القاهرة - أ ش أ

أحبطت جمارك الإدارة العامة للصادرات الجوية بمطار القاهرة برئاسة أحمد عبد المحسن الشهاوي محاولة تهريب كمية من الأدوية وألبان الأطفال بقيمة ١٦٤ ألف جنيه.

وقال مصدر جمركي، في تصريح له، الجمعة، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة بجمرك صادر مصر للطيران، اشتبه محمود عمارة رئيس قسم الحركة في مشمول بيان جمركي باسم إحدى الشركات، والصنف طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن ملابس وأحذية ورش حرفية.

وأضاف، أنه تم تشكيل لجنة لكشف ومعاينة المشمول برئاسة رفيق زكي، مشيرا إلى أنه بالمعاينة الفعلية تبين وجود 1526 علبة أدوية مصرية الصنع منها صنف مدرج بجدول المخدرات، مخبأة داخل الطرود وكمية من ألبان الأطفال وإكسسوارات وحلي غواية، وذلك دون الحصول على الموافقات المطلوبة في هذا الشأن .

وأشار إلى أن أحمد الشهاوي مدير عام جمارك الصادرات والواردات الجوية قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وإخطار الجهات المختصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مطار القاهرة محاولة تهريب أدوية جمارك مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- ضبط مخدرات بحوزة شخصية عامة في مطار القاهرة

أعلنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، بقيادة الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية، وأحمد سعد عبدالمطلب، مدير عام جمارك الركاب بمبنى رقم 2، عن ضبط أحد الشخصيات العامة بحوزته تسع عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا.

تفاصيل الضبط

الواقعة

 خلال إجراءات التفتيش الجمركي لركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، تم استيقاف الراكب محمد جمال فرج، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، عند محاولة الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

الراكب كان ينكر حيازته لأي مواد يتعين الإفصاح عنها، وقد تم الاشتباه فيه بسبب قصر مدة سفره وكثرة تردده.

الإجراءات

تم عرض الأمر على خالد شعبان، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، والذي كلف أحمد حسين أبوالعلا، مأمور الجمرك، بفحص حقيبة الراكب باستخدام جهاز الفحص بالأشعة. لوحظت كثافات عضوية غير طبيعية داخل الحقيبة.

التفتيش اليدوي

 بناءً على توجيه أحمد حسن الحكش، مدير إدارة الجمرك، تم تكليف كل من محمد عبدالمحسن وأحمد حمدي عبدالعال، مامورا الجمرك، بتفتيش الحقيبة يدويًا بدقة، مما أسفر عن ضبط تسع عبوات تحتوي على السجائر الإلكترونية المملوءة بمخدر الماريجوانا.

الإجراءات القانونية

بعد تحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب، تم إحالة القضية إلى النيابة المختصة بعد العرض على الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 قضايا تهريب للبضائع جمركيًا
  • جمارك باب سبتة تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من اليورو والين الصيني
  • هكذا تم تهريب أدوية الإجهاض عبر المطار لبيعها لأطباء متخصصين وفتيات قصّر
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • عاجل:- ضبط مخدرات بحوزة شخصية عامة في مطار القاهرة
  • جمارك مطار القاهرة تكشف تفاصيل القبض على سعد الصغير بسبب المخدرات
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة
  • تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
  • إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ250 ألف جنيه من مطار برج العرب
  • جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب سجائر إلكترونية ومستلزماتها