دعت السلطات العسكرية الأوكرانية في مدينة بوكروفيسك الشرقية يوم الجمعة المدنيين إلى تسريع إخلائهم، حيث يقترب الجيش الروسي بسرعة من أحد الأهداف الرئيسية لموسكو الذي كان مستهدفًا منذ عدة أشهر.

اعلان

في الوقت الذي تسعى فيه قوات كييف لتحويل التركيز العسكري الروسي نحو الأراضي الروسية عبر شن هجوم جريء على منطقة كورسك، بدأت العملية في 6 أغسطس كجزء من محاولة لزيادة الضغط على روسيا وتغيير ديناميات الصراع المستمر منذ عامين ونصف.

رغم ذلك، فإن هذا الهجوم قد يعرض دفاع أوكرانيا، الذي يعاني من نقص في الأسلحة، للخطر أمام الهجمات الروسية المتزايدة. القوات الروسية، التي حققت زخمًا ملحوظًا في ساحة المعركة، تتمتع بتفوق كبير في منطقة دونيتسك منذ الربيع.

زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليومإجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكرانيأوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسياالوجود العسكري الأوكراني يتوسع: رصد مركبات في سومي مع استمرار الهجوم على كورسك

أصبح الإجلاء من منطقة دونيتسك، حول بوكروفسك، أكثر إلحاحًا في الأسابيع الأخيرة. وأفاد مسؤولون في بوكروفسك عبر تلغرام أن القوات الروسية "تتقدم بسرعة"، محذرين من أن "كل يوم يمر يقلص الوقت المتاح لجمع المتعلقات الشخصية والانتقال إلى مناطق أكثر أمانًا".

من جانبه، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس من أن بوكروفسك والبلدات المجاورة تواجه "أشد الهجمات الروسية." وأكد زيلينسكي عبر منصة إكس أن "الإمدادات ذات الأولوية - كل ما هو مطلوب - يتم إرسالها إلى هناك".

من جهتها، أعلنت روسيا يوم الجمعة عن استكمال سيطرتها على بلدة تقع على بعد حوالي 15 كيلومترًا من المدينة الاستراتيجية بوكروفيسك في شرق أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية عبر تيلغرام: "بفضل نجاح عمليات وحدات مجموعة قوات الوسط، تم تحرير بلدة سيرغييفكا". وأضافت الوزارة أنها أعلنت أيضاً عن استحواذها على بلدة أخرى في المنطقة ذاتها يوم الخميس.

من الجدير بالذكر أن أوكرانيا ضربت مسار عبّارة في مدينة كيرتش التي تحتلها روسيا، بالإضافة إلى سفينة في منطقة كراسنودار الروسية المجاورة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا الوجود العسكري الأوكراني يتوسع: رصد مركبات في سومي مع استمرار الهجوم على كورسك هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم روسيا إجلاء الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: إسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران وحزب الله ينشر فيديو منشأة "عماد 4" يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" يعرض الآن Next مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسبانيا البرازيل فيضانات - سيول إيران جو بايدن أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إجلاء الحرب في أوكرانيا روسيا دونالد ترامب غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسبانيا البرازيل فيضانات سيول إيران جو بايدن أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next على کورسک

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)

لجأت أوكرانيا إلى استخدام عدد كبير من طائرات مسيرة، قادرة على إطلاق كتل من اللهب الحارق، تعرف باسم التنين، خلال المعارك مع القوات الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الأوكرانية، إلى أن المسيرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، تسقط سيلا من اللهب الناري، وهو معادن منصهرة، في الغابات الشاسعة والكثيفة، التي تتحصن فيها القوات الروسية.

وكشفت مواقع أوكرانية، أن المادة المقذوفة، هي مزيج الثيرمايت، وهو مركب شديد الاشتعال، مكون من أوكسيد الحديد وبودرة الألمنيوم، ويحترق مخلفا حرارة تصل إلى 2200 درجة مئوية.

ويمكن للمركب، حرق الأشجار والمساحات المزروعة، التي يتحصن بها الجيش الروسي، ويخفي خنادقه، بصورة واسعة، مما يؤدي لقتل أو خنق الجنود بالأدخنة، فضلا عن تفجير مستودعات الذخيرة والأسلحة.

وجاءت تسمية "مسيرات التنين" على اعتبار أن سقوط الثيرمايت من تلك الطائرات يشبه النار الخارجة من فم التنين الأسطوري.

ويرى الخبير العسكري البريطاني نيكولاس دروموند إن هدف القوات الأوكرانية من استخدام مسيرات التنين هو بث الرعب النفسي في صفوف الجنود الروس".



وأوضح دروموند أن الهجمات باستخدام هذه الطائرات تشعل النار في مواقع جنود الروس وتخلق حالة من الذعر مثل هذه الأسلحة لا تؤدي فقط إلى إصابات جسدية، ولكنها تؤثر أيضا على الحالة النفسية للقوات المستهدفة، مما يجعلها أقل فعالية في القتال.

وجرى اكتشاف الثيرمايت في تسعينيات القرن التاسع عشر وكان يستخدم في الأصل في لحام خطوط السكك الحديدية.

ولكن سرعان ما أصبحت قوته العسكرية واضحة، حيث استخدمه الألمان خلال الحرب العالمية الأولى بإسقاطه من المناطيد كقنابل فوق بريطانيا.

وكذلك أستخدم من قبل قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، لتعطيل المدافع التي يتم الاستيلاء عليها، عن طريق وضع الثيرمايت في فتحة المدفع وإذابة السلاح من الداخل.

Ukrainian forces getting better at using Dragon's Breath FPV drones to drop incendiary mixture. pic.twitter.com/uVpN4BdlX7 — Clash Report (@clashreport) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • مقتل طالب جامعي يمني في صفوف الجيش الروسي في أوكرانيا
  • يمني آخر يلقى حتفه في أوكرانيا.. مقتل طالب جامعي في صفوف الجيش الروسي
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص جراء هجمات بذخائر عنقودية روسيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)