قام أعضاء المجلس الرئاسي اليوم للتحالف الدولي للمصريين بالخارج (تحت التأسيس) بتشكيل لجان الهيكل التنظيمي اليوم بتعيين الاستاذ أحمد زكي عضواً في المجلس التأسيسي والمستشار خالد السيد كذلك عضواً في المجلس التأسيسي ورئيساً للهيئة القانونية العامة بالإضافة لاختيار المستشار نشأت عبد العليم نائباً لرئيس الهيئة القانونية العامة والمستشار مينا زاهر مساعداً للهيئة القانونية العامة 
إلحاقاً .

 

كما قام التحالف بتكليف الاستاذ علي عويس رئيساً للتحالف بالمملكة العربية السعودية إضافة لتعيين الاستاذ محمد حسين عضواً في المجلس التأسيسي ومشرفاً على منطقة الدمام بالسعودية 
وفي هذا الصدد تم تعيين الدكتور شريف مسلم رئيساً للجنة السياحة اضافة لعضويتك في المجلس التأسيسي.

 

الجدير بالذكر أن التحالف الدولي للمصريين بالخارج تم تدشينه يوم الثالث من اغسطس الماضي في مؤتمر حافل حضره عدد لفيف من الشخصيات العامة وعدد لفيف من المصريين بالخارج ويقوم حالياً ادارة التحالف بتشكيل الهيكل التنظيمي للتحالف في كل دول العالم .


ويستهدف التحالف الدولي للمصريين بالخارج توحيد الجهود والمساهمة فى تقديم الدعم والمساندة للجاليات المصرية وتحقيق المصالح الوطنية العليا، وتعزيز صورة مصر على الساحة الدولية والترويج للثقافة المصرية وإبراز الإنجازات الوطنية.


هذا بالإضافة لتجميع الكيانات المصرية المنتشرة فى مختلف دول العالم تحت كيان واحد ليكون هناك قوة للمصريين فى الخارج تدعم وجودهم فى هذه المجتمعات وتقدم لهم الدعم والمساندة فى مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وتدعم الدولة فى الخارج فى مختلف القضايا، مع تعزيز الهوية الوطنية المصرية والثقافة بين أبناء الجالية المصرية فى الخارج، وتعزيز التواصل والتعاون بين المصريين فى الخارج وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة. 

 

أيضًا تمثيل مصالح الجاليات المصرية فى المحافل الدولية والسعى لحل مشاكلهم والمشاركة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال دعم المشروعات التنموية والاستثمارية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الدولي للمصريين بالخارج أحمد زكى علي عويس

إقرأ أيضاً:

فوزي بدوي: نتوقع استمرار زيادة تحويلات المصريين بالخارج

قال فوزي بدوي ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمملكة العربية السعودية إن البيان الصادر عن البنك المركزي المصري حول تصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023) إنما يعكس الدور الحيوي الذي يلعبه أبناء مصر في الخارج في تدفقات العملة الأجنبية في شرايين الاقتصاد المصري. 


وأضاف بدوي أن المصريين في الخارج هم جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصري حيث لم تنقطع الصلة في يوم من الأيام بينهم وبين وطنهم الغالي، وأن مساهمات المصريين بالخارج لا تقتصر على الدور الاقتصادي رغم أهميته بل يمثلون حائط الصد الأول عن الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية. 


وأكد مسؤول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أن تحويلات المصريين بالخارج من الأهمية بمكان كبير فهي تعد المصدر الأول للعملة الأجنبية، وأن ما تحقق من عودتها لسابق عصرها الذهبي لم يكن ليحدث لولا الشجاعة منقطعة النظير في اتخاذ القرارات الاقتصادية الناجعة والتي قضت على السوق الموازي قضاء مبرما ومن ثم توجهت التحويلات إلى مكانها الصحيح بالبنك المركزي المصري لتخفف الأعباء التي كانت تتحملها الدولة لتوفير هذه العملات.


وتوقع مسؤول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمملكة العربية السعودية استمرار زيادة تحويلات المصريين بالخارج نتيجة لضبط سوق الصرف إضافة للنهضة التي تحدث في مصر في كافة المجالات والتي يرغب المصريون في الخارج من الاستفادة منها والمشاركة فيها.

 

مقالات مشابهة

  • سارة فلكناز تلتقي عضواً بمجلس العموم الكندي
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج
  • فوزي بدوي: نتوقع استمرار زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • الحكومة تحدد آخر موعد لتنقيح القانون التنظيمي للمالية قبل عرضه على المجلس الوزاري
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك
  • شعبة السيارات: تشكيل لجان للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم «فيديو»
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر