صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@13:14:12 GMT

«5 نجوم» ينتظرون التوهج في «الكالشيو»

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

 
ميلانو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نجم الهلال يقترب من روما «أبوظبي للغة العربية» يُصدر العدد السادس من مجلة «المركز»


ينطلق الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2024-2025 السبت، حيث يستهل الإنتر حملة الدفاع عن لقبه بحلوله ضيفاً على جنوى، ونلقي الضوء على خمسة وجوه جديدة انضمت إلى الدوري هذا الموسم.
-ألفارو موراتا (ميلان)
تم التعاقد معه بدلاً من الفرنسي أوليفييه جيرو، بعد انتقال الأخير إلى لوس أنجلوس أف سي الأميركي، ويعود موراتا إلى إيطاليا من أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما تُوج بطلاً لأوروبا مع منتخب «لا روخا»، حيث حمل في صفوفه شارة القيادة.


تنتظر موراتا مهمة صعبة لأن جيرو كان يؤدي بشكل رائع في المباريات الكبيرة، وأسهم بشكل فعّال في إحراز ميلان لقب الدوري الإيطالي عام 2022، ويبدأ «الروسونيري» حقبة جديدة تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا.
وقّع موراتا مع ميلان، بعدما فشل بطل أوروبا سبع مرات في الحصول على خدمات المهاجم الهولندي الدولي جوشوا زيركزي الذي فضّل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، واعتبر ميلان أن قيمة الانتقال الذي بلغ 13 مليون يورو صفقة جيدة لمهاجم يملك خبرة عالية المستوى.
رافايل فاران (كومو)
يعتبر قلب الدفاع فاران، بطل العالم مع فرنسا عام 2018، من أكثر الصفقات الملفتة للنظر في صيف كومو المزدحم في سوق الانتقالات، بعد صعوده إلى مصاف أندية الدرجة الأولى. انضم فاران إلى كومو بعقد لمدة عامين، مع خيار التمديد لموسم آخر، بعدما غادر مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الماضي، لينضم إلى فريق المدرب الإسباني سيسك فابريجاس الطموح قبل أول موسم له في الدوري الإيطالي منذ 21 عاماً.
يُعتبر التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً بمثابة ضربة معلم لكومو، كونه يتمتع بخبرة كبيرة على أعلى مستوى، مع ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، الذي توّج أيضاً في صفوفه بطلاً للعالم أربع مرات، خلال السنوات العشر التي قضاها معه في سانتياغو برنابيو.
مهدي طارمي (الإنتر)
لم يكتفِ الإنتر بوجود هداف الدوري الإيطالي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، إلى جانب المهاجم الفرنسي الدولي ماركوس تورام، بل أراد تعزيز جبهته الهجومية، من خلال التعاقد مع الإيراني مهدي طارمي، وذلك بعد أن شعر الفريق بالضعف الهجومي، لدى إصابة الثنائي مارتينيز وتورام الموسم الماضي.
يصل طارمي من بورتو البرتغالي، حيث سجل معدلاً مقداره هدفاً في كل مباراة، على مدى أربعة مواسم، وفاز بلقب الدوري البرتغالي قبل عامين، وثلاثة كؤوس برتغالية.
ويعمل اللاعب البالغ 32 عاماً على تعزيز الفريق الذي توّج بسهولة بطلاً للدوري المحلي الموسم الماضي وسيكون لديه أيضاً البولندي بيوتر زيلينسكي خياراً جديداً في خط الوسط.
دوجلاس لويز (يوفنتوس)
هو أغلى صفقة في الدوري الإيطالي هذا الصيف حتى الآن بقيمة 53.5 مليون دولار. ويعتبر انضمام لويز حالة غير عادية لنادٍ إيطالي يدفع هذا المبلغ المرتفع للاعب تألق في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقّع اللاعب البالغ 26 عاماً مع عملاق تورينو، بعد خمس سنوات ناجحة في صفوف أستون فيلا، الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، منذ أن توّج باللقب القاري الأهم 1982-1983، عندما كانت البطولة بمسمى كأس أبطال الأندية الأوروبية.
سجل لويز 10 أهداف الموسم الماضي، وانضم إلى يوفنتوس الذي يقوم بإعادة تشكيل فريقه بقيادة مدربه الجديد ثياجو موتا.
أرتيم دوفبيك (روما)
مع عودة روميلو لوكاكو إلى حالة من عدم اليقين مع تشيلسي، قام فريق المدرب دانييلي دي روسي بالتعاقد مع هداف الدوري الإسباني الموسم الماضي، في سعيه إلى بعض الاستقرار في المستوى محلياً، بعد العروض الرائعة في القارة على مدى السنوات الأخيرة.
أنهى روما، الفائز بمسابقة كونفرنس ليج عام 2022، والذي وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في العام التالي، بفارق خمس نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا العام الماضي، وفشل بالتالي في التأهل إلى هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2018.
وسجل المهاجم الأوكراني دوفبيك 24 هدفاً في 36 مباراة مع جيرونا الموسم الماضي وبصفقة بلغت 41.5 مليون دولار، يعد هو وزميله الوافد الجديد الأرجنتيني ماتيس سولي الأملين الجديدين لروما في الموسم المقبل.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي الكالشيو ميلان إنتر ميلان يوفنتوس روما

إقرأ أيضاً:

نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن النسخة المقبلة من بطولة الدوري المصري الممتاز «دوري نايل».

وقال عامر في تصريحات تليفزيونية: «الأهلي مش متدلع في الدوري كما يردد البعض، المسؤولين لن يجدوا حلول لأزمة جدول الدوري أكثر مما نفعله».

وأضاف: «الجميع يعلم أن الارتباطات تتحكم في شكل بطولة الدوري، على سبيل المثال، حتى الآن تأكد إقامة دوري الابطال والكونفدرالية وانتر كونتننتال والسوبر المحلي في ابو ظبي مع حصول المنتخب على 25 يوم في الموسم القادم».

عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة

وتابع: «حتى الآن الكاف لم يحدد موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، كما أن البطولة العربية للمنتخبات لم يتم الاستقرار على موقفها أيضًا حتى الآن».

وواصل: «إقامة بطولة الدوري في الموسم القادم من دورين بشكله الطبيعي متوقف على شيء هام، وهو موقف البطولة العربية وبطولة دوري السوبر، إذا اقيمت البطولتين في الموسم القادم سيكون صعب للغاية اقامة المسابقة بنفس النظام المعتاد».

وزاد: «أما في حالة عدم إقامة البطولتين، فيمكن انهاء الموسم بشكل طبيعي في ظل وجود شهري يناير وفبراير بدون اي ارتباطات نهائيًا، ولكن في بداية الدوري ستكون هناك مؤجلات بسبب وجود أكثر من بطولة خارجية».

واختتم عامر حسين تصريحاته: «سلمت بالفعل 3 تصورات خاصة بالموسم القادم منذ شهر ونصف، من بينهم إقامة الدوري بنظام المجموعتين وهذا اقتراح أرفضه تمامًا لأنه مليء بالسلبيات».

 

مقالات مشابهة

  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة