أعطى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، عبد الرحيم الزيدي، تعليماته للفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل إجراء أبحاث وتحريات بخصوص تلاعبات تشوب عملية توزيع الدقيق المدعم من طرف خزينة الدولة.

وشرع ضباط الفرقة في استدعاء كل الأطراف المتدخلة في سلسلة توزيع هذه المادة الحيوية التي تحظى بدعم صندوق المقاصة.

وأفادت المصادر، بأن الوكيل العام للملك توصل بشكايات من أرباب المطاحن وتجار بالجملة تفضح وجود تلاعبات في توزيع الدقيق المدعم من طرف الدولة بأموال عمومية لكي يستفيد منه المواطنون الفقراء، لكن هذا الدعم يتم التحايل عليه وتستفيد منه شبكة تعيد بيع الدقيق بسعر السوق.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي اليوم الاثنين، أن مشروع جامعة باديا يعد أحد المشروعات الهامة التي انتهجتها الدولة المصرية في إطار النهج الجديد في الشراكة مع القطاع الخاص، مضيفا أننا نشهد اليوم ثمار الرؤية التي انتهجتها مصر على مدار الفترة السابقة في عملية البناء والتنمية والتطوير مع القطاع الخاص.

وقال مدبولي - في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «حرصت خلال الفترة الماضية على التواجد في افتتاح مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص مثل مشروع سان كابيتال، ومشروع ماونتن فيو في القاهرة الجديدة، ومشروع باديا في مدينة أكتوبر الجديدة، بالإضافة إلى إطلاق مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي مع مجموعة طلعت مصطفى»، لافتا إلى أن الدولة المصرية حريصة من خلال هذا التوجه على تعظيم عملية الشراكة والاستفادة من أصولها، حيث تشارك الدولة بالأرض، بينما يقوم المستثمرون بعملية التنمية وتكون النتيجة بناءة ومثمرة للطرفين.

وأضاف أن افتتاح جامعة باديا اليوم يضيف بعدا جديدا للتنمية البشرية، والذي أصبح اليوم ملفا هاما في الحكومة الجديدة، لافتا إلى أنه كان يعمل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق خالد عبد الغفار على كيفية استقطاب وإنشاء جامعات خاصة متميزة وحكومية بالشراكة مع جامعات دولية لها اسمها المرموق.

وأشار إلى أن عدد الجامعات المصرية في عام 2014 كان حوالي 52 جامعة، ما يدل على مدى حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي، ورؤيتها على ضرورة تشجيع الجامعات الأهلية، التي تم إنشاء عدد كبير منها، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية بالشراكة مع القطاع الخاص، مثل افتتاح جامعة السويدي في وقت سابق.

وتابع "ثم توجهنا إلى تشجيع القطاع الخاص على إنشاء الجامعات الخاصة، لتكون بالشراكة مع مؤسسات عالمية دولية مرموقة مثل جامعة باديا بالشراكة مع تكساس الطبية"، مؤكدا أن هدفنا هو تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتعليم بكافة مستوياته.

ولفت مدبولي، إلى أن الرؤية التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونعمل عليها ونرى ثمارها من خلال هذه النوعية من المشروعات ستجعل مصر في نفس المكانة التي نأملها في هذا الصدد، موجها الشكر لكل من ساهم في تنفيذ ليس فقط جامعة باديا، وإنما المدينة نفسها، في إشارة إلى كل من عمل من وزارة الإسكان في هذا المشروع، وكذا القطاع الخاص الممثل في مجموعة بالم هيلز، ومؤسسة تعليم الأستاذ المرشدي كمؤسسة تعليمية والزملاء الموجودين من جامعة تكساس.

مقالات مشابهة

  • إجراء 70 عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز محافظة الفيوم
  • التضامن: إجراء 70 عملية عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز الفيوم
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • حورية فرغلي تكشف عن شعورها بعد إجراء عملية الأنف الأخيرة
  • ننشر كلمة الوكيل في المؤتمر السنوي الخامس للاقتصاد الرقمي
  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • جنوب الوادي: استمرار إجراء الفحص الطبي للطلاب خلال إجازة المولد النبوي
  • مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص
  • تعديل موعد وصول بوبيندزا للزمالك بسبب خلافات مع الوكيل
  • العراق يواصل استعداداته لإجراء تعداد سكاني بعد توقف 27 عاماً