أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، على كافة الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لمخالفات البناء والبناء دون الحصول على التراخيص اللازمة.

قامت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية، بتنفيذ إزالة فورية لـ ١١ حالة تعدٍّ بالبناء المخالف على مساحة ٧٩٣ متر تقريبًا، وذلك خلال الفترة من ٩ حتى ١٥ أغسطس الجاري.

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، بتنفيذ إزالة فورية لحالة تعدٍّ بالبناء المخالف على أراضي زراعية على مساحة ١٠٠ متر، عبارة عن منزل من الطوب الأبيض غير مكتمل البناء وغير مأهول بالسكان، وذلك في قرية نفيشة.

كما قامت الوحدة المحلية لحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بتنفيذ إزالة فورية لأربع حالات بناء دون ترخيص، منها إزالة فورية لأسوار، على مساحة ١٠٠ متر، وإزالة غرفة مخالفة معدة لإقامة سنتر، على مساحة ١٣ متر بمدخل عقار.


وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، تنفيذ إزالة فورية لشدة خشبية، (بناء مخالف)، على أرض زراعية، على مساحة ١٢٠ متر، بقرية أبوسلطان، وتمت الإزالة بحضور رئيس المركز والمدينة، ومسئول الجمعية الزراعية.

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب، قامت الوحدة المحلية لقرية النصر، بإيقاف أعمال بناء مخالف بمنطقة خليج السلطة، لثلاث حالات تعد بالبناء المخالف، على مساحة ٤٠٠ متر تقريبًا، عبارة عن عدد ۲ لبشة خرسانية، بعزبة الصعايدة وتم ردمها، كما تم فك شدة خشبية لدور أرضي وتم التحفظ على معدات البناء وهي ۲ خلاطة.

وفى السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين الجديدة، بتنفيذ إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء المخالف.

فكانت الحالة الأولى، عبارة عن إزالة فورية لحائط دون ترخيص مبنى من الطوب الأبيض، على مساحة ٤٠ متر بقرية المحسمة القديمة.

أما الحالة الثانية، تم تنفيذ إزالة فورية، لتعد على حرم الطريق العام، عبارة عن سور مبني من الطوب الأبيض بطول ٢٠ متر، بقرية الوادي الأخضر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية إزالة المخالفات قامت الوحدة المحلیة بالبناء المخالف على مساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مجدي حسن الدكتورة منال عوض على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة ونيل ثقة القيادة السياسية، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية تتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

تسليم الأجهزة الطبية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حاليا.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس
  • استثمار 50 مليون جنيه لتطوير المجمع الحرفي بالصالحية في قنا
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • تنفيذ 18 حملة تفتيش مفاجئة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 4 محافظات
  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم