شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجدين بمركزي قلين وكفر الشيخ، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشييدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، بتوجيهات الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ

وتضمن الافتتاح مسجد قاسم أغا بعزبة قاسم أغا بمركز قلين، ومسجد النصر بقرية زهران بمركز كفر الشيخ، بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والدكتور ياسر الصردي، مدير إدارة كفر الشيخ شرق، والشيخ سعد الزيات، مدير إدارة أوقاف قلين، وسط فرحة غامرة بين الجمهور.

وقد أدى الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خطبة الجمعة، بمسجد قاسم أغا بعزبة قاسم أغا بمركز قلين، كما أدى الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، خطبة الجمعة، بمسجد النصر بقرية زهران بمركز كفر الشيخ، وكانت عنوان خطبة الجمعة تحت عنوان «كيف تكون محبوباً عند الله؟».

التزام مساجد كفر الشيخ بخطبة الجمعة

وأكد وكيل الوزارة، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، والتي جاءت تحت عنوان «كيف تكون محبوباً عند الله؟»، مع الالتزام بالوقت المُحدد على مستوى المحافظة، ولم تُرصد أي مخالفات.

وعُقدت مقرأة للأئمة في مسجدي الافتتاح، وعقب صلاة الجمعة مباشرةً عُقدت مقرأة أخرى للجمهور في المسجدين، كما عُقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ولقاء الجمعة للأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قلين وزارة الأوقاف افتتاح مساجد خطبة الجمعة أوقاف كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

عن ردّ الحزب.. تصريحٌ جديد لافت من نعيم قاسم

قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أنه لا يمكن لإسرائيل أخذ قرار إعادة سكان المستوطنات الشمالية المحاذية للبنان من دون وقف الحرب على غزة. وشدد قاسم على أن جبهة لبنان هي لللإسناد، وقال: "نحن نعتقد أن كل الأهداف التي وضعناها لجبهة الإسناد تحققت وتتحقق، وهنا لم نذهب إلى أبعد من الإسناد، لأن الأهداف تتحقق بالإسناد، فلم الذهاب إلى الأبعد. مع هذا، فإننا نسمع كل يوم بأن الإسرائيلي يهدد بتوسعة الحرب من أجل إعادة النازحين لديه إلى بيوتهم، وعليه فإننا نقول للإسرائيلي، إذا كنت تفكر بأن تزيد عدد النازحين، تستطيع أن تطلق الحرب، لأن الحرب مع حزب الله لا تُعيد النازحين، وإنما تزيدهم، لأننا إذا تعرضنا لحرب سنواجهها بأقسى منها، ولن نُخلي الساحة". وتابع: "الإسرائيلي يعلم أن جهوزيتنا عالية لدرجة أننا لا نخشى من التهديدات وحاضرون للمواجهة، ومن استطاع أن يفرض على إسرائيل خلال 11 شهرا وتيرة من الردع جعلته يخرج من قرى ومستوطنات غصبا عنه مع كل الخسائر التي تلقاها ولم يتجرأ على أن يصنع شيئا آخر، قادر أن يكمل بهذه الوتيرة وبما هو أشد. من هنا، فنحن لن نرد على هذه التهديدات، بل سنترك الميدان يتحدث، والإسرائيلي يعلم أننا أهل الميدان".

واردف: "قررنا كحزب الله أن نرد على العدوان الذي استهدف الضاحية وأدى إلى اغتيال الشهيد القائد السيد فؤاد شكر، وردينا كما نريد تماما، بحيث أن 320 صاروخا فضلا عن المسيرات وصلت إلى أهدافها، ومن يسأل ما هي النتيجة، نقول له ان النتيجة هي الرد، فبرغم كل الاستنفار القائم في الكيان الإسرائيلي - كالطائرات في الجو وكالخطط الاستباقية بالتنسيق مع الأميركيين لمنعنا من الرد، اكتشفوا قبل نصف ساعة بأن هناك تحركا، فقاموا بعملية استباقية، وهذه العملية الاستباقية هي خطة نظرية ضربت الوديان، ومع ذلك نفذنا العملية بعد نصف ساعة كما أردناها وكما خططنا لها، وحققت الأهداف المرجوة، وليعلم الإسرائيليون بأنهم لا يمكنهم أخذ قرار إعادة سكان الشمال من دون أن تقف الحرب في غزة، وهذا محسوم بالنسبة إلينا".

وختم: "لقد جدد الرئيس نبيه بري مقترحه للخروج من النفق، ونحن ندعو الأفرقاء إلى الموافقة على هذا المقترح للخروج من النفق، وإذا كانوا يعتبرون أن الرئاسة مرتبطة بالتطورات، فهذا غير صحيح، والدليل أنه قبل التطورات بستة أشهر كنا في نفس الأزمة، ونحن جاهزون أن ننجز الاستحقاق الرئاسي بالمسار الذي اختاره الرئيس بري، واذا تجاوبوا معنا فأهلا وسهلا".

مقالات مشابهة

  • فرحة استثنائية للاعبي الأخضر مع الجماهير عقب الفوز على الصين .. فيديو
  • «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • «الأوقاف» تًحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» 
  • ولد الهدى.. الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • عن ردّ الحزب.. تصريحٌ جديد لافت من نعيم قاسم
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • "الأوقاف" اليمنية توجّه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للتذكير بثورة 26 سبتمبر
  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة