مصاريف جامعة المنصورة الجديدة الأهلية 2024 بعد التخفيض، أكثر ما يرغب الطلاب في معرفتها من أجل الاستفادة من التخفيضات والتي تبدأ من 10% وتصل إلى 50% على مستوى الجامعات الأهلية، سواء التخصصات الطبية أو الهندسية والأدبية، مع تحديد الأوراق المطلوبة للتقديم.

مصاريف جامعة المنصورة الجديدة الأهلية بعد التخفيض 2024

وفيما يتعلق بمصاريف جامعة المنصورة الجديدة الأهلية 2024 بعد التخفيض، فقد حددت الجامعة المصاريف لمختلف الفئات بتخفيضات كبيرة تصل لـ50% على حسب كل فئة، إذ تبدأ التخفيضات من 10% إلى 50% من المصاريف الآتية:

- كلية الطب البشري 130 ألف جنيه

- كلية طب الأسنان بـ120 ألف جنيه

- كلية الصيدلة ب90 ألف جنيه

- علوم وهندسة الحاسب 70 ألف جنيه

- الهندسة بـ70 ألف جنيه

 - علوم وهندسة المنسوجات بـ60 ألف جنيه

- العلوم الأساسية بـ50 ألف جنيه

- كلية العلوم الإدارية بـ46 ألف جنيه

- كلية القانون بـ46 جنيه

الفئات المحددة الخصومات في جامعة المنصورة الجديدة

ويستعرض «الوطن» الفئات والخصومات التخفيضات الخاصة بجامعة المنصورة الجديدة الأهلية وهي:

- أبناء الشهداء: أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة و«الجيش الأبيض أي الأطقم الطبية» على خصم بنسبة 50% من المصروفات الدراسية، ويستمر هذا الخصم شريطة نجاح الطالب في جميع المقررات الدراسية المسجلة خلال العام الدراسي، بما في ذلك الفصل الصيفي.

- الأقارب من الدرجة الثانية: يحصل الطلاب الذين لديهم أخوة يدرسون في نفس الجامعة على خصم بنسبة 10% للطالب الذي يلتحق وأخوه لا يزال طالباً في الجامعة، يُطبق هذا الخصم على طالب واحد فقط من الأخوة.

- أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين: يحصل أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالوقت الكامل في جامعتي بنها الأهلية والحكومية على خصم بنسبة 20%.

-  ذوي الهمم: يحصل الطلاب من ذوي الهمم على خصم يعادل نسبة الإعاقة، شريطة تقديم «كارنيه الخدمات المتكاملة» الذي يوضح نسبة الإعاقة.

موعد التقديم في المنصورة الجديدة الأهلية 2024

وفيما يتعلق بموعد التقديم فهو مفتوح في الوقت الحالي أمام الطلاب، على أن يكون الغلق عند إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات الحكومية.

شروط التقديم في جامعة المنصورة الجديدة الأهلية

وفيما يتعلق بشروط التقديم في جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، فأن يحصل الطالب على الحد الأدنى المحدد للقبول في الكليات المختلفة بالجامعة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة المنصورة الجديدة الأهلية

- استمارة شهادة الثانوية العامة 2024

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها

- صور شخصية للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب

- إيصال دفع المصروفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجديدة المنصورة الجديدة المنصورة جامعات الأهلية الجامعات الأهلية جامعة المنصورة الجدیدة الأهلیة فی جامعة المنصورة الجدیدة بعد التخفیض ألف جنیه على خصم

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024

أعلنت منظمة اليونسكو تعلن فوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام 2024، ممثلة في جامعة المنصورة بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
 

«جدة» التاريخية تحتفل بمرور 10 سنوات على انضمامها لقائمة اليونسكو وزير الخارجية يستقبل مرشح مصر لمنصب مدير عام “اليونسكو”.. غدًا

وجاء الفوز تتويجًا لتوجهات القيادة السياسية المظفرة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء المواطن المصري وإعداده لجودة الحياة، في الجمهورية الجديدة، وأن التعليم والتعلم هو المُدخل الحقيقي للتنمية واستدامتها؛إلى جانب الجهود الحثيثة التي بذلتها وتبذلها هيئة تعليم الكبار تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد  رئيس هيئة تعليم الكبار على أهمية مبدأ الشراكة والتشبيك في تعلم الكبار وتعليمهم؛ وتمثلت هذه الشراكة  المثمرة مع جامعة المنصورة العريقة برئاسة الأستاذ الدكتور شريف خاطر  رئيس جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور  محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة والتي على إثرها فازت مصر بالجائزة.
 

وتسلمت مصر ممثلة في الأستاذ الدكتور  رئيس هيئة تعليم الكبار الجائزة في حفل كبير أقامته اليونسكو بدولة الكاميرون.

 يذكر أن جائزة  كونفوشيوس لمحو الأمية تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، ويأتي هذا الفوز متزامنًا مع اليوم العالمي لمحو الأمية، ليبرز الجهود المتميزة التي تبذلها الجامعة في مجال تعلم الكبار وتعليمهم  وبخاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجًا.

كما جاءت هذه الجائزة تتويجًا لجهود جامعة المنصورة بالشراكة مع الهيئة تعليم الكبار، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء  الجمهورية الجديدة الخالية من الفقر والجهل والمرض، وتعزيزًا لخدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين مستوى جودة الحياة في الريف المصري.

وأكد "عبد الواحد"أن هذه الجائزة لتؤكد على فاعلية الرؤية الجديدة التي تتبناها الهيئة في استثمار العصر الرقمي، وريادة الأعمال، وجودة الحياة في شتى المناحي الاجتماعية والاقتصادية والمناخية كما أن  الحصول على هذه الجائزة سيفتح آفاقًا جديدة ومبتكرة لتعلم الكبار وتعليمهم وتبني وسائل مبتكرة لتوسيع مجالات التعلم.

مقالات مشابهة

  • أمير المدينة المنورة يلتقي أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة في دورته السابقة والدورة الجديدة
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • جامعة بنها الأهلية: نسعى للتوسع من خلال مشروع في العبور الجديدة
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • تبدأ من 50 وتصل 1000 جنيه.. جدول غرامات مترو الأنفاق 2024
  • مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية