أعلنت وزارة الشباب والرياضة تدشين المشروع القومي للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، والمساهمة في تحقيق أهداف المجتمع المصري وتلبية طموحاته.

ويأتي ذلك المشروع ضمن سلسلة من المشروعات القومية لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية على مستوى الجمهورية لرفعة الرياضة المصرية.


يهدف المشروع إلي عداد جيل من الرياضيين في مراحل عمرية مبكرة يمتلكون المهارات الأساسية لأغلب الأنشطة الرياضية وتحقيق التميز في الجوانب المهارية والبدنية والنفسية تدعيما للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية.

يذكر أن المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحيرة يستهدف أكثر من 1200 من النشء من المرحلة السنية 7 سنوات الى 8 سنوات مع إشراف طبي متخصص وعدد 21 مدرب تعلم حركي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروع القومی للموهبة

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، مسابقة حفظ القرآن الكريم، بمشاركة 150 طليعا من أبناء مراكز الشباب، تنافسوا على حفظ «ربع القرآن الكريم، نصف القرآن الكريم، القرآن الكريم كاملاً» قدمتها إدارة تنمية النشء بالمديرية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

ضمَّت لجنة التحكيم الشيخ محمود عبداللطيف، والشيخ محمد مصطفى، إمام وخطيب بأوقاف كفر الشيخ، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ لبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، ومن تنظيم فريق عمل إدارة تنمية النشء بالمديرية.

أسماء الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وفاز في حفظ القرآن الكريم كاملاً، كل من: محمد المحسن، من مركز شباب الحامول، ورأفت الكتامي، من مركز شباب كفر الشيخ، ومعاذ هنداوي، من مركز شباب أبو عليوة الشرقية، وأسماء فضل، عضو مركز شباب كفر تيدا، وعمر عاصم، عضو مركز شباب روينة، ونوران محمد، عضو مركز شباب بلطيم، وعبدالرحمن، من مركز شباب برج البرلس، وبسنت جويدة من مركز شباب شباس عمير، وندى إيهاب المنسي، من مركز شباب شباس عمير.

كما فاز في حفظ نصف القرآن الكريم كل من: محمد فرج، من مركز شباب الحامول، وحبيبة سلامة، من مركز شباب برج البرلس، وعبدالرحمن الصعيدي، وسفيان الصعيدي، من مركز شباب شنو، وميار محمد، من مركز شباب كفر تيدا، وعبدالرحمن هنداوي، من مركز شباب أبو عليوة الشرقية، وريحانة يوسف، من مركز شباب حليس.

وفي حفظ ربع القرآن فاز كل من: رانيا الشهاوي، ورقية وهبة، وهبة وهبة، ورقية الشهاوي، وروضة البنا، ورهف نصار، وأحمد الدسوقي.

وكيل وزارة الشباب والرياضة يُسلَّم الجوائز إلى الفائزين

ومن جانبه، سلَّم الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الجوائز إلى الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، مشيداً بدور الأسرة في دعم وتنمية مهارات وقدرات أبنائهم، متمنياً لهم دوام التوفيق، مؤكداً أهمية السعى لتعلم القرأن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي حتى يكون القرآن خلقاً وسلوكاً لكل الأبناء.

مقالات مشابهة

  • وزيرا التخطيط والمالية يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد
  • وزيرا «التخطيط والتعاون الدولي» و«المالية» يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • اللقاء التدريبي الأول للمصارعة بمرحلة البراعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط