يستقبل ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ"المحالة"، واحدة من أهم لقاءات انطلاق الموسم الكروي في السعودية، والتي تجمع الهلال والنصر، في نهائي كأس السوبر السعودي، والمقرر إقامتها غدا السبت.

وفي الوقت الذي بلغ فيه الهلال النهائي بعد فوزه المثير على الأهلي بضربات الترجيح، لحق النصر بغريمه التقليدي بعد تجاوزه التعاون في قبل نهائي البطولة، والتي كانت أحداثها تعانق قمم جبل السودة في معترك كروي استمتع به الحضور في مدرجات ملعب المحالة وخلف شاشات التلفاز.

وتحمل مواجهة الغريمين الهلال والنصر حسابات معقدة إذ دوماً ما تشهد مباريات الفريقين اثارة وندية ولا تخضع لأي مقاييس فنية أو غيابات، في ظل التنافس الكبير الذي يجمع بينهما ليس فقط داخل المستطيل الأخضر بل يتجاوزه المدرج الجماهيري.

وسبق أن جمع نهائي السوبر بين الهلال والنصر في مواجهتين سابقتين، تقاسم خلالها الفريقان الفوز باللقب، حيث حقق الأزرق الفوز على غريمه العالمي في النهائي الذي أقيم في مدينة لندن الإنجليزية في نسخة عام 2015 بهدف دون رد، بينما حقق الفريق الأصفر الفوز في نسخة 2020 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بثلاثية نظيفة، في حين ستكون موقعة السبت قمة التنافس بين الفريقين للظفر باللقب مع تأهب كل منهما لبدء معترك منافسات الموسم الرياضي الجديد.

ويتصدر الهلال ترتيب الفرق الأكثر تحقيقاً للسوبر بـ4 القاب، في الوقت الذي يتواجد فيه النصر وصيفاً بلقبين، وفي حال فوزه باللقب سيساهم ذلك في تقليص الفارق مع الهلال إلى لقب وحيد.

وأسهم طرد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب النصر أمام التعاون في تعكير فرحة الفريق بالتأهل للنهائي، بعد حصوله على البطاقة الحمراء التي ستحرمه من المشاركة في النهائي.

ويمثل غياب بروزوفيتش ضربة موجعة النصر حيث يعد النجم الكرواتي أحد الأسماء البارزة في وسط الملعب وفي قائمة المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

وحرص البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال، على التواجد في مباراة النصر والتعاون، يوم الأربعاء الماضي، من أجل دراسة الفريقين قبل تحديد الطرف المتأهل لمواجهته في المباراة النهائية.

وتفوق الهلال على النصر في المواجهات المباشرة بينهما الموسم الماضي، حيث فاز عليه في الدور الأول بمسابقة الدوري بنتيجة 3 / صفر، قبل أن يتعادلا 1 /1 في الدور الثاني.

والتقى الفريقان مجددا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث فاز الهلال بضربات الترجيح، فيما كان الهلال قد تفوق على النصر بنتيجة 2 /1 في قبل نهائي كأس السوبر في أبريل الماضي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبعد المباراة، سيتجه الفريقان إلى بطولة الدوري، حيث يستهل الهلال حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة مضيفه الأخدود يوم 24 من أغسطس الجاري، فيما يستضيف النصر فريق الرائد قبل ذلك بيومين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النصر الهلال مباشر الهلال الهلال والنصر الهلال والشباب الهلال والاهلي الهلال والتعاون نادي النصر الهلال ضد النصر النصر والهلال ملخص مباراة النصر والهلال مباراة الهلال والنصر الهلال و النصر ملخص النصر والهلال اهداف النصر والهلال النصر والهلال اليوم الهلال النصر النصر و الهلال الهلال والنصر كاس الملك النصر والهلال 1 1 النصر والهلال 2024 الهلال والنصر

إقرأ أيضاً:

أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا

 


تحدث أيمن منصور، نجم الزمالك السابق عن ذكرياته مع مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي عام 1994، والتي حقق لقبها الأبيض بهدف واحد دون رد.

قال أيمن منصور في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع مينا ماهر عبر قناة الزمالك، مواجهة الأهلي في السوبر 1994 لن تنسى، ويكفي أن الجميع يتذكرني حتى هذا الوقت بهدفي في شباك أحمد شوبير والذي كان سببًا في تتويجنا باللقب الأفريقي.

الكشف موقف أولمو من مواجهة جيرونا بالدوري الإسباني توتنهام رفض رحيل مدافعه خلال فترة الانتقالات الصيفية

وحكى أيمن منصور تفاصيل حديث جمعه بالراحل محمود الجوهري المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت، والذي قال له، "لماذا تسدد بشكل مميز مع منتخب مصر ولا نرى هذه التسديدات مع الزمالك، فكان ردي سترى يا كابتن في مباراة السوبر أمام الأهلي تسديدات مميزة".

وأضاف، وفقني الله في ترجيح كفة فريقي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء كانت هي الأصعب لأن الكرة لم تكن أمامي بمسافة تسمح لي بوضع الاستعداد للتصويب، ولكنها خرجت بقوة في مرمى الأهلي.

وأتم منصور تصريحاته قائلًا، لاعبو الزمالك عليهم العامل الأكبر في مواجهة السوبر المُقبلة لإسعاد جماهير القلعة البيضاء، ورسالتي لهم فعل كل ما لديهم داخل الملعب، مشددًا على ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على التتويج بلقب السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. موقف حارس النصر بينتو ماثيوس من مواجهة الأهلي في كلاسيكو السعودية
  • رونالدو يرشح هذا اللاعب للفوز بالكرة الذهبية.. ويكشف عن النادي الأفضل على مر التاريخ
  • تصفيات مونديال 2026.. السعودية تنجو من كمين الصين وقطر تتعثر أمام كوريا
  • السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين»
  • ترامب وهاريس .. من يكسب ثقة أمريكا ؟
  • الزلال: الاتحاد والأهلي والنصر طلعوا بيانات لكن الهلال ذهب للرابطة وقالوا له يجيب الله مطر .. فيديو
  • حسن الراهب: لو كنت لاعب بالهلال للعبت في المنتخب .. فيديو
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • إكمال عقده أو الرحيل نهائيًا .. آل منصور يرفض الإعارة
  • شكوك حول مشاركة بينتو في مباراة الأهلي والنصر