قال الدكتور محمد المغبط، المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي، تستمر في الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق الفلسطينين بقطاع غزة، مشيرا إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تضغط لوقف إطلاق النار لفترة، وإدخال بعض المساعدات إلى قطاع غزة، لكنها من جهة أخرى وقعت عقدا بتسليح إسرائيل بنحو 18 مليار دولار، أي أنها تندد بالبيانات من جهة ومن ناحية أخرى تدعم إسرائيل بكل الأدوات التي تمكنها من الاستمرار في ارتكاب الجرائم.

الدعم الألماني لإسرائيل 

وأضاف «المغبط» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدعم الذي يقدم لم يكن عسكريا فقط، من قبل ألمانيا تحديدا، فهي تدعم إسرائيل قضائيا. 

وتابع: «بالنسبة لمذكرات التوقيف الذي تقدم بها المدعي العام أمام المحكمة  الجنائية الدولية للغرفة التمهيدية، فقد تقدمت ألمانيا وبعض الدول بطلبات لإعادة النظر فيها، وعدم إصدارها أو رفضها، مشددا على أنّ الطلب الذي قدمته ألمانيا به الكثير من المقاربات الخاطئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها

دبي: «الخليج»
ثمّن اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، الدور الاستثنائي الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بفئاته كافة، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام.
جاء ذلك خلال تفقد المنصوري للإدارة ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد عبد الرحمن الشاعر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونائبه العقيد فيصل الخميري، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد العنود السعدي، رئيس المجلس النسائي في شرطة دبي.
واطلع اللواء خليل المنصوري على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.
كما اطلع على نتائج برنامج دبلوم «مكافحة جرائم الاتجار بالبشر»، وعلى نتائج مبادرة «سفراء الأمان».
واستمع إلى نتائج مبادرة «أسعدتموني» التي تنفذها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي.

مقالات مشابهة

  • السيسي لرئيس ألمانيا: ما يحدث في غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • “هآرتس”: الحكم العسكري في غزة سيكلف “إسرائيل” ثمناً باهظاً
  • الأورومتوسطي ..  إسرائيل تصر على تقويض حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "الأورومتوسطي": "إسرائيل" تقوّض بشكل خطير حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة
  • دستور جديد
  • الأمم المتحدة تحذّر: العالم يتجه نحو مستقبل قاتم
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: لا يجوز للدول أن تقبل تجاهل إسرائيل الصارخ للقانون الدولي في الأراضي المحتلة
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو الدول لمواجهة إسرائيل بشأن الاحتلال