أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، فوز فريق الجامعة من أبناء مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة؛ بالمركز الأول في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، ضمن فعاليات الفوج الرابع، لمهرجان العلمين الجديدة 2024م  "العالم علمين"؛ لطلاب الجامعات، بالدمج مع ذوي الهمم.

وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي، أبناء المركز على هذا الإنجاز المشرف، مؤكداً كفاءة طلاب الجامعة، وتميزهم، وقدرتهم على المشاركة الفعالة، والمشرفة؛ في المسابقات المحلية، والدولية في مختلف المجالات ، والفوز بمراكز متقدمة.

واختتمت منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بين طلاب الجامعات المشاركة بمنطقة الملاعب الرملية في المدينة الترفيهية، وأسفرت النتائج عن فوز جامعة أسيوط بالمركز الأول، وجامعة قناة السويس بالمركز الثاني، وجامعة الوادي الجديد بالمركز الثالث.

وقام فريق الموسيقى والكورال بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط، بأداء البروفة النهائية؛ استعدادًا للحفل المقرر إقامته على مسرح الشاطئ، وسط تفاعل إيجابي من الحضور .
وأكد رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على صقل مواهب، وقدرات الطلاب، ودعم روح التنافس بينهم، وتنمية روح الابتكار، والإبداع، والإتقان بينهم، مشيراً إلى حرص الجامعة على  مشاركة الطلاب في مهرجان العلمين 2024م، والذي يعد منصة مهمة؛ لتبادل الخبرات، والثقافات بين طلاب الجامعات المصرية؛ لفتح آفاق جديدة للتعلم ، والإبداع، وتعزيز روح التعاون، والمنافسة الشريفة بينهم؛ مما يسهم في إعدادهم ليكونوا مواطنين فاعلين في المجتمع.

جامعة أسيوط تتيح لطلابها حزمة من الخدمات المتكاملة خلال الدراسة 

ومن جانبه، أضاف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب ،إن الجامعة تتيح لطلابها حزمة من الخدمات المتكاملة أثناء سنوات دراستهم الجامعية، وتساعدهم على الانخراط فى الحياة الجامعية، وممارسة الأنشطة الطلابية؛ لتنمية قدراتهم، واستثمارها على نحوٍ أمثل، وهو ما انعكس أثره على الأداء المتميز لطلاب الجامعة، وحصدهم الكثير من المراكز الأولى، خلال مشاركاتهم في مختلف الفعاليات؛ محلياً، وإقليمياً، بما يمثل تتويجاً لجهود إدارة الجامعة، وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم، والرعاية، والتشجيع لأبنائها؛ ليحتفظوا بتفوقهم، وتميزهم، في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة؛ إن أبناء المركز تمكنوا من الفوز بالمركز الأول، وكأس البطولة؛ بعد منافستهم لجامعات: المنوفية، وقناة السويس، والوادي الجديد؛ حيث ضم الفريق المشارك: (٤) من أبناء المركز؛ (٢) من ذوي الهمم، و (٢) من أصدقاء المركز، وذلك تحت إشراف فريق من العاملين بالمركز؛ الداعمين للطلاب، والمُحفًزين لإبداعاتهم، ونجاحاتهم باستمرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الدكتور أحمد المنشاوى جامعة أسيوط الكرة الطائرة الشاطئية مهرجان العلمين بالمرکز الأول جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

فيلم يرقة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط

حصل الفيلم اللبناني يَرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني على جائزة الجمهور من مهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

أحداث فيلم يرقة 

تدور أحداث الفيلم حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر. وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

 

جوائز فيلم يرقة

 

وحصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي ٢٠٢٣ ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية وجائزة الجمهور في مهرجان الشانزليزيه السينمائي، وتنويه خاص من مهرجان كينماستيك الدولي للأفلام القصيرة في مالطا، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان الفيلم اللبناني في فرنسا، وجائزة أفضل تمثيل وأفضل سيناريو في ​مهرجان ميريس السينمائي في إسبانيا.

 

الفيلم من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى Lights On مبيعات الفيلم عالميًا، بينما تتولى MAD Distribution حقوق التوزيع والمبيعات للفيلم في العالم العربي.

ميشيل كسرواني ونويل كسرواني مخرجتان وكاتبتان وموسيقيتان لبنانيتان. تقوم الشقيقتان بإنتاج  فيديوهات موسيقية ساخرة اجتماعية وسياسية، حيث يقمن بكتابة النصوص وأدائها وإخراجها وإنتاجها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ٢٠١٢.

فيلمهما الروائي القصير الأول "يرقة" كتابة وإخراج ميشيل وشاركتها الإخراج نويل التي لعبت أحد الأدوار الرئيسية فيه، وحاليًا تعمل ميشيل ونويل على تطوير الوثائقي "هدوء على نار" وهو إنتاج لبناني فرنسي مشترك.

تكتب نويل حاليًا فيلمها الروائي القصير "عام واحد"، كما تطور فيلمًا قصيرًا بعنوان "سبعة جبال والبحار السبعة"، مستوحى من قصة غير منشورة للكاتبة اللبنانية إيميلي نصر الله. حصل الفيلم على منحة تطوير من مؤسسة الدوحة للأفلام.

أما ميشيل، فهي حاليًا في مرحلة تطوير فيلمين طويلين: فيلم رسوم متحركة للبالغين بعنوان "اذكريني" وفيلم روائي طويل بعنوان "قمرة"، وتدور أحداثه في لبنان. حصلت ميشيل على دعم من صندوق الدعم السينمائي الفرنسي لمرحلة ما قبل الإنتاج لفيلمها الروائي"قمرة" بالإضافة إلى ثلاث جوائز لتطوير الفيلم من مهرجان عمان السينمائي ٢٠٢٣.

في الفترة بين عامي 2019 و2021، حصلت الشقيقتان على منح من المعهد الفرنسي للإقامة في "مدينة الفنون" في باريس للعمل على مشاريعهما السينمائية، ومنذ ذلك الحين بدأت الشقيقتان العيش بين بيروت وباريس.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الثاني في النسخة الثالثة للمسابقة الشبابية
  • اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية
  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • فيلم يرقة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط
  • بعد افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة باديا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي