أغارت طائرات الاحتلال، الجمعة، على بلدات في جنوب لبنان في إطار العدوان المستمر، فيما واصل حزب الله عملياته ضد مواقع جيش الاحتلال على الحدود، ردا على القصف المتواصل.

وقصفت طائرات الاحتلال بلدات عيترون، وأطراف رامية وبيت ليف والقوزح؛ وجبل اللبونة وأطراف بلدة الناقور جنوبي لبنان، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط"، وفق تقرير لوكالة الأنباء اللبنانية.



وزعم جيش الاحتلال أنه هاجم مبنى عسكريا كان يعمل بداخله مقاتلو حزب الله في منطقة عيترون بجنوب لبنان"، مضيفا أن قواته "هاجمت بالمدفعية، مناطق بليدا وكفركلا في جنوب لبنان".
لبنان || آثار الغارة التي استهدفت بلدة كفركلا ليل أمس
اللهم اذقهم ما ذاقه الشعب السوري pic.twitter.com/XyMqOBFLT3 — المعتصم بالله الشحود (أساسي) (@almo2tasem91) August 16, 2024
حزب الله يرد
بدوره أصدر حزب الله بيانات عسكرية عن عملياته ضد مواقع الاحتلال الجمعة، في إطار رده على العدوان المستمر، ومساندته للمقاومة في قطاع غزة.

وفي بلاغ عسكري قال الحزي، إن مقاتليه استهدفوا ظهر الجمعة "دشمة يتموضع فيها ‏جنود العدو في موقع بركة ريشا ‏بالأسلحة الموجهة وأصابوها إصابةً مباشرة وأوقعوا فيها إصابات ‏مؤكدة".‏

وفي بلاغ آخر قال الحزب، إن مقاتليه استهدفوا بعد ظهر الجمعة "انتشارًا لجنود ‏العدو في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة".‏

كما نعى الحزب أحد مقاتليه قائلا في بيان: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد إبراهيم شوقي سلامة "علاء" مواليد عام 1984 من بلدة بليدا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان حزب الله القصف لبنان قصف حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان

أصيب أربعة أشخاص بجروح، في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة حانين، جنوب لبنان، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

لبنان: جيش الاحتلال نفذ غارتين على بلدة خربة سلم جنوبي البلاد إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، أن الغارة على بلدة حانين، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج.

وقد ذكرت وكالة الأنباء السورية، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة إلى 14 شهيدا و43 جريحا بينهم حالات حرجة.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون، واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

وشن الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان، مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

مقالات مشابهة

  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة