صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@13:23:07 GMT

جوارديولا عينه على «موهبة شابة»

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «السيتي» يفتقد جهود بوب 4 أشهر توتنهام يتعاقد مع أودوبير


يبدي الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، اهتماماً كبيراً بلاعب إنجليزي شاب يُدعى ديفين موباما «19عاماً» تدرج في فرق الناشئين والشباب بنادي وستهام يونايتد، إلى أن لعب في الفريق الأول، ولكن «الهامرز» أنهى تعاقده معه، ليصبح «وكيلاً حراً»، من حقه اللعب مجاناً لأي فريق، ويأمل كشافو «السيتي» في الحصول على خدمات هذه الموهبة الإنجليزية الشابة.


ويُعتبر موباما أحد نجوم منتخب إنجلترا تحت 21 سنة، ومن المواهب الصاعدة بسرعة الصاروخ، وإذا كان لم يتوصل إلى اتفاق مع وستهام لتمديد عقده، فإنه استفاد على أي حال من المدة الطويلة التي عاشها في النادي اللندني، ورحيله يعني نهاية علاقة طويلة مع وستهام، حيث تألق منذ أن كان لاعباً في فرق الشباب.
وذكرت مصادر صحفية إنجليزية، أن «البلومون» جاهز من الآن للحصول على توقيع النجم الشاب، على أن تتم إعارته في يناير القادم أو الصيف المقبل، من أجل اكتساب الخبرة وتطوير الأداء في بيئة تنافسية.
وقالت المصادر نفسها إن السيتي ينظر إلى موباما على أنه «موهبة إنجليزية مهمة»، ويمكنه مع بعض النصائح المخلصة، والحصول على فرص مناسبة للعب، أن يصبح لاعباً رئيسياً في «الاتحاد ستاديوم» مستقبلاً.
ولم يشارك موباما مع وستهام إلا في 18 مباراة، سجل خلالها هدفاً واحداً وصنع آخر، ولم يكن هذا كافياً لاستمراره مع «الهامرز»، ولم يضمن له مستقبله داخل هذا النادي اللندني، رغم أنه في فريق وستهام تحت 18 سنة، سجل 40 هدفاً في 57 مباراة، كما أثبت جدارته وشخصيته مع فريق وستهام تحت 21 سنة، عندما سجل 18 هدفاً في 34 مباراة.
ولأن مانشستر سيتي استغنى عن خدمات المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد، فقد أصبح هناك مكاناً احتياطياً شاغراً في الهجوم، ومن الممكن تجهيز موباما لشغله بحكم، لكونه مهاجماً ورصيده هدافاً في فئات الناشئين والشباب، يؤكد أنه يملك الموهبة والحس التهديفي العالي والطاقة والفاعلية التي تساعده على النجاح في أعلى مستوى احترافي. غير أن الأمر يحتاج أولاً إلى فترة تأقلم على متطلبات والتزامات اللعب لنادٍ كبير مثل السيتي، وإذا ما نجح موباما في اقتناص الفرصة المقدمة إليه من جوارديولا، فإنه سيصبح أحد أفضل مهاجمي جيله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي وستهام بيب جوارديولا

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يضغط على جوارديولا لتجديد عقده.. ومفاجأة بشأن خليفته

يسعى مسؤولو نادي مانشستر سيتي، لإقناع المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا بالبقاء وتجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي، أي حتى 30 يونيو 2026.

مانشستر سيتي يسعى لإقناع جوارديولا بالبقاء

أفاد سيمون ميلوك التابع لصحيفة “ميرور” البريطانية بإن إدارة مانشستر سيتي لا زالت تسعي لإقناع بيب جوارديولا لتجديد عقده والاستمرار في قيادة الفريق فترة أخرى.

وطلب الشيخ منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي، من خلدون المبارك رئيس مجلس الإدارة، بذل كل ما في وسعه لإبقاء بيب جوارديولا مع الفريق الإنجليزي بعد عام 2025.

مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي

وأوضح المصدر ذاته إن حال قرر جوارديولا ترك مانشستر سيتي في منتصف العام المقبل، بعد نهاية عقده، سيتم منح خليفته ما يزيد عن 300 مليون جنيه إسترليني ليتمكن من استهداف أفضل اللاعبين في العالم في سوق الانتقالات الصيفية.

وكان جوارديولا قد تولى قيادة مانشستر سيتي في 2016، ونجح في وضع الفريق السماوي على منصات التتويج كل عام في البطولات المحلية، كما نافس بقوة أوروبيًا.

مقالات مشابهة

  • إصابة أكي تضع جوارديولا في مأزق وسط جدول مزدحم
  • هاري كين يدخل نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا
  • هاري كين يدخل مقصورة الـ 100 بـ«قبعة ذهبية»
  • مئوية كين.. احتفال مزدوج في شباك فنلندا
  • وفاة شابة بجرعة زائدة من المخدرات بفندق في سطيف
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ديباي ينتقل إلى كورينثيانز البرازيلي
  • أحمد بن سعيد: جامعة دبي الوطنية ستكون بين أفضل 50 جامعة شابة
  • أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي
  • مانشستر سيتي يضغط على جوارديولا لتجديد عقده.. ومفاجأة بشأن خليفته