سرايا - نزل آلاف الأطباء إلى الشوارع في الهند، أيام الأربعاء والخميس والجمعة، مطالبين بالأمن والمساءلة بعد اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في ولاية البنغال الغربية شرق البلاد، الجمعة الماضية.

وحثت الجمعيات الطبية في العديد من الولايات، الاثنين، الأطباء في المستشفيات الحكومية على التوقف عن تقديم جميع الخدمات الاختيارية إلى أجل غير مسمى، وطالبت بتسريع القضية في المحاكم وإنشاء لجنة حماية للعاملين بمجال الصحة.



ومنذ ذلك الوقت، تم تنظيم احتجاجات في ولاية البنغال الغربية، ولكنها انتشرت أيضا في جميع أنحاء البلاد، لتصل إلى جامو وكشمير وأوتار براديش وآسام وماهاراشترا وماديا براديش وراجاستان وحيدر أباد وتاميل نادو ودلهي وغيرها.

كما واجهت الاحتجاجات رد فعل عنيف. وقالت المحكمة العليا في ولاية البنغال الغربية، الجمعة، إنه في اليوم السابق، دخل حشد من 7000 شخص إلى مبنى المستشفى حيث قُتلت الطبيبة المتدربة، وخربوا الممتلكات، وهاجموا الأطباء الذين كانوا يتظاهرون.

وانتقدت المحكمة الشرطة لعدم حمايتها الأطباء ووجهتها بضمان سلامتهم، بالإضافة إلى نقل المرضى إلى مستشفى حكومي آخر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)

أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة حارة بداية من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة. 

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو) عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية وبدأ الشعور بتحسن حالة الطقس، موضحًا أن مصر تعرضت لكتل هوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وتابعت، أنه بداية من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، ستكون هناك كتل هوائية صحراوية مؤثرة على طقس البلاد، وتؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أنه لن يكون هناك أتربة لأن سرعات الرياح ليست مرتفعة، موضحة أن درجات الحرارة ترتفع بمعدل 5 درجات اليوم، حيث تسجل القاهرة العظمى 36 درجة، وتصل ذروة الارتفاعات يومي الأربعاء والخميس وتسجل 38 درجة وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة وبالتالي لن يتم الإحساس بالحرارة التي كان عليها الجو في شهري يوليو وأغسطس.

مقالات مشابهة

  • إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟
  • الأعياد القبطية.. 260 مناسبة رسمية ومحلية فى جميع أنحاء البلاد
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة
  • بعد “تدفقها” على طرفي الصراع.. هيومن رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة ليشمل جميع أنحاء السودان
  • المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • مطالبات 25 دولة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند