#سواليف

نشرت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة #حماس، صورة الأسير الذي قتل على يد مجند من القسام مكلف بحراسته، مؤكدة أنه تصرف بشكل انتقامي خلافا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفليه في إحدى مجازر الاحتلال.

وأظهرت الصورة هوية الأسير الإسرائيلي، وهو الجندي #أوفير_سرفاتي الذي أعلن جيش الاحتلال والشاباك استعادة جثته في الشهر الثاني من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة القسام تستهدف قوات الاحتلال في محور نتساريم 2024/08/16

واللافت أن الجندي سرفاتي اعتقلته المقاومة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر في مستوطنات غلاف غزة، وأعلن #الاحتلال استعادة جثته نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2023، بعد العثور عليها في محيط مستشفى الشفاء، وجرى نقلها إلى عائلته لدفنها.

ولم تعلن كتائب القسام في نشرها للصورة عن توقيت الحادثة، ما يطرح تساؤلات: هل وقعت الحادثة في وقت سابق وتم نشرها الآن بسبب الظروف الميدانية؟ أم إن الاحتلال كذب بشأن استعادة جثمان جندي كان لا يزال على قيد الحياة، وما زال في قطاع غزة؟

وأمس، كشف الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تفاصيل حادثة مقتل أحد أسرى الاحتلال، على يد مقاتل من القسام مكلف بحراسته، التي أعلن عنها قبل أيام.

وأوضح أبو عبيدة، أنه عقب التحقيق في حادثة مقتل الأسير، تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفليه في إحدى مجازر العدو.

وأضاف: “نؤكد أن الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن”.

وتابع: “نحمل العدو المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه، من معاناة ومخاطر، نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري، وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا”.

ونشرت كتائب القسام صورة الأسير الذي قتل، وقالت؛ إنه “حادث مؤسف”، وترجمتها للعبرية، وأشارت إلى أن “الوقت ينفد” تجاه الأسرى، إضافة إلى أن “وحشيتكم باتت خطرا داهما على أسراكم”.

الجندي الذي نشرت المقاومة صورته بعد مقتله على يد مجند يدعى أوفير سرفاتي، اعتقلته المقاومة في السابع من أكتوبر في منطقة غلاف غزة، وأعلن الاحتلال بنهاية نوفمبر 2023 العثور على جثته في محيط مستشفى الشفاء .
المقاومة في نشرها للصورة لم تعلن توقيت الحادثة، ولكن الصورة كان لها تأثير… pic.twitter.com/iDiJow7HUt

— خبرني – khaberni (@khaberni) August 15, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح

يمانيون – متابعات
شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأحد، هجوماً جوياً عبر أسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مرابض “الزاعورة”.. مؤكّدةً أنّ الهجوم استهدف منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود العدو.

وأعلنت المقاومة في بيان لها، أنّ الهجوم حقق إصابات مباشرة في مرابض “الزاعورة”، وأوقع ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح.

كما أكّدت المقاومة أنّ هذه العملية تأتي دعماً لغزّة ومقاومتها، ورداً على ‌‌‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدة خربة سلم.

كذلك، استهدفت موقع “السماقة” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر الأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استهدفت ‏المقاومة ‏تجمعاً لجنود العدو ‏الصهيوني في “مرتفع أبو دجاج”، بقذائف المدفعية، وحققت إصابةً مباشرةً.

كما شنّت المقاومة هجوماً جوياً، بسرب من المسيرات الانقضاضية، على موقع رأس الناقورة البحري، ‏مستهدفةً أماكن تموضع ضباطه وجنوده، وقصفت ‏مستوطنتي “شامير”، و”كريات شمونة” بصليات مكثفة من الصواريخ، بعد أن سبق واستهدفت الأخيرة، اليوم، بصلية من صواريخ الفلق، في ردٍّ على المجزرة التي نفذتها قوات العدو في قرية فرون، جنوبي لبنان، مساء أمس.

إضافةً إلى استهدافها التجهيزات التجسسية ‏في كل من موقع “المالكية” بمسيرات انقضاضية، وموقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة المناسبة.. معلنةً تحقيقها إصابةً مباشرةً في كلا الموقعين العسكريين.

وأقرّت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بانفجار عدد من الطائرات المسيّرة في منطقة “الزاعورة” في الجولان السوري المحتل، بالإضافة إلى سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “كفربلوم وكفاريوفال وكريات شمونة ودان عامير وشئار ياشوف وسده نحميا وبيت هيلل ومعيان باروخ”، شمال فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”.. جماهير منتخب إيطاليا تدير ظهرها وترفع شعار “الحرية” لـ فلسطين
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • “واشنطن حاولت قتله”.. روسيا ترسل أول شحنة من “أركتيك للغاز المسال-2”
  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 134 فلسطينيا خلال حملته الأخيرة بالضفة
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى