وجّه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة بتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الأوضاع في تهالة والعوينات والبركت، وتقديم الدعم عقب السيول التي اجتاحت هذه المناطق.

ووجه الدبيبة تعليماته إلى عدة جهات، منها مركز طب الدعم والطوارئ وجهاز خدمات الإسعاف والطوارئ ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة والشركة الليبية للبريد والاتصالات، وتقنية المعلومات القابضة والشركة العامة للكهرباء، لتقديم الدعم الكامل للبلديات المتضررة في الجنوب.

ووجه المركز الصحي في تهالة، الذي يعد الوحيد في البلدية التابعة لمدينة غات جنوب غرب ليبي، نداء عاجلا إلى الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية لدعم المركز بالإمكانات الضرورية، لإسعاف الحالات المترددة جراء السيول.

وذكر المركز أن الطاقم الطبي يعمل بأقل الإمكانيات المتاحة ودون وجود أطباء، ويحتاج إلى دعم بالعناصر الطبية والأدوية وسيارات الإسعاف.

في السياق ذاته، نفى المتحدث باسم غرفة الطوارئ غات، حسن عيسى، وجود ضحايا جراء السيول التي غمرت المنطقة حتى الآن، مؤكدا على أن الأوضاع مطمئنة في غات والبركت والعوينات، وأنه تم إجلاء كل العائلات العالقة في تهالة إلى أماكن آمنة.

سيول عنيفة تجتاح عدة مناطق في جنوب غرب ليبيا 

وفي وقت سابق، أعلنت غرفة عمليات جهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الجنوبية في ليبيا، وفاة 3 أطفال جراء السيول، في ظل استمرار انقطاع الاتصالات.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركة العامة للكهرباء المنظمات المحلية والدولية الوحدة الوطنية الليبية انقطاع الإتصالات حكومة الوحدة الوطنية الليبية رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة

افتتح اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، المركز اللوجستي المركزي لدعم غزة في مدينة العريش، في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، والدكتورة آمال إمام المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري.

المركز على مساحة 10 آلاف متر مربع

وأكد المحافظ أن المركز على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويعد أول مستودع جمركي مملوك لجهة إغاثية وهي الهلال الأحمر المصري ويحتوي علي كل المساعدات المقدمة لغزة، للحفاظ علي سلامتها كمرحلة أولى.

وعلى هامش الزيارة، كرم المحافظ المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بمنحها درع المحافظة تقديرا لجهودها ودور الهلال الأحمر خلال الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة
  • الحصيلة النهائية للجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى في النبطية
  • وزارة الزراعة تشكل غرف طوارئ لمواجهة العاصفة المرتقبة
  • لجنة الإتصال الوزارية العربية تشكل فريق من الخبراء لدراسة الوضع في سوريا
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185