صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@13:15:27 GMT

طقس صحو إلى غائم جزئياً غدا

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام غائماً جزئياً أحياناً جنوباً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي يصبح رطباً ليلاً وصباح الأحد مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصةً غرباً.
وتوقع المركز، في بيانه اليومي، أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة شمالاً وشرقاً، وحركتها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وتتراوح سرعتها بين 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.


يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط. يحدث المد الأول عند الساعة 22:43، والجزر الأول عند الساعة 06:40.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً إلى متوسط، يضطرب أحياناً ويحدث المد الأول عند الساعة 08:40 والمد الثاني عند الساعة 19:21، والجزر الأول عند الساعة 14:21 والجزر الثاني عند الساعة 02:12.

أخبار ذات صلة طقس صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً غداً سحب منخفضة ورياح خفيفة إلى معتدلة غدا المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس الطقس في الإمارات الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة،  ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية بخاصة شمال البلاد وجنوبه، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها على الساحل و في المناطق الداخلية. 

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل، وارتفاعها على الساحل مع احتمال تساقط رذاذ محلي خفيف في المناطق الشمالية و الجنوبية،  وضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.   الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة،  ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية بخاصة شمال البلاد وجنوبه، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.   الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل بسيط على الجبال وانخفاضها بشكل طفيف في الداخل، مع بقاء ظهور ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء .   الخميس: صاف اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل .

-الحرارة على الساحل من 25 الى 30 درجة، فوق الجبال من 20 الى 27 درجة، في الداخل من من 20 الى 35 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 35 كم/س. -الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 60 و 80% على الساحل. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج احيانا (ارتفاع الموج بين 0.5 و 1 متر)، حرارة سطح الماء: 30 درجة
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 6,16

-ساعة غروب الشمس: 18,54

مقالات مشابهة

  • حال الطقس: انخفاض في الحرارة داخلا وجبلا وارتفاعها ساحلا
  • الإمارات..طقس صحو إلى غائم جزئياً غداً الأربعاء
  • تعرف إلى طقس الإمارات غداً
  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟
  • محسن حامد: تطوير المناهج ليس عملا جزئيا ويشمل كل مراحل التعليم العام
  • الطقس المتوقع على الإمارات غدا
  • تعرف إلى طقس الإمارات المتوقع غداً الثلاثاء
  • تظهر وتختفي مع المد والجزر.. كويتية تكشف عن جوهرة مخفية في الكويت
  • ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس