قال محمد شاهين مراسل قناة «CBC»، إن مهرجان العلمين في نسخته الثانية، يشهد العديد من الفعاليات، واستعدادات لسباقات سيارات جديدة، ويسمى هذا الأسبوع في مهرجان العلمين بأسبوع سباق السيارات أو« الموتور ويك»، تحت تنظيم وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنطلق هذه السباقات بجوار منطقة «النورث أسكوير».

وأضاف «شاهين» خلال تغطية لفعاليات مهرجان العلمين على قناة «CBC»، أن كل يوم في هذا الأسبوع، سيشهد سباقات سيارات من فئات مختلفة وجنسيات مختلفة، من بينهما سباقات«السبيد»، و«الرالي»، وسط مشاركة أكثر من 300 مشارك من مصر والدول العربية.

سباقات الرالي للسيارات الكهربية

وتابع: «السباق ليس الأول من نوعه، لكن منذ بداية شهر أغسطس شهد المهرجان العديد من السباقات، وهي سباقات «ريفيت آب»، شارك بها عدد كبير من السائقين من الجنسيات العربية».

وأوضح أن أمس شهد انطلاق الحدث التاريخي سباقات الرالي للسيارات الكهربية، بإبداع طلاب الجامعات المصرية، وسط مشاركة أكثر من 22 سيارة، شارك فيها أكثر من 700 طالب من كليات الهندسة بالجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين سباق الرالي طلاب الجامعات المصرية مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي

أقام مستشفى العلمين النموذجي بمدينة العلمين الجديدة، اليوم العلمي عن "Basic principles of mechanical Ventilation"، حرصا من إدارة التدريب بالمستشفى على الاهتمام بالتعليم المستمر لرفع كفاءة الطاقم الطبى لتلبية احتياجات المرضى من خلال تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة، والذي يعتبر البداية الحقيقية لبناء الإنسان.

وأعربت د.رانيا وجدي، استشاري طب الطوارئ ومدير إدارة التدريب بمستشفى العلمين، عن سعادتها البالغة بنجاح اليوم العلمي والخاص بـ Basic principles of mechanical Ventilation بقاعة مؤتمرات مستشفى العلمين، والذي أقيم تنفيذا لتوجيهات د.خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية د.مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرة إلى أن إدارة التدريب بمستشفى العلمين حريصة على إقامة العديد من هذه الفعاليات الطبية، إيمانًا بأن التدريب المستمر للأطباء يرفع كفاءتهم، فضلا عن نقل الخبرات الكبيرة، والاطلاع على ما وصلت إليه الكثير من الأبحاث الطبية.

وألقى المحاضرات في اليوم العلمي بمستشفى العلمين كل من د.هيثم صابر المليجى، استشارى الطب الحرج والعناية المركزة بكلية الطب جامعة الإسكندرية واستشاري أمراض المخ والأعصاب الحرجة، بمساعدة د.أحمد عادل رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى العلمين، ود.زياد محمد إبراهيم، مدرس مساعد الطب الحرج بجامعة الإسكندرية، ود.محمود علاء، أخصائى الطب الحرج بجامعة الاسكندرية.

وأشار هاني صلاح رضوان، مسئول الشئون المالية والإدارية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إلى أن مستشفى العلمين اليوم أصبح صرحا كبيرا يُشار إليه بالبنان، خاصة أنه يزخر بالكثير من الكفاءات الطبية والعلمية، وإنه فخور بحضور اليوم العلمي بالمستشفى الذي تم تطويره في عام 2020 في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ليصبح مستشفى العلمين من أرقى المستشفيات التي تقدم أفضل الخدمات الصحية للمصريين وضيوف مصرنا الحبيبة.

وثمَّن هاني التونسي، نائب مدير مستشفى العلمين للشئون المالية والإدارية، جهود مستشفى العلمين المتكاملة، خاصة وأن مستشفى العلمين يعتبر الوحيد الذي يخدم الساحل الشمالي الغربي بإجمالي من 5 إلى 6 ملايين مواطن مصري سنويًا، ليس لمواجهة الحالات الطارئة أو الحوادث فقط، لكنه يضم كل التخصصات الطبية سواء كشف أو تحاليل وصولًا للعمليات الجراحية، بجانب الخدمات الطبية الحديثة بمستشفى العلمين، معربا عن سعادته بأنه يعمل في هذا الصرح العملاق.

واستطاعت إدارة التدريب بمستشفى العلمين النموذجي، تحت إدارة د.رانيا وجدي، استشاري طب الطوارئ ومدير إدارة التدريب بمستشفى العلمين، أن تنظم العديد من الفعاليات الطبية خلال الفترة الأخيرة، حرصا من إدارة التدريب على الاهتمام بالتعليم المستمر لرفع كفاءة الطاقم الطبي.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • عجلة البطولة الاحترافية تعود للدوران بداية من نهاية الأسبوع الجاري بعد توقف دام نحو 10 أيام
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • طقس العراق.. ارتفاع يلحقه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • الأسواق الأوروبية تنتعش بعد أسوأ أداء أسبوعي في أكثر من عام
  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • "فجر كل يوم".. قصة الفيلم المصري المُشارك في مهرجان لندن
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري