تم توزيع وتوطين عبر مختلف البلديات برنامج سكني جديد لسنة 2024، مبلغ من طرف وزير السكن والعمران والمدينة. بإجمالي 4000 وحدة سكنية منها 2000 وحدة سكنية بصيغة السكن الإجتماعي. و 2000 إعانة ريفية. والتي تعتبر كإضافة  للبرنامج السابق المقدر بـ 500 وحدة سكنية بصيغة السكن الإجتماعي و3000 إعانة ريفية.

✅  حرصا من الوالي للإنطلاق الفوري لهذا البرنامج الجديد لتلبية إحتياجات الساكنة، أسدت تعليمات التالية:

-الحرص على التنسيق بين مصالح قطاع السكن ومختلف المصالح: أملاك الدولة، مسح الأراضي والحفظ العقاري.

سونلغاز، الفلاحة، الغابات،  والحرص على إزالة كل العراقيل الإدارية. لضمان تسليم قرارات التخصيص لكل الأرضيات المقترحة وهذا في أجل لا يتعدى 10 أيام. للسماح لديوان الترقية والتسيير العقاري في الحصول على رخص البناء والإنطلاق الفعلي في أشغال البناء.

-التأكد من تموقع المشاريع بالأرضيات القريبة من كل الشبكات من كهرباء. غاز، ماء، قنوات الصرف الصحي والخالية من كل العراقيل.

-المتابعة الدورية من طرف مديرية السكن والتكثيف من الخرجات الميدانية. لتجسيد انطلاق أشغال البناء من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن

أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات بنك التسويات الدولية أن تركيا تعد واحدة من ثلاث دول سجلت أعلى انخفاض في أسعار المساكن في الربع الأول من عام 2024.

وتسببت الظروف الاقتصادية العالمية، بما في ذلك التضخم النقدي المرتفع وزيادة التكاليف، منذ تفشي كورونا في ارتفاع كبير بأسعار المساكن في تركيا والعالم كله، ومع انخفاض الطلب وانخفاض توقعات التضخم، انحفضت أسعار المساكن.

ووفقاً لبحث أجراه بنك التسويات الدولية (BIS)، فقد انعكس هذا الاتجاه في الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت أسعار المنازل العالمية بنسبة 1 في المائة بالقيمة الحقيقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بدأ هذا الانخفاض في أسعار المنازل في الربع الثالث من عام 2022، وانخفضت الأسعار بنسبة 3.1 في المائة في الربع الأول من عام 2023.

ووفقًا لبيانات بنك التسويات الدولية، كانت تركيا واحدة من الدول الثلاث التي انخفضت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها؛ حيث انخفضت الأسعار بنسبة 8.9 في المائة بالقيمة الحقيقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسُجل أكبر انخفاض في أسعار المنازل في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 13.7 في المائة في لوكسمبورغ و13.2 في المائة في هونج كونج.

يذكر أنه خلال فترة الجائحة، برزت تركيا باعتبارها الدولة التي ارتفعت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها، وفي حين أن الزيادة السنوية في أسعار المنازل الحقيقية في تركيا بلغت 59.6 في المائة في الربع الثالث من عام 2022، وبدأ هذا المعدل في الانخفاض اعتبارًا من عام 2024، واحتلت تركيا المرتبة الأولى بين الدول التي ارتفعت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها في هذه الفترة. وفقًا لبيانات بنك التسويات الدولية، ارتفعت أسعار المنازل في تركيا بنسبة 119.4 في المائة بالقيمة الحقيقية منذ الربع الأخير من عام 2019.

Tags: أنقرةاسطنبولتركياعقاراتمساكن

مقالات مشابهة

  • طرد طالبات من السكن الجامعي في جامعة عدن يثير جدلاً واسعاً
  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • الشربيني: مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت
  • السكن، رفع الأجور والقدرة الشرائية.. هذا ما يريده الجزائريون من الرئيس في عهدته الثانية
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • احصل على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينة نصر.. اعرف الثمن وطرق السداد
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • “الصندوق العقاري” مكّن 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس 2024