صدرت أوامر بإجلاء آلاف الأشخاص في شمال اليابان، اليوم الجمعة، نظراً إلى خطر حدوث فيضانات وانهيارات بسبب إعصار "أمبيل" المتوقع أن يصل مساءً.

اعلان

وأُلغيت الرحلات الجوية والقطارات في منطقة طوكيو مع صدور تحذيرات من رياح قوية وأمطار غزيرة من الإعصار الذي يقترب من المحيط الهادئ.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن رياح الإعصار بلغت سرعتها 162 كيلومتراً في الساعة وكان يتحرك شمالاً بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة.

ومن غير المتوقع أن يصل "أمبيل" إلى اليابسة وقد يتحول إلى عاصفة استوائية بحلول يوم الأحد.

انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 5000 منزل، معظمها في محافظتي تشيبا وإيباراكي الساحليتين، شرق طوكيو، وأيضًا في سايتاما بالشمال.

رياح قوية مع اقتراب إعصار أمبيل من منطقة طوكيو، اليابان، الجمعة 16 أغسطس 2024.Hiro Komae/AP

وأُرسلت أوامر بالإجلاء إلى أكثر من 320 ألف شخص من سكان مدينة إيواكي في محافظة فوكوشيما. وقد تم عرض أكثر من 30 مكانًا كمواقع آمنة للبقاء، بما في ذلك الصالات الرياضية المدرسية والمراكز المجتمعية.

كما تم إرسال تحذيرات إخلاء إلى المناطق المعرضة للخطر في مدينتي أساهي وموباراشي في تشيبا. وكان من المتوقع أن يصل أمبيل إلى المياه قبالة تشيبا بحلول مساء الجمعة.

وأغلقت ديزني لاند في طوكيو، التي تفتح أبوابها عادة حتى الساعة 9 مساءً، في الساعة 3 مساءً بسبب الإعصار.

أشخاص يحملون مظلات يسيرون على طول أحد الشوارع، في ظل الرياح القوية مع اقتراب إعصار أمبيل من منطقة طوكيو، اليابان، الجمعة 16 أغسطس 2024. Hiro Komae/AP

وقالت شركة ياماتو للنقل، التي تقوم بتوصيل الطلبات من أمازون وغيرها من عمليات التسليم في اليابان، إنه لن يتم توصيل أي شحنات في طوكيو والمناطق المتضررة القريبة يومي الجمعة والسبت.

وقد توقفت قطارات الشينكانسن السريعة التي تعمل بين طوكيو وناغويا طوال اليوم. كما توقفت القطارات السريعة التي تخدم شمال شرق اليابان وبعض قطارات طوكيو المحلية أو أجلت رحلاتها.

لحظة وقوع زلزال عنيف هز اليابان ومخاوف من تكرارهزلزال بقوة 7.1 درجة يهز جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وتفتيش للمفاعلات النوويةاليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟

وقالت شركة السكك الحديدية إنه سيتم اتخاذ قرار في وقت مبكر من يوم السبت بشأن ما إذا كانت القطارات ستبدأ في العمل مرة أخرى كالمعتاد.

وتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية المغادرة والقادمة في مطاري طوكيو، هانيدا وناريتا، وكذلك في مطارات كانساي وأوساكا وتشوبو. وقد أثر إلغاء الرحلات الجوية على حوالي 90,000 شخص، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليابانية.

قال شويتشي تاتشيهارا، كبير خبراء الأرصاد الجوية في وكالة الأرصاد الجوية: ”نتوقع رياحًا شديدة للغاية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار إرنستو يجتاح بورتوريكو بأمطار غزيرة ويقترب من برمودا إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع شاهد: إعصار نادر الحدوث يضرب منطقة شرق إسبانيا كوارث طبيعية إعصار اليابان - كوارث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران وحزب الله ينشر فيديو منشأة "عماد 4" يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" يعرض الآن Next مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا إسبانيا غزة أوروبا دونالد ترامب البرازيل جو بايدن أوكرانيا حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا إسبانيا غزة أوروبا دونالد ترامب روسيا الحرب في أوكرانيا إسبانيا غزة أوروبا دونالد ترامب كوارث طبيعية إعصار اليابان كوارث روسيا الحرب في أوكرانيا إسبانيا غزة أوروبا دونالد ترامب البرازيل جو بايدن أوكرانيا حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحطم طائرة السياسة الأوروبية الرحلات الجویة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الباندا ري ري وشين شين يتهيآن لمغادرة اليابان والعودة إلى الصين

يستعد زوج من الباندا العملاقة في حديقة حيوان في طوكيو للعودة إلى الصين، ومن المقرر أن يتم ذلك في أواخر شهر أيلول / سبتمبر.

اعلان

ري ري وزوجته الأنثى شين شين، البالغان من العمر 19 عامًا، يقيمان في حديقة حيوان أوينو في طوكيو منذ عام 2011.

كان الزوجان مستعارين حتى فبراير 2026، لكن حكومة طوكيو والصين اتفقتا على أن يتم إرسالهما إلى وطنهما الأصلي بسبب عمرهما وحالتهما الصحية، وفقًا لما ذكرته الحديقة.

وسيخضع الزوجان للحجر الصحي حتى موعد مغادرتهما، مع مراقبة صحتهما عن كثب، كما سيتمكن الجمهور من رؤية الباندا في 28 أيلول / سبتمبر، قبل مغادرتهما اليابان.

Related يوان مينغ.. أول باندا مولود في فرنسا سيُنقل أواخر الشهر المقبل إلى الصينشاهد: صغير الباندا فان شينغ يرى زوار حديقة الحيوانات للمرة الأولى منذ ولادتهفيديو: حديقة الحيوانات الوطنية في واشنطن تعلن ولادة صغير باندا عملاق

يشار إلى أنّ ري ري وشين شين، ولدا في محمية للباندا العملاقة في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، تمت إعارتهما إلى اليابان بموجب اتفاقية إيجار مدتها 10 سنوات، تم تمديدها لاحقًا.

ومن المنتظر أن تنتهي مدة إعارتهما في فبراير/شباط 2026، لكن اليابان والصين اتفقتا على أنه من الأفضل لهما العودة إلى وطنهما لتلقي العلاج قبل أن تتدهور صحتهما.

يشار إلى حديقة حيوان أوينو قد استقبلت أول حيوانات الباندا في عام 1972 من الصين احتفالاً بذكرى تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويقدر عدد حيوانات الباندا العملاقة المتبقية في البرية بحوالي 1860 باندا عملاقة، معظمها في غابات الخيزران في جبال الصين، وفقًا لمنظمة الصندوق العالمي للطبيعة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الباندا يوان يوان تحتفل بعيد ميلادها العشرين مع معجبيها في تايوان فنون الدفاع عن النفس المختلطة ودببة الباندا والاستدامة: إليكم أفضل فعاليات قطر 365 في 2023 شاهد: وفاة الباندا "لين هوي" التي أعارتها الصين لتايلاند الصين اليابان حديقة الحيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب يعرض الآن Next بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل العدالة ضحايا دونالد ترامب ألمانيا إيطاليا إيران حركة حماس أوكرانيا غزة سياسة الهجرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • الباندا ري ري وشين شين يتهيآن لمغادرة اليابان والعودة إلى الصين
  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • هذا سعرها..آبل تطلق “AirPods 4 “
  • هذا سعرها..آبل تطلق "AirPods 4 "
  • كيفية الطلب المسبق لسماعات Apple AirPods 4
  • أسهم اليابان تهبط بضغط من قطاع التكنولوجيا
  • إجلاء مئات الحجاج المسيحيين جراء فيضان نهر بالقرب من مزار سيدة لورد في فرنسا