رغم دعوة الرئيس محمود عباس أبو مازن لمجلس الأمن لتأمين دخوله إلى قطاع غزة، فأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت تقليص المنطقة الإنسانية مما أدى لنزوح الآلاف وتكدس الفلسطينيين بعد تحديد المنطقة الإنسانية في مدينتي خان يونس ودير البلح حيث طلب من سكان عدة مناطق الإخلاء، إذ شهدت حالة نزوح للمئات.

بعد دعوة محمود عباس لتأمين زياته لغزة.

. الاحتلال يقلص المنطقة الإنسانية

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإخلاء أحياء جديدة في قطاع غزة تحديدًا شمال خان يونس وشرق دير البلح أمس الجمعة حيث شملت أوامر الإخلاء المواطنين المتواجدين في بلوكات 89، 36، 125، 127، 126، 2356 في حارات شرق دير البلح، والقرارة، والمواصي، والجلاء، ومدينة حمد، والنصر.

ويعيش سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من 1.7 مليون نسمة على أقل من خمس مساحة القطاع، حيث يعيشون في منطقة المواصي ومحيطها (غرب)، التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية نتيجة حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة، حسبما ذكرت منظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

قوات الاحتلال تستمر في حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين

استمرت قوات الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، حيث استشهدت فلسطينية وثلاثة أطفال، صباح اليوم، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة للنازحين في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت «وفا» عن مصادر طبية أن غارة إسرائيلية استهدفت خيمة لنازحين قرب مؤسسة أطباء بلا حدود غرب خان يونس، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطنيين هم سيدة و3 أطفال وذلك بالرغم أن هذه المنطقة ضمن المناطق التي سبق أن ادعى الاحتلال الإسرائيلي تصنيفها إنسانية آمنة، قبل أن يخرجها من هذا التصنيف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ 7 أكتوبر 2023 حيث تجاوزت أرقام الشهداء 40 ألف شهيد وتجاوزت الإصابات 92401 جريح في حصيلة غير نهائية حتى الآن فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال محمود عباس الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة

الرياض

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزّل.

وجددت المملكة رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

كما أكدت المملكة على المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • إدانات عربية لمجزرة الاحتلال الإسرائيلى المروعة فى المواصى بخان يونس
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • السعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة