أحيت المغنية الأميركية تايلو سويفت ليلة موسيقية في لندن، مساء الخميس، بعد أن ألغيت ثلاث حفلات لها في العاصمة النمساوية فيينا خوفا من مخطط إرهابي لتنظيم داعش.

وعادت تايلور لجولتها الموسيقية التاريخية "إراز تور" في لندن برفقة المغني والمؤلف الموسيقي البريطاني إيد شيران، بحسب ما أفادت أسوشيتد برس.

ومرت سويفت بأسابيع عصيبة خاصة بعد وفاة ثلاث فتيات في ساوثبورت، شمالي إنجلترا، الذين قتلهم مهاجم في أحد فصول الرقص على وقع أغنيات سويفت.

وأطل الخوف مجددا بعد إفشال خطة لمهاجمة موقع حفلها في النمسا، حيث اعتقلت الشرطة ثلاثة متطرفين يعتنقون فكر تنظيم داعش.

تم إلغاء العروض التي كانت مقررة في أغسطس في فيينا، ما يجعل حفل ويمبلي يوم الخميس عودة لجولة "إراز تور" للمسرح.

وما زالت أمام تايلور سويفت أربع حفلات في ملعب ويمبلي، في تواجد قياسي من حيث المدة الزمنية لها في مكان واحد قبل أن تكمل المرحلة الأوروبية من جولة إراز تور، ثم تستأنف الجولة مرة أخرى في تورنتو في نوفمبر.

وبحسب موقع بولستار الإلكتروني الذي يجمع البيانات الخاصة بالحفلات الموسيقية الحية، فقد حققت الجولة أكثر من مليار دولار من مبيعات التذاكر العام الماضي.

ومن المتوقع أن تدفع الجولة هذا الرقم القياسي إلى أكثر من ملياري دولار قبل أن تنتهي في وقت لاحق من العام الجاري في إنديانابوليس.

كانت وزارة الداخلية النمساوية قد قالت، الجمعة الماضية، إن السلطات ألقت القبض على مشتبه به ثالث في فيينا فيما يتعلق بمخطط لهجوم على حفل لنجمة موسيقى البوب تيلور سويفت في العاصمة النمساوية.

وذكرت الوزارة أنه يُعتقد أن المشتبه به الثالث، وهو عراقي عمره 18 عاما، ينتمي إلى نفس دائرة المشتبه به الرئيسي وهو نمساوي عمره 19 عاما ترجع أصوله إلى مقدونيا الشمالية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم استجواب المزيد من المشتبه بهم وتفتيش ممتلكات مع مواصلة التحقيقات بشأن المخطط.

وكان المشتبه به، الذي يدين بالولاء لتنظيم داعش، يخطط لتنفيذ هجوم يسفر عن سقوط قتلى بين ما يقدر بنحو 20 ألف شخص من جمهور تايلور سويفت كانوا سيتجمعون خارج ملعب إرنست هابل في فيينا.

وتقرر في وقت متأخر من الأربعاء إلغاء جميع حفلات نجمة البوب ​​الأميركية في فيينا والتي كانت ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت، بسبب مخاوف أمنية.

وقبضت السلطات على نمساويين آخرين (17 و15 عاما) الأربعاء على خلفية مخطط الهجوم.

وذكرت صحيفة كورير، الجمعة، أنه تم إطلاق سراح الفتى الأصغر سنا والتعامل معه على أنه شاهد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المشتبه به العراقي بايع داعش في السادس من أغسطس، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان له أي صلة بمخطط الهجوم.

وذكرت تقارير أن السلطات النمساوية تلقت معلومات من المخابرات الأميركية عن التهديد المتعلق بحفل سويفت، إذ لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات التراسل التي استخدمها المشتبه بهم للتواصل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لندن ساوثبورت إنجلترا داعش المخابرات الأميركية تايلور سويفت حفل استاد ويمبلي تنظيم داعش فيينا النمسا إنجلترا لندن ساوثبورت إنجلترا داعش المخابرات الأميركية منوعات فی فیینا

إقرأ أيضاً:

«تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية

تايلور سويفت.. أعلنت نجمة البوب الأميركية، تايلور سويفت، تأييدها لمرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، فور انتهاء المناظرة التلفزيونية بين الرئيس السابق دونالد ترمب ونائبة الرئيس كامالا هاريس.

وقالت تايلور سويفت في منشور على موقع «إنستجرام»، مساء الثلاثاء، إنها ستصوت في انتخابات الخامس من نوفمبر للمرشحة الديمقراطية، لأنها «تناضل من أجل القضايا والحقوق التي أؤمن بها».

وأضافت نجمة البوب الأمريكية «كناخبة، أنا أحرص على مشاهدة وقراءة كل ما بوسعي بشأن سياسات وبرامج كلا المرشحين».

تايلور سويفت

وتابعت أن هاريس «قائدة موهوبة وقوية كما أعتقد»، في منشور حصد أكثر من مليون إعجاب في أقل من 15 دقيقة.

وأعربت سويفت عن قلقها إزاء نشر ترامب مؤخرا لصور مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تظهر فيها وكأنها تؤيده.

وأوضحت رغبتها في مواجهة هذه المعلومات المضللة بإعلان حقيقة نواياها الانتخابية، معتبرة أن «أنجع سبيل لمواجهة التضليل الإعلامي هو الالتزام بالصدق والوضوح».

View this post on Instagram

A post shared by Taylor Swift (@taylorswift)

من هي تايلور سويفت؟

- يتابع سويفت على إنستجرام 283 مليون حساب.

- وُلدت تايلور سويفت في 13 ديسمبر من عام 1989 بويست ريدينغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

- سويفت مغنية وكاتبة أغاني متعددة المواهب، ونجمة عالمية أسرت الجماهير بكلماتها وألحانها الجذابة، مما عزز مكانتها كواحدة من أكثر الفنانين تأثيراً في الموسيقى المعاصرة.

اقرأ أيضاًواشنطن بوست: حملة هاريس تطالب بمناظرة أخرى مع ترامب

أول تعليق من ترامب بعد انتهاء مناظرته أمام هاريس

هاريس: كان علينا تنظيف "الفوضى" التي خلّفها ترامب

مقالات مشابهة

  • ترامب يرد بعد إعلان تايلور سويفت موقفها بالانتخابات
  • ماسك يسخر من دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • تايلور سويفت تعلن تأييد هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • بعد أول مناظرة.. تايلور سويفت تعلن مرشحها الرئاسي
  • تايلور سويفت تعلن تأييدها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • تايلور سويفت: ساقوم بالتصويت لكامالا هاريس وتيم وولز في الانتخابات
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس بعد المناظرة
  • عاجل - المغنية الأمريكية تايلور سويفت تعلن دعمها لـ هاريس ووالز