الخبر:
2024-09-25@21:19:39 GMT

إحباط إدخال 10 قناطير من المخدرات قادمة من المغرب

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

إحباط إدخال 10 قناطير من المخدرات قادمة من المغرب

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 08 أوت 2023، عديد العمليات عبر كامل التراب الوطني

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، تمكنت خلال عملية بحث وتمشيط بتبسة، من كشف وتدمير (19) مخبأ للجماعات الإرهابية تحتوي على متفجرات وأدوات تفجير وأغراض مختلفة، فيما تم توقيف عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية خلال عملية أخرى منفصلة.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (51) تاجر مخدرات واسترجعت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف وأحبطت محاولات إدخال (10) قناطير و(66) كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (531435) قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (96) شخصا وضبطت (21) مركبة و(147) مولدا كهربائيا و(61) مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (08) أشخاص آخرين وضبط (09) بنادق صيد ومسدسين (02) آليين وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ(74) طن، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (15363) لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وبرج باجي مختار.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (06) أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (184) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: للجیش الوطنی الشعبی

إقرأ أيضاً:

القضاء على إرهابيين اثنين وآخر يسلم نفسه وتوقيف 12 عنصراً لدعم الإرهاب خلال أسبوع

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في الفترة ما بين 18 و24 سبتمبر الجاري، من القضاء على إرهابيين اثنين وتوقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وحسب الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القضاء على إرهابيين اثنين وإسترجاع بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وأعراض أخرى، وهذا خلال عملية نوعية بتبسة.

كما سلّم الإرهابي أولاد البكاي محمد، المكنى “هما”، نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

وأضاف ذات البيان أوقفت مفارز أخرى 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

ووفقا لذات الحصيلة أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر النواحي العسكرية، 30 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 11 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 13،21 كيلوغراما من مادة الكوكايين و398 862 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وتندوف، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 237 شخصا وضبطت 17 مركبة و92 مولدا كهربائيا و49 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 15 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و5 مسدسات آلية و10 بنادق صيد و76730 لتر من الوقود و 68 قنطارا من مادة التبغ بالإضافة إلى 386 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

في حين تمكن حراس السواحل من “إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 176 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 288 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

مقالات مشابهة

  • اليافعي يتفقد الأوضاع بالمتحف الوطني ومتحف الموروث الشعبي
  • القضاء على إرهابيين اثنين وآخر يسلم نفسه وتوقيف 12 عنصراً لدعم الإرهاب خلال أسبوع
  • إحباط تهريب 200 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 105 كيلوجرامات من القات المخدر بجازان
  • توقيف شخص بمكناس ينشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب تهريب 427كيلوجرام من القات بعسير
  • سفارة الولايات المتحدة في المغرب تحذر من عمليات احتيال
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • الأردن.. إحباط محاولتي تهريب مخدرات بمسيرات جوية والأمن يعتقل 19 متورطا