تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير تنفيذ خطة القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة في المحافظة، من خلال إدارة القوافل العلاجية بالوزارة ومديرية الشؤون الصحية.

وتهدف هذه القوافل إلى تعزيز مستوى الخدمة الطبية في القرى والمناطق الأكثر احتياجا، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي تسعى لتحسين حياة المواطنين.

نشاط قافلة حياة كريمة الطبية 

تمكنت حياة كريمة من خلال قوافلها الطبية في قرية غياضة الشرقية بمركز ببا في محافظة بني سويف، من تقديم الخدمات الطبية في تسعة مجالات طبية تشمل الباطنة، الأطفال، الجراحة، العظام، الأسنان، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، والرمد.

وجرى تقديم الخدمات الطبية المجانية لـ1520 مريضا، وتضمنت الإجراءات تحليل دم لـ115 شخصا، وفحص طفيليات لـ38 شخصا، وأشعة عادية لـ5 حالات، بالإضافة إلى إصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج، كما أجريت موجات فوق صوتية لـ23 حالة.

ندوات تثقيفية 

كما نظمت القافلة الطبية ندوات تثقيفية صحية لـ160 مواطنا، شملت مواضيع مثل الوقاية من فيروس كورونا، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية.

وإجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطن، بلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة 3123 خدمة.

تلقى تنفيذ القوافل دعما كبيرا من الوزارة، تحت إشراف الدكتور ياسر خيري، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، والدكتور محمد خلف عبد الحميد، مسؤول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج، المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج، مسؤول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي، مسؤول إعداد موقع وتجهيز العيادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة منظمة حياة كريمة قوافل طبية بني سويف حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية

  إلتقي الدكتور محمد يوسف عبدالخالق ، وكيل وزارة الصحة بقنا، عدداً من قيادات المديرية ، وذلك فى أول يوم لتوليه مهام عمله، معبرا عن سعادته بتوليه ملف الصحة بالمحافظة ، مضيفاً عن سعيه نحو تحسين المنظومة الصحية بكافة قطاعات الصحة بقنا ، والدفع قُدُماً نحو التطوير والتحديث لكافة المنشآت الصحية التابعة للمديرية حتي يتثني لأبناء المحافظة حصولهم علي الرعاية الطبية التي تليق بهم.  

وقد تقدم قيادات المديرية للدكتور محمد يوسف عبدالخالق، بخالص التهنئة علي توليه المهام الجديد، مُعربين عن سعيهم نحو تكاتف كافة القوي البشرية بالمديرية والإدارات الصحية والمستشفيات للمُضي قُدُماً بالقطاع الصحي نحو متطلبات أبناء المحافظة. 

محافظ قنا يستقبل قيادات القطاع الطبي الجدد بمكتبه    

 واستقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، كلا من الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان الجديد، والدكتور محمد مصطفي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بجنوب الصعيد الجديد، والدكتور أحمد جمال مدير مركز الأورام الجديد، لتهنئتهم بتوليهم مناصبهم الجديدة داخل محافظة قنا،   و رحب محافظ قنا، خلال اللقاء بقيادات القطاع الطبي الجدد بالمحافظة، متمنيا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قنا، والعمل على الارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار تقديم أوجه الدعم والتعاون والتنسيق الدائم والمستمر للارتقاء بالقطاع الطبي بالمحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا . 

 ومن جانبه شدد محافظ قنا، علي ضرورة الإهتمام بتحسين المنظومة الصحية، و عقد دورات تدريبية لثقل  مهارات العاملين بالقطاع الطبي في التواصل مع المواطنين عن طريق  تفعيل دور خدمة العملاء، موجها  بضرورة عمل حصر شامل لما ينقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا  عن الإهتمام بملف النظافة داخل المنشآت الطبية.

و تفقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أعمال الرصف الجارية بالطريق الجديد المؤدى إلي مجمع المواقف بمدينة قنا،  للوقوف على نسب الإنجاز والتنفيذ، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، رافقه المهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.  

ومن جانبه قال نائب محافظ قنا، أن أعمال الرصف تجرى بطول 2 كيلو متر ، بدايه من كوبرى المعنا وحتي مجمع المواقف بمدينة قنا،  مشيرًا إلى أن أعمال الرصف سوف تسهم فى تسيير الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات والازدحام بشارع كوبرى دندرة، وميدان الدولفين"، المؤدى إلى طريق مجمع المواقف، موجها بالإلتزام بأعلى معايير الجودة ، وتحديد مدة زمنية للإنتهاء من أعمال الرصف.

مقالات مشابهة

  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو