أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر تدين بكل شدة أي عدوان يستهدف سيادة لبنان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب لقائه مع نبيه بري رئيس مجلس النواب، ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، كل على حده، اليوم الجمعة، خلال الزيارة التي يقوم بها لبيروت.

وقال الدكتور بدر عبد العاطي، إن مصر تدين أي استهداف لعمليات داخل الأراضي اللبنانية، وندين سياسة الاغتيال التي لن توؤدي إلى توتر المنطقة.

وأضاف أن جهودا مصرية قطرية أمريكية تجري لسرعة التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار وتبادل الأسرى

ونوه الوزير إلى أن أمن وسيادة واستقرار لبنان مصلحة مصرية وعربية، وحل الصراع في المنطقة يتمثل في حل القضية الفلسطينية.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن العدوان الإسرائيلي عى غزة هو المصدر الأساسي للتصعيد في المنطقة

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أكد على أن الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى لبنان تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتأكيد دعم مصر الكامل والثابت لسيادة واستقرار لبنان، مستعرضاً الجهود والاتصالات التي قامت بها مصر لرفض أية انتهاكات للسيادة اللبنانية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

«الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا جويا من جهة شمال غربي لبنان، استهدف مناطق عدة وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 36 آخرين، مؤكدا أن دعم الولايات المتحدة والدول الغربية شجع الاحتلال الإسرائيلي على عدوانه المتواصل؛ ما يجعل تلك الدول شريكة في العدوان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت «الخارجية السورية»: «نؤكد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي، ونطالب دول العالم بإدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا، والسعي نحو وضع حد لجرائم الاحتلال الممنهجة ومساءلة قادته».

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعي رويسة ‏القرن والمطلة وثكنة زبدين للعدو الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وتحقق فيها إصابات مباشرة
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية لنظيره السعودي: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لاستقرار المنطقة
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد