نستعرض موعد مواجهة مانشستر سيتي ضد تشلسي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة يوم الأحد الموافق 18 من الشهر الجاري، على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشلسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لاعبو الوسط الأعلى أجرا بالبريميرليغ في 2024list 2 of 2توتنهام يوقف المالي بيسوما بسبب "غاز الضحك"end of list

وتنطلق صفارة البداية السادسة والنصف مساء 18:30 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة والقاهرة.

وتنقل المباراة قنوات "بي إن سبورتس" صاحبة الحقوق الحصرية لبث الدوري الإنجليزي الممتاز بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر قناتيها:

beIN Sports HD 1 beIN Sports HD 1 English

كما يمكنكم متابعة البث المباشر للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

ركلة جزاء متقنة من هالاند في بداية المباراة ⚽ pic.twitter.com/fcQ1Q3KlSb

— مانشستر سيتي (@Cityarabia) August 3, 2024

المواجهة اختبار صعب لتشلسي

من السهل توقع ما قد يقدمه مانشستر سيتي بانطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن على الجانب الآخر ربما لا يعرف الكثيرون ماذا يخبئ تشلسي في جعبته.

وقد يقدم تشلسي على ملعبه بعض الإجابات الأحد المقبل عندما يختار المدرب إنزو ماريسكا التشكيلة الأساسية في أول مباراة رسمية يخوضها بعدما أنفق النادي مبالغ طائلة مجددا.

وأنفق تشلسي نحو 160 مليون جنيه إسترليني (205.10 ملايين دولار) للتعاقد مع لاعبين أمثال الجناح بيدرو نيتو (ولفرهامبتون) ولاعب الوسط كيرنان ديوسبري-هال (ليستر سيتي) وحارس المرمى فيليب يورجنسون (فياريال).

ووصل عدد اللاعبين الذين تعاقد معهم تشلسي (منذ استحواذ تود بولي وبهداد إقبالي منتصف 2022) 40 لاعبا في صفقات بلغ مجموعها نحو 1.3 مليار يورو (1.43 مليار دولار).

وبدا أن إدارة مثل هذا الفريق المتخم بالنجوم تفوق قدرات ماوريسيو بوكيتينو خلال أغلب فترات الموسم، قبل أن ينهيه بصورة رائعة.

لكن بوكيتينو لم يستمر، وتولى ماريسكا تدريب الفريق خلفا منه. ويأمل مشجعو تشلسي أن يتوصل المدرب الإيطالي للخلطة المناسبة سريعا هذه المرة.

وبالتأكيد ستكون كل الأذهان مشحوذة في ستامفورد بريدج قبل استقبال السيتي الذي يبدأ مساعيه للفوز بالدوري للمرة الخامسة على التوالي في إنجاز لا سابق له.

هالاند هداف السيتي والدوري الإنجليزي الممتاز (الفرنسية)

وقد خيم الهدوء على السيتي فترة الانتقالات الصيفية، لكن من المتوقع أن تحقق تشكيلة الفريق الأول مزيدا من النجاحات.

وخير دليل على صعوبة التنبؤ بما سيحققه تشلسي ما حدث الموسم الماضي عندما تعادل 4-4 مع ضيفه مانشستر سيتي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبل أن يخسر 1-4 أمام نيوكاسل يونايتد المباراة التالية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي الإنجلیزی الممتاز مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"

أجرى محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر، مقابلة صحفية مع الدوري الإنجليزي الممتاز، تحدث خلالها عن عدة موضوعات تخص مستقبله وأداءه مع الفريق. يُذكر أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في صيف 2025، ومن المتوقع أن يسعى النادي لتمديد عقده مع هداف الفريق.

تصريحات محمد صلاح

خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع جماهير الدوري الإنجليزي الممتاز، تحدث صلاح عن آرني سلوت قبل الفوز على مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي قائلًا: "أجرينا بعض المحادثات، وأعتقد أن الفريق يلعب بشكل جيد حتى الآن، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية."

وأضاف: "أنا أيضًا أقدم أداءً جيدًا، وعلينا فقط الاستمرار في المحاولة للفوز بلقب كبير هذا الموسم. أحب المشاركة في المباريات الكبيرة للنادي، مثل لقاءات يونايتد، حيث يعلم الجميع التاريخ الطويل بين الناديين."

عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن موعد سفر بعثة الزمالك إلى كينيا استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني عن مسيرته ضد مانشستر يونايتد

وأشار صلاح: "لم أكن محظوظًا بتسجيل أي هدف في أول موسمين أمام مانشستر يونايتد. هذا كان أمرًا جنونيًا. أعتقد أن الناس كانوا يتحدثون عن عدم تقديمي الأداء المطلوب في المباريات الكبيرة، لكن بعد تسجيل هدفي الأول، أصبحت الأمور أسهل بكثير."

وتابع قائلًا: "كنت مهتمًا كثيرًا بتحقيق أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، وكان ذلك في ذهني. لهذا السبب خلعت القميص بعد هدفي رقم 129 في الدوري مع ليفربول خلال مباراة 7-0 ضد يونايتد."

حول تطور أدائه التهديفي

وأوضح صلاح: "لقد تطورت مهارتي التهديفية مع مرور الوقت. عندما كنت في روما، سجلت 30 هدفًا في موسمين. الآن، إذا سجلت 30 هدفًا في موسمين، سيكون هناك رد فعل عنيف هنا!"

واختتم صلاح حديثه قائلًا: "لكن أعتقد أن كل شيء تغير كثيرًا، خاصة بعد موسمي الأول عندما فزت بالحذاء الذهبي، حيث ارتفعت التوقعات بشكل كبير جدًا."

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • تعرف على موعد مباراة بوتسوانا ومصر والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليبيا ضد بنين والقنوات الناقلة في تصفيات أمم إفريقيا
  • موعد مباراة مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة المغرب ضد ليسوتو في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي