بوابة الوفد:
2024-09-11@13:30:37 GMT

"هفتان وريان" في ليالي صيف بلدنا بجمصة

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

شهدت مدينة جمصة العرض المسرحي للأطفال "هفتان وريان"، ضمن فعاليات ليالي "صيف بلدنا 4"، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار البرامج الصيفية لوزارة الثقافة وبالتعاون مع محافظة الدقهلية.

تدور الأحداث حول أم مريضة يتم البحث عن علاج لها فلا يوجد إلا في عسل النحل، وتدور عدة أسئلة وإجابات ضمن أحداث العرض، منها لماذا لا ينتج النحل عسلا؟ لأنه لا يوجد رحيق زهور، لماذا لا يوجد رحيق؟ لأنه لا يوجد ماء، لماذا لا يوجد ماء؟ لأن الإنسان يلوثه، كل هذا عن طريق رحلة ريان وهفتان لإيجاد العلاج وهو العسل، ويهدف العرض إلى تعليم الأطفال أن الإنسان سبب في أكثر المشاكل التي نمر بها، وأن أفعاله التي يظنها بسيطة تؤدي إلى كوارث، مع التوعية بضرورة الحفاظ على البيئة.

العرض لفرقة أطفال قصر ثقافة المنصورة، تأليف أحمد زكريا، إخراج أحمد مصطفى، موسيقى يحيى حسام، ديكور صابر عاطف، ملابس نورهان مسعد، مكياج نورهان مسعد، إضاءة طارق إيهاب، استعراضات أنس عبد العظيم، مدرب استعراضات أحمد سعيد.

هذا وشهدت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عبد العظيم، قدمت فقرات منها "جانا الهوى، القلب يعشق، سنة وسنتين، مستنياك، أما براوة، جميل واسمر، سواح"، إلى جانب استمرار معرض كتب إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

وقدمت فرقة روض الفرج للفنون الشعبية استعراضاتها الفنية منها "الألعاب الشعبية، إسكندراني، حجالة، التنورة، صعيدي، صيادين السويس" استعراضات وتدريب عربي محمد.

فعاليات "صيف بلدنا 4" بالدقهلية يقيمها فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د.عاطف خاطر، وبإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وتقام العروض يوميا في الثامنة والنصف مساء حتى نهاية أغسطس الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيف بلدنا 4 ثقافة الدقهلية التنورة قصور الثقافة لا یوجد

إقرأ أيضاً:

فيلم عاشق في جميع دور العرض اليوم.. ما قصته؟

تستقبل جميع دور العرض السينمائي، اليوم الأربعاء، فيلم عاشق الذي يجمع للمرة الأولى الفنان أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق والمفاجآت غير المتوقعة، حيث تتحول قصة حب إلى أزمة كبيرة.

وحسب البرومو الدعائي للفيلم الذي طرحته الشركة المنتجة، يقع أحمد حاتم في غرام فتاة تقوم بدورها أسماء أبو اليزيد، التي تقرر الاعتراف له ببعض الأسرار عن حياتها وذلك قبل إتمام الزواج، الأمر الذي يهدد علاقتهما.

تشويق وإثارة

ويتفاجأ أحمد حاتم خلال فيلم عاشق، أن الفتاة التي يحبها كانت في دائرة الإدمان، وترى أمورًا غريبة الأمر الذي يدخلها في دائرة الهلاوس، وتقع جرائم قد تكون لها علاقة بها، ويرفض والدها نصيحة أحدهم بإيداعها في مصحة نفسية، ويقرر الاستعانة بأحد الدجالين الذي يخبره بأن ابنته يقع في غرامها جن عاشق.

أبطال فيلم عاشق

فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، فراس سعيد، سامي مغاوري، محمود الليثي، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم هنا الزاهد، تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح، إنتاج أحمد السبكي.

مقالات مشابهة

  • دور العرض السينمائية تستقبل اليوم فيلم «عاشق» بطولة أحمد حاتم
  • فيلم عاشق في جميع دور العرض اليوم.. ما قصته؟
  • الخارجية تناقش الصعوبات التي يعاني منها المبتعثين الليبيين
  • أحمد حاتم يروج لفيلم عاشق بـ«بوستر جديد»: «يا رب يعجبكم»
  • مصر.. شيخ الأزهر لمسؤول أوروبي: هل يوجد حل لـالمهزلة التاريخية الكبرى التي نراها في غزة؟
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • وزير الثقافة يكرّم صُناع العرض المسرحي «فريدة» في الإسكندرية
  • المركز القومي للسينما يقيم العرض الأول لفيلم بليغ الخميس
  • غدا.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق