الوطن:
2024-09-11@13:36:32 GMT

«قبل الجامعة».. أسرع طريقة للتخلص من حب الشباب

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

«قبل الجامعة».. أسرع طريقة للتخلص من حب الشباب

قبل الدخول للجامعة، تستعد الفتيات لبدء مرحلة جديدة في حياتهن، وتعد البشرة من أكثر الأشياء إزعاجا لهن في هذه المرحلة، حيث تحرصن على الظهور بشكل جذاب.

وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» أسرع طريقة للتخلص من حب الشباب قبل دخول الجامعة وفقًا للدكتورة ندى أحمد، استشارية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، لـ«الوطن».

أسرع طريقة للتخلص من حب الشباب

يجب في البداية التخلص من أي بكتيريا تسبب حب الشباب، والعمل على تقليل إفراز الزيوت، من خلال استخدام غسول للبشرة يناسبها، ومرهم تحت إشراف الطبيب الخاص يطبق على مكان الحبوب.

وبحسب استشارية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، هناك بعض العلاجات السهلة التي يمكن تطبيقها في المنزل، وهي كالتالي:-

- البداية يجب تجنب لمس الوجه، أو حتى الضغط على أماكن الحبوب حتى لا تزيد من انتشار البكتريا.

ماسكات معالجة 

- استخدام ماسكات معالجة تمتص الزيوت الزائدة وتطهر البشرة من الشوائب، مثل ماسك العسل، كونه يحتوي على مضاد للبكتيريا وملطف للبشرة، كما يساعد في تهدئة الالتهابات.

- تطبيق تونر للوجه.

- استخدام غسول مناسب لنوع البشرة، مرتين يومياً، ليساعد في إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام وتكون الحبوب.

- طبقي الثلج على الحبوب لتقليل الالتهاب بسرعة لمدة دقيقة.

- التغذية الجيدة مهمة لذا يجب تجنب الوجبات السريعة أو المقلية لاحتوائها على دهون تسبب ظهور الحبوب، واستبدالها بالأطعمة الغنية، وشرب الماء بشكل كافي والحفاظ على ترطيب الجلد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البشرة حب الشباب الوجه الجامعة حب الشباب

إقرأ أيضاً:

6 مكونات طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين| تمتعي ببشرة نضرة وناعمة

يُعتبر الكولاجين من البروتينات الأساسية التي تساهم في الحفاظ على مرونة وشباب البشرة، مع التقدم في العمر، يقل إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وفقدان نضارة البشرة. لذا، يتزايد اهتمام الناس بمكونات طبيعية تعزز من إنتاج الكولاجين وتدعم صحة البشرة،  وفيما يلي نقدم لك بعض المكونات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين صحة البشرة.

 

مكونات طبيعية تحفز الكولاجين في البشرة

1. فيتامين C: 

يلعب فيتامين C دورًا أساسيًا في تحفيز إنتاج الكولاجين. يمكن الحصول عليه من الفواكه مثل البرتقال والفراولة، وكذلك الخضروات مثل الفلفل الأحمر والبروكلي. هذا الفيتامين يعمل كمضاد أكسدة ويعزز من قدرة الجسم على تصنيع الكولاجين.

 

2. الجلوتاثيون:

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يساهم في الحفاظ على مستويات الكولاجين. يتواجد في الأطعمة مثل الثوم والبصل، ويمكن أيضًا استخدامه كمكمل غذائي.

 

3. الأحماض الأمينية:

الأحماض الأمينية مثل البرولين والجليسين هي اللبنات الأساسية للكولاجين. يمكن العثور على هذه الأحماض في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والمكسرات.

 

4. الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعرف باسم الكاتيكينات، التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار البيئية وتعزز من إنتاج الكولاجين. يعتبر شرب الشاي الأخضر بانتظام وسيلة فعالة لتحسين صحة البشرة.

 

5. الألوفيرا:

يعد جل الألوفيرا من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على مركبات تعزز من إنتاج الكولاجين وتساعد في ترطيب البشرة. يمكن استخدامه موضعيًا أو تناوله كمكمل.

 

6. الكركم: 

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تساعد هذه المادة في دعم صحة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين، ويمكن إضافتها إلى النظام الغذائي بطرق متعددة.

 

باستخدام هذه المكونات الطبيعية، يمكن دعم وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يساهم في الحفاظ على نضارتها وشبابها بطرق طبيعية وآمنة.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • 6 مكونات طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين| تمتعي ببشرة نضرة وناعمة
  • 5 مغذيات أساسية لصحة البشرة
  • الخميرة والعناية بالبشرة.. فوائدها وتجارب الاستخدام الفعالة
  • 5 عادات صباحية يومية للتخلص من سموم الجسم
  • كيفية تنظيف الميكروويف بسهولة وفي أسرع وقت.. اتبعي الخطوات التالية
  • فوائد أمعاء الأسماك في مستحضرات التجميل: اكتشافات جديدة
  • أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»
  • طريقة للتخلص من الجلد الزائد بعد فقدان الوزن
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية