وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات، وعدم التهاون مع أي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

كما وجهت المحافظ، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون.

هذا وأسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق 11 مركزا ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 عن إزالة 31 حالة تعد على مساحة 2811 مترا مربعا.

تمثلت الحالات في: إزالة 4 حالات تعد بمساحة 470 م2 عبارة عن مبان بالطوب الأبيض والأسمنت وشدات خشبية ردم حفر بالدلنجات، حالتي تعد بمساحة 400 م2 بقرى الخريجين بوادي النطرون، 8 حالات تعد بمساحة 388 م2 بقريتي سيدي غاز وبولين بكفر الدوار، حالتي تعد بمساحة 375 م2 عبارة عن مبان بالطوب الأبيض والأسمنت بإيتاي البارود.

كما تمثلت الحالات في إزالة: 3 حالات تعد بمساحة 248 م2 عبارة عن مبان بالطوب الأحمر وتشوينات وأعمدة خرسانية بإدكو، 3 حالات تعد بمساحة 230 م2 عبارة عن مبان عشوائية بالطوب الأبيض بحوش عيسى، حالة تعد بمساحة 160 م2 عبارة عن مبان بالطوب الأبيض بالرحمانية.

وإزالة حالتي تعد بالمهد بمساحة 150 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بكوم حمادة، حالة تعد بمساحة 150 م2 عبارة عن شدات خشبية بأبو حمص، 4 حالات تعد بمساحة 140 م2 عبارة عن أسوار ومبان بالطوب الأبيض ببد، حالة تعد بمساحة 100 م2 عبارة عن حوائط برشيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة حملات إزالة إزالة تعديات تعديات زراعية حالات تعد بمساحة حالة تعد

إقرأ أيضاً:

ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، إزالة 150 حالة تعدٍ على الأراضي وأراضي أملاك الدولة بزمام المحافظة، ضمن المرحلة الثالثة بالموجة الــ23 لإزالة التعديات التي انطلقت السبت قبل الماضي تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

مواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في بني سويف 

وأوضح المحافظ في بيان، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وكشف محافظ بني سويف في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، عن تلقيه تقريرًا أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، عن إزالة 43 حالة تعد ببناء مخالف على 941 متر أراض أملاك دولة، و 107حالة على  مساحة 4 فدان و14 قيراطاً أرض زراعية خاصة.

وشدد المحافظ على وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي جرى إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف 

يشار إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة الموجة 23، تنفذ على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المنصرم، وجرى خلالهما إزالة 514 حالة تعدٍ ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تنفذ خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • إزالة 190 حالة تعد على أراضي الدولة في بني سويف
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا
  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل