى في كفر اللبد وأخرى في عتيل قضاء طولكرم.

وامتدت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال إلى مناطق عدة في محافظة بيت لحم، بينها بلدتي الخضر وحوسان، وتخللها إلقاء حجارة، واندلعت مواجهات أخرى عقب اقتحام بلدة إذنا قضاء الخليل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • نيجيرفان بارزاني: ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بدعم التحالف الدولي
  • 17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر