زنقة 20 ا طنجة

علم موقع Rue20، أن عامل إقليم شفشاون قرر إغلاق مرأب سيارات برأس الماء بالمدينة، الأمر الذي خلف موجة غضب في صفوف آلاف السياح المغاربة والأجانب.

وبحسب فعاليات محلية ، فإن القرار جاء بعد تسجيل اختلالات تدبيرية و مالية خطيرة ، حيث كان يتم السماح لزائرين في المبيت داخل المرآب خاصة في أوقات الذروة و نهاية الأسبوع ، مقابل أداء سعر مبيت السيارة وأفراد العائلة مقابل 100 درهم.

ولم تمضي شهور على افتتاح المرآب الذي كلف 40 مليون ويتكون من 4 طوابق بمنطقة راس الماء السياحية، حتى اتخذ عامل الإقليم قرار الإغلاق.

و تسبب القرار في تكديس مئات السيارات في كل جنبات المدينة بسبب غلق المرآب، وعشوائية وقوف السيارات في كل مكان.

وعوض أن يحل المرآب إشكالية مواقف السيارات القليلة بمدينة شفشاون، خصوصا في الأوقات التي تعرف فيها المدينة ازدحاما كبيرا في فصل الصيف والمناسبات، تسبب الاغلاق في فوضى ركن السيارات منذ انطلاق فصل الصيف وترك المواطنين والسياح الأجانب فريسة أصحاب “السترات الصفر”.

ويتكون مرآب السيارات من أربعة طوابق بمنطقة راس الماء، ويعتبر من الجيل الجديد، وهو الأول من نوعه في جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث يتوفر على تجهيزات إلكترونية متقدمة ستسهل استعماله من طرف المرتفقين، كما ان تسييره سيتم بطريقة حديثة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المباحث تستمع لأقوال شهود العيان وتفحص الكاميرات بحادث عقار الزيتون المنهار

يستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان وفحص كاميرات المراقبة فى مسرح العقار المنكوب بمنطقة حلمية الزينون لجمع المعلومات اللازمة حول الواقعة وكشف تفاصيلها بالكامل.

 

وكان عقار مكون من 4 طوابق انهار بالكامل في منطقة الزيتون، وعلى الفور انتقلت سيارات الحمايية المدنية إلى موقع الحادث وبصحبتهم الأوناش لرفع حطام العقار والبحث عن مفقودين من عدمه.

 

تلقت غرفة النجدة في القاهرة بلاغا بـ انهيار عقار بمنطقة الزيتون، وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقار مكون من 4 طوابق تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة ورفع الأنقاض، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • بتهمة ترويج الكوكايين.. اعتقال مغني شعبي من داخل فندق بمدينة طنجة
  • فصل التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار في الزيتون
  • شهود عيان يروون تفاصيل انهيار عقار الزيتون.. فيديو
  • تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين أسفل أنقاض العقار المنهار في الزيتون (صور)
  • المباحث تستمع لأقوال شهود العيان وتفحص الكاميرات بحادث عقار الزيتون المنهار
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق في الزيتون
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق فى منطقة الزيتون.. صور
  • انهيار عقار في الزيتون.. والبحث عن الناجين أسفل الأنقاض
  • ارتفاع حالات التسمم الغذائي في مأدبة جنازة بشفشاون إلى 54 حالة ونقل 3 أطفال في حالة حرجة إلى طنجة
  • تأجير سيارات في المدينة المنورة.. اكتشف أفضل العروض والأسعار من يلو