تحرك الإعصار أمبيل لشرق اليابان اليوم الجمعة في شكل عاصفة قوية للغاية، حيث جلب رياحًا شديدة وأمطارًا غزيرة إلى منطقة واسعة، بينما تسبب بقاء مركز العاصفة فوق المحيط، في تجنيب المنطقة أسوأ سيناريو محتمل.

إعصار إمبيل يعطل الحياة في اليابان

ونقلت صحيفة «تايمز أوف اليابان» عن هيئة الإذاعة اليابانية، أن محافظة كاناغاوا أفادت بوقوع عدة إصابات بسبب رياح إعصار أمبيل القوية، حيث فقد رجل في مدينة كاواساكي إصبعه عندما انغلق عليه باب منزله بقوة في الساعة العاشرة صباحا، كما أصيبت امرأة في السبعينيات من عمرها في مدينة فوجيساوا بإصابات طفيفة بعد أن أسقطتها الرياح، ونٌقل رجلا في السبعين من عمره إلى المستشفى بعد ظهر يوم الجمعة بعد أن هبت عليه رياحا قوية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن طوكيو شهدت أيضا أضرارا طفيفة نتيجة إعصار امبيل، حيث تحطم عمود كهرباء خرساني في حي أوتا، على بعد كيلومتر واحد من محطة جيه آر كاماتا، وسقطت شجرة في حي شيبويا، ما أدى إلى إغلاق الطريق.

وفي محافظة تشيبا، تم الإبلاغ عن شرارات من خطوط كهرباء مقطوعة في مدينة أواميشيراساتو وفيضانات في إيتشيكاوا بالقرب من مركز تسوق.

إعصار إمبيل يسبب ظهور أوامر إخلاء 

وتسبب إعصار أمبيل في صدور أوامر إخلاء من المستوى الرابع في مدينتي موبارا وأساهي بمحافظة تشيبا، وكذلك في مدينة إيواكي بمحافظة فوكوشيما، كما صدرت تحذيرات من المستوى الثالث، لتشجيع كبار السن وذوي الإعاقة على الإخلاء في مدن مختلفة بمحافظات طوكيو وتشيبا وكاناغاوا وإيباراكي وفوكوشيما، كما تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء منطقة كانتو.

وتسب إعصار أمبيل الذي ضرب اليابان، والذي أطلقت عليها وكالة الأرصاد الجوية اسم الإعصار رقم 7، في تعطيل شبكات النقل خلال فترة الذروة في موسم العطلات، مع تعليق بعض خدمات السكك الحديدية، بما في ذلك خط القطار السريع الذي يربط طوكيو وناغويا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليابان إعصار إمبيل الإعصار إمبيل اعصار امبيل اعصار إعصار أمبیل فی مدینة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا إعصار ياجي لـ65 شخصًا بفيتنام

كشفت تقديرات حكومة فيتنام الاولية ، اليوم الثلاثاء، أن الإعصار ياجي أودى بحياة العشرات في شمال فيتنام وتسبب في أضرار مادية جسيمة وهو يتجه صوب الغرب، وفقًا لما أوردته"سكاي نيوز عربية".

توقعات بغمر فيضانات شديدة شمال فيتنام مع استمرار إعصار ياجي إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو


وأعلنت الحكومة الفيتنامية أن 65 شخصا لقوا حتفهم وأن هناك 39 في عداد المفقودين أغلبهم بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات التي تسبب بها الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب آسيا هذا العام.
وقالت وكالة إدارة الكوارث ووسائل الإعلام الرسمية في تقرير إن معظم الضحايا لقوا حتفهم في الانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة، مضيفة أن 752 شخصا أصيبوا.
ووصل الإعصار لليابسة يوم السبت عند الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام حيث تقع العديد من المصانع الكبرى التابعة لشركات محلية وأجنبية، وخفضت وكالة الأرصاد تصنيفها لقوته إلى منخفض مداري أول أمس الأحد.
وتسبب الإعصار في قطع الكهرباء عن ملايين المنازل والشركات وغمر طرقا سريعة وعطل شبكات الاتصالات وأدى لانهيار جسر واقتلاع آلاف الأشجار وأجبر الأنشطة الاقتصادية في مراكز صناعية على التوقف.
وقال مديرون وعاملون في مصانع في مدينة هافونغ، الساحلية التي يقطنها نحو مليوني نسمة، أمس الاثنين، إن التيار الكهربائي لم يعد للمنطقة بعد وإنهم يحاولون إنقاذ الآلات والمعدات من الأمطار في مصانع اقتلع الإعصار أسقفها

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياغي في فيتنام إلى 87 قتيلاً
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 63 قتيلاً و40 مفقودًا
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي لـ65 شخصًا بفيتنام
  • موظفون في فندق يصارعون إعصار مدمر .. فيديو
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي
  • إعصار ياغي أقوى إعصار يضرب الصين منذ عام 1949