شهدت مدينة العلمين الجديدة انطلاق النسخة الثانية من مهرجان "نبتة"، الذي يستهدف توعية الأطفال ويهدف إلى تطوير مواهبهم وتعزيز هويتهم الثقافية.

النسخة الثانية من مهرجان نبتة 

مهرجان "نبتة"، تميز هذا العام بتنوع البرامج وورش العمل التي قدمت للأطفال والمتطوعين فرصًا عديدة لاكتشاف مهاراتهم وتنميتها.

وشاركت مؤسسة حياة كريمة في المهرجان، وقام المتطوعون التابعون للمؤسسة بتقديم عدد من الخدمات المختلفة للزوار، حيث قدمت برامج متنوعة تتيح للأطفال فرصة التفاعل مع الأنشطة الثقافية والفنية، مما يسهم في تعزيز فهمهم للثقافة المصرية.

وشملت الأنشطة ورش عمل تعليمية، فنية وحرفية، تهدف إلى صقل المهارات الإبداعية وتعزيز الثقافة المصرية لدى النشء.

أنشطة ترفيهية وتثقيفية 

واستضاف المهرجان أيضًا مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، بما في ذلك عروض فنية وموسيقية، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة تركز على الفنون التقليدية والحرف اليدوية. وقد لقيت هذه الأنشطة ترحيبًا كبيرًا من الأطفال وأسرهم، حيث ساهمت في تقديم تجربة تعليمية ممتعة تعزز من انتمائهم الثقافي وتعزز من قيم التعاون والإبداع.

تأتي جهود مؤسسة حياة كريمة بمهرجان "نبتة" لتوفير بيئة داعمة للأطفال والشباب، وتقديم فرص تطويرية تعزز من تنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم، وذلك على هامش فعاليات مهرجان العملين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مهرجان نبتة مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة

وجه محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التعاون مع الشركات المنفذة للمشروعات مبادرة حياة كريمة، لتسريع وتيرة العمل بها ، ونهوها طبقاً للبرامج الزمنية المحددة، علي أن تكون الأولوية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والصحة، والتعليم والطرق، علاوة على استكمال مشروعات الإدارة المحلية المتبقية، تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة. 

وناقش الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، حجم إنجازات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، و آخر المستجدات بكافة المشروعات والأعمال النهائية، ودخول عدد من المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مركزى قنا ونجع حمادى 

 قال محافظ قنا، إن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى تغير واقع الحياه بمختلف القطاعات، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة، والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وأضاف عبد الحليم، بأن القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بمتابعة مشروعات حياة كريمة، وتوفير وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالنجوع والقرى تحقيقا لاستراتيجية مصر 2030 وتنفيذاً لخطط التنمية المستدامة.

يذكر أن مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا شملت خلال المرحلة الأولى 19 قرية أم ، و 87 قرية رئيسية و 722 نجع وعزبة، بمراكز فرشوط ودشنا وقوص والوقف وأبوتشت، بنسبة تنفيذ 62.3% من المشروعات الجارية بواقع 1050 مشروع من إجمالى 1683 مشروعا بمختلف قطاعات العمل العام.

واستقبل المحافظ، اليوم الأربعاء،  الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور عمر عثمان نائب مدير الوحدة المركزية لحياة كريمة بالوزارة و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا، ورؤساء المراكز المستهدفة

توجيهات سابقة

وفي وقت سباق،شدد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، علي ضرورة المتابعة الميدانية والمستمره لمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتسليم المشروعات لجهات الولاية تمهيدًا لتشغيلها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقًا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الإجتماعية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ووجه محافظ قنا، سرعة تشغيل المشروعات التي تم تسليمها، و إعداد بيان بالمشروعات المنتهيه ولم يتم تسليمها حتي الآن مع وضع إطار زمنى لاستلامها بعد تلافي الملاحظات حتى يتم التسليم النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر
  • اتحاد الكرة يعلن عدم مشاركة الأهلي في كأس مصر النسخة المقبلة.. ماذا تقول اللائحة؟.. عاجل