وكالة بغداد اليوم:
2024-09-11@13:00:08 GMT

اسعار البنزين ترتفع مجددًا في كردستان

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

اسعار البنزين ترتفع مجددًا في كردستان

بغداد اليوم - كردستان

شهدت أسعار البنزين في إقليم كردستان، اليوم الجمعة (16 آب 2024) ارتفاعا جديدا بواقع 25 دينارا للتر الواحد.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن أسعار البنزين زادت بمعدل 25 دينارا للتر الواحد ليصبح سعر اللتر من البنزين العادي 875 دينارا واللتر الواحد من البنزين المحسن 1075 دينارا"، مبينا فيما بلغ سعر اللتر الواحد من نوعية السوبر 1275 دينارا.

وأضاف، إن وزارة الثروات الطبيعية او الحكومات المحلية في حكومة الإقليم لم تصدر أي توضيح عن أسباب الزيادة.

وتابع: سواق المركبات في الإقليم يشكون الارتفاع الكبير لسعر البنزين عطفا على رداءة الجودة والتي تسبب الكثير من المشاكل والأعطال الفنية للسيارات، وخاصة النوعيات الحديثة منها.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟ - عاجل

بغداد اليوم - أربيل 

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان إلى أربيل ستبحث عدة ملفات.

وأوضح محمد كريم في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" أربيل تريد أن تطمئن طهران بأن الحديث عن وجود مقرات إسرائيلية هي مجرد أكاذيب، ولا وجود لمقرات الموساد أو مخابرات عدائية".

وأضاف، أن "الأمر الآخر هو إن أربيل تريد من إيران الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب في كردستان، خاصة في ملف الانتخابات، وعدم دعم طرف معين خلال انتخابات برلمان كردستان".

وأشار عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى، أنه "سيتم بحث الملف الأمني، وقضية الأحزاب الإيرانية المعارضة، وكذلك الملفات اقتصادية".

ووصل الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، صباح الأربعاء (11 أيلول 2024)، إلى بغداد في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه في يوليو الماضي، وكان باستقباله رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني في مطار بغداد الدولي.

وذكر موقع الرئاسة الإيرانية الإلكتروني، الخميس الماضي، أن زيارة بزشكيان ستستمر ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن الرئيس الإيراني سيعقد، بالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية، لقاءات مع إيرانيين في العراق ومع رجال أعمال. وسيزور النجف وكربلاء والبصرة.

وسيكون لبزشكيان محطة في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، حيث سيلتقي مسؤولين أكراد، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا".

وفي مارس 2023، وقع العراق وإيران اتفاقا أمنيا بعد أشهر قليلة على تنفيذ طهران ضربات ضد مجموعات كردية معارِضة في شمال العراق، ومنذ ذلك الحين، اتفق البلدان على نزع سلاح المجموعات المتمردة الكردية الإيرانية وإبعادها عن الحدود المشتركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟
  • كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟ - عاجل
  • استقرار أسعار الدولار في بغداد
  • حالة استياء بين المواطنين بسبب ارتفاع اسعار البيض بالاسكندرية
  • كشف أسباب تأخير موعد إعلان الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • انخفاض أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في الأسواق
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي البلاد
  • 92 بـ 13.75 جنيه.. أسعار البنزين والسولار «الآن»
  • حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب
  • المصالح الحزبية في الإقليم أولاً.. والموظفون على حافة الانهيار