أعلنت مديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية، تنظيم قافلة طبية علاجية تشمل جميع التخصصات الطبية بالمجان دون مقابل، وذلك أيام السبت والأحد 16-18 أغسطس، ضمن اهتمام الدولة المصرية في توفير العلاج والكشف الطبي بالمجان للقرى والنجوع الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية 

وأشارت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة، إلى أن القافلة الطبية سوف يكون بها جميع التخصصات الطبية وهي: «باطنة - جراحة - أطفال - جلدية نساء - تنظيم أسرة - أسنان - أنف وأذن وحنجرة»، حيث سيكون الكشف والعلاج بالمجان على مدار اليومين المقبلين.

أماكن تواجد القافلة الطبية 

وأضافت مديرية الصحة في بيان، أن القافلة الطبية سوف تخدم قرى مركز قويسنا وهي: «كفر ميت سراج - ميت سراج - أبو شيخة - ميت القصري - منشأة أم خنان»، حيث تحرص المديرية على تنظيم قوافل علاجية طبية بالمجان على مدار الشهر للكشف على الأولى بالرعاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قافلة طبية صحة المنوفية محافظة المنوفية اخبار المنوفية القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد

نظمت مؤسسة حياة كريمة أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد، بالتعاون مع جامعة بورسعيد ومديرية الشئون الصحية، وذلك في وحدة الحظائر الطبية بمنطقة القابوطي الجديدة.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة، في بيان، اليوم الاثنين، أن القافلة اشتملت على تقديم خدمات طبية في عدة تخصصات تشمل: العظام، النساء، الجلدية، الجراحة، المخ والأعصاب، الرمد، الأنف والأذن، الباطنة، الأطفال، والجراحة العامة، بالإضافة إلى خدمات طب الأسنان، كما تم توفير خدمات تنظيم الأسرة، والإرشاد الزراعي، بجانب المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي.

توفير الرعاية الصحية

وأجرت القافلة الطبية فحوصات حيوية شملت قياس الضغط ومستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى تقديم الأدوية والعلاجات اللازمة للمرضى بشكل مجاني، كما تهدف هذه القافلة إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا، في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وضمان وصولها إلى جميع فئات المجتمع، بما يساهم في تعزيز الصحة العامة والارتقاء بجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • غدا.. صحة القليوبية تنظم قافلة طبية لقرية كفر الحمام ببنها
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف