الثورة نت../

التقى وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد اليوم، وكيل وزارة المالية- منسق عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المالية كمال خالد، ومدير عام الوحدة المهندس شهاب الشامي.

جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع التي تنفذها الوحدة بكافة المحافظات والتي تشمل مشاريع التدخل المباشر ومشاريع دعم المبادرات المجتمعية.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض متكامل عن المشاريع التي نفذتها وتنفذها الوحدة على مدى عامين منذ إنشائها والتي تشمل مجالات الطرق والمياه والحواجز والسدود ومجال الصحة والتعليم والخدمات العامة.

حيث بلغ عدد المشاريع التي نفذتها وتنفذها الوحدة في مختلف المحافظات 983 مشروعاً ضمن برامج التدخل المباشر، فيما بلغ عدد مشاريع دعم المبادرات المجتمعية ثلاثة آلاف و470 مشروعاً.

وتتوزع هذه المشاريع على 440 في مجال الطرق ضمن برنامج التدخل المباشر، فيما بلغ عدد مشاريع الطرق ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية ألفين و964 مشروعا، بالإضافة إلى 342 مشروعا في مجال المياه عبر برنامج التدخل المباشر، و214 مشروعا ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية.

وتشمل المشاريع في مجال الحواجز والسدود ضمن التدخل المباشر 17مشروعاً، وعدد المشاريع في هذا المجال ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية 126 مشروعاً.

فيما بلغت المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في مجالات التعليم والصحة والجانب الخدمي 137 مشروعاً ضمن مشاريع التدخل المباشر بالإضافة إلى 166 مشروعا ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية.

وفي مجال الطاقة المتجددة تتضمن المشاريع المنفذة من قبل الوحدة 47 مشروعاً عبر برنامج التدخل المباشر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التدخل المباشر فی مجال

إقرأ أيضاً:

لقاء تحضيري في مديرية الوحدة بالأمانة للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظمت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، لقاءً موسعاً للتحضير والحشد للفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، أكد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول الخاتم، وضرورة مشاركة الجميع في إحياء فعاليات المولد بما يجسّد عظمة المناسبة، وحب وارتباط أهل اليمن برسول الله – صلوات الله عليه وآله.

وأشار إلى أهمية المناسبة في ترسيخ الهوية الإيمانية والتمسك بمبادئ وقيم الإسلام، والاقتداء بأخلاق النبي الخاتم قولاً وعملاً.. لافتاً إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بنبي الأمة وسيّد البشرية يعكس عمق علاقتهم به، واتباع رسالته التي خصَّه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وحث الوكيل المداني الجميع إلى التحرك الفاعل والتحشيد للمشاركة والخروج الجماهيري المشرف في الاحتفال المركزي لذكرى المولد النبوي الشريف، الذي سيُقام في ميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

بدوره، أكد مدير المديرية، سامي حُميد، أن ذكرى المولد النبوي مناسبة غالية على قلوب اليمنيين، تتجلى فيها معاني الحب والارتباط بنبي الأمة ورسول الإنسانية، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأعداء.

وفي اللقاء، الذي حضره مسؤول التعبئة في المديرية، عبدالله الظُرافي، ورئيس نقابة سائقي الدراجات النارية، نجمي عشبة، أكد المشاركون أن أعظم ثورة شهدها الكون هي ثورة النبي محمد، التي أنارت طريق البشرية، وأخرجتها من الظلمات إلى النور.

تخلل اللقاء، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية في المديرية، فقرات متنوعة، عبَّرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على تقرير «مبادرة إسناد» لتنفيذ المشاريع السكنية
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • لقاء تحضيري في مديرية الوحدة بالأمانة للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • اجتماع بين إدارة مشروعات الموارد المائية والفرع البلدي قوارشة لمتابعة المشاريع التنموية
  • زهيو: المشاريع التنموية نقلة حقيقية يشعر بها المواطن بشكل مباشر
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة
  • المداني وعبدالجبار وقحيم يفتتحون مشاريع خدمية وتنموية بصعدة
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة