البيت الأبيض (وكالات)

كشفت تصريحات المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، كشفت ضمنياً عن استخدام واشنطن ورقة الحرب في اليمن للضغط على صنعاء من أجل التراجع عن دعمها العسكري للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت غرينفيلد، خلال اجتماع مجلس الأمن، من أسمتها “جماعة الحوثيين” مسؤولية تقويض السلام في اليمن والمنطقة بسبب “أعمالهم التصعيدية وهجماتهم البحرية المستمرة”.

اقرأ أيضاً احذر.. برودة اليدين قد تشير إلى مرض في غاية الخطورة 16 أغسطس، 2024 بعد انتشاره.. كيف تقي نفسك من جدري القردة؟ 16 أغسطس، 2024

غير أن المراقبين يرون أن الولايات المتحدة تستخدم هذا الخطاب للضغط على صنعاء بهدف وقف دعمها للمقاومة الفلسطينية، وخاصة الهجمات التي تستهدف الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، وذلك في محاولة للضغط على إسرائيل لإنهاء عدوانها المستمر على قطاع غزة، الذي تسبب في مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، غالبيتهم من النساء والأطفال.

يشار إلى أن هذا يأتي فيما تؤكد التقارير أن الهجمات اليمنية ضد أهداف إسرائيلية قد أصبحت ورقة ضغط فعالة ضد الاحتلال، الذي يكافح لإنهاء الحرب على غزة التي استنزفت موارد الكيان وأدت إلى تزايد الضغوط الدولية لوقف العدوان.

وتعتبر تصريحات المندوبة الأمريكية تعتبر اعترافاً واضحاً بأن واشنطن تمنع الوصول إلى حلول سياسية تنهي الحرب في اليمن، ما دامت صنعاء مستمرة في دعمها لغزة.

وبدلاً من السعي لتحقيق السلام، تحاول الولايات المتحدة التلاعب بالصراع اليمني كوسيلة ضغط على صنعاء للتراجع عن موقفها المناهض لإسرائيل.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا البحر الأحمر الحوثي اليمن صنعاء غزة واشنطن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

بوكيتينو مدربا جديدا للمنتخب الأمريكي

 
امريكا (رويترز)
أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم تعيين ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي السابق على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأمريكي للرجال، وسيتولى المدرب الأرجنتيني، الذي انفصل عن تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو الماضي بعد موسم واحد في المنصب، زمام الأمور في الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 والتي ستستضيفها البلاد مع المكسيك وكندا.
وقال بوكيتينو إن قرار الانتقال للولايات المتحدة لم يكن من أجل كرة القدم فقط بل للاستمتاع بفترة الإعداد لاستضافة كأس العالم وهي فرصة لا يستطيع تفويتها.
وقال في بيان «الطاقة والحماس والرغبة الشديدة في تحقيق إنجاز تاريخي حقيقي هنا كلها دفعتني للقدوم للولايات المتحدة، أرى مجموعة من اللاعبين يتمتعون بالموهبة والإمكانات، وسنعمل معا لتحقيق أشياء مميزة يمكن للأمة بأكملها أن تفخر بها».
وقال مات كروكر المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي لكرة القدم إن بوكيتينو «مدرب يملك عقلية انتصارية ولديه شغف كبير بتطوير اللاعبين»، وأضاف «سجله الحافل يتحدث عن نفسه، وأنا على ثقة من أنه الاختيار الصحيح لتسخير الإمكانات الهائلة داخل فريقنا الموهوب. السعادة لا تسعنا بانضمام ماوريسيو بينما ننطلق في هذه الرحلة المثيرة لتحقيق النجاح على الساحة العالمية».
وانضم بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير السابق إلى تشيلسي في تعاقد لعامين ليحل محل المدرب المؤقت فرانك لامبارد لكنه ترك النادي الواقع في غرب لندن بعد موسم مضطرب شهد احتلالهم المركز السادس. 

 

أخبار ذات صلة هاري كين يدخل مقصورة الـ 100 بـ«قبعة ذهبية» «البرازيل الباهتة» تخسر أمام باراجواي

مقالات مشابهة

  • السفير الأوكراني يطالب الهند بدور أكبر في إنهاء الحرب
  • بوكيتينو مدربا جديدا للمنتخب الأمريكي
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط
  • في ذكرى فاجعة درنة.. الأمم المتحدة تجدد تعازيها لأهالي الضحايا وتؤكد دعمها لجهود التعافي والتنمية
  • السيسي يدعو للضغط من أجل وقف الحرب في غزة
  • خلال استقباله بوريل.. السيسي يؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في غزة
  • مبادرة سلام جديدة تثير جدلًا.. ألمانيا تتوسط لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • سفارات فرنسا وبريطانيا وأمريكا تؤكد دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة لحل أزمة المصرف المركزي
  • من هو الطرف الذي تأمر على منتخب اليمن وأقصاه من البطولة؟